-->
السبت23/2/2019
ص12:34:8
آخر الأخبار
بعد 16 عاما من إغلاقه على يد الاحتلال.. الفلسطينيون يفتحون باب الرحمة في المسجد الأقصىالبشير يعلن حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات "ضرب بيده على الطاولة"... الرئيس اللبناني يحسم الجدل بشأن العلاقات مع سورياسياسيون: موقف الرئيس اللبناني يمهد لخطوة كبيرة مع سورياتجمع وطني في القامشلي تأكيداً على وحدة سورية أرضاً وشعباً ودعماً للجيش في محاربة الإرهابسورية تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسطتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياوزير الدفاع الإيراني: مخططات واشنطن هزمت في المنطقةإيران تعلن مفاجأة بشأن القصف الإسرائيلي في سوريا تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعيةمنشأة ستمرخو لإنتاج بذار وثمار الفطر.. دعم المنتج المحلي وتأمينه بنوعية جيدةفنزويلا والسودان والجزائر تتقدّم كساحات أزمات بديلة بدلاً من سورية واليمن وأفغانستانحصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبي الداخلية: لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فقدان طفل في طرطوساحتدام الحرب السورية ضد تمويل الإرهاب... وسطو مسلح على شركة حوالات - فيديو الحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكية٤٠٠ معلم ومدرس تدربوا على المناهج الجديدة بريف القنيطرة الجنوبي المحررصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف الحسكةالجيش ينفذ عملية نوعية على تجمعات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي رداً على خروقاتها المتواصلة اتفاق منطقة خفض التصعيدمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالثوم والبصل يكافحان أخطر أنواع السرطانتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"لكسب الشهرة ..مصري يزرع قنبلة وهمية ويبلغ الشرطةقطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"القرار الأميركي ببقاء 200 جندي... لماذا؟ ....ناصر قنديلهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> كشف عن توجه لتوقيع اتفاق ثلاثي في قطاعات النفط والغاز … تركأبادي: إيران ثابتة بدعم سورية والحرب لم تنته

أكد السفير الإيراني لدى دمشق جواد تركأبادي أمس وجود نية لدى بلاده وسورية والعراق لتوقيع اتفاق تعاون ثلاثي في قطاعات النفط والغاز، مشدداً على ثابت موقف بلاده في دعم سورية في مرحلة إعادة الإعمار كما دعمتها في الحرب ضد الإرهاب.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تركأبادي في مقر السفارة الإيرانية بدمشق لمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، رداً على سؤال حول المرحلة التي وصلت إليها مباحثات توقيع اتفاق ثلاثي بين إيران سورية والعراق في مجال النفط والغاز وخصوصاً في ظل أزمة توفير مشتقات الطاقة التي تمر بها سورية وإن كانت الأيام المقبلة ستشهد فتح الحدود بين البلدان الثلاثة.
وفيما يبدو أنه لمواجهة العقوبات الأميركية ضد سورية وإيران، قال تركأبادي: «نعم هناك ضغوط أميركية وأساليب بلطجة تمارسها أميركا لمنع إيصال ما تحتاجه سورية من الغاز والنفط إليها وهذه الممارسات ازدادت».
وأكد، أن البلدان الثلاثة لديها الإمكانات لتحقيق ذلك وهذا من حقها، وقال: «هناك تفكير جدي بتطوير التواصل والتعاون بين البلدان الثلاثة في مجالات الغاز والنفط وذلك عبر الطرق البرية والسكك الحديدية والجوية وهذه فكرة نافعة وسوف تنفذ».
وأشار تركأبادي إلى الزيارة التي قام بها النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري مؤخراً إلى دمشق واتفاقات التعاون التي تم التوقيع عليها بين البلدين وكذلك الزيارة التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم بعد ذلك إلى طهران، معتبراً أن الاتفاقيات التي تم توقيعها توفر وتزيد التعاون الثنائي بين البلدين.
وأوضح أن تكثيف تبادل زيارات المسؤولين في كلا البلدين يأتي بسبب حساسية الظرف الذي نمر به، مؤكداً على ثابت موقف إيران بدعم سورية حكومة وشعباً في عملية إعادة الإعمار التي بدأت رغم أن الحرب لم تنته.
وأشار تركأبادي إلى القمة الثلاثية المرتقبة لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا، الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان والتي ستعقد في مدينة سوتشي الروسية الخميس المقبل.
وقال: «أستانا هي عملية تشارك بها الأطراف لتسهيل مخرج للأزمة السورية وخفض التوتر في سورية، وسنبقى مستمرين فيها»، مشيراً إلى مسارات أخرى لحل الأزمة مثل جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة ومسار سوتشي.
وشدد السفير الإيراني على أن «إيران لا تعتدي على أحد، ولن تقبل العدوان على أحد، وتحترم الحدود وتطالب الآخرين باحترام الحدود»، وأضاف «لذلك نتحالف مع الطيبين الذين يتفقون معنا في هذا التوجه».
ونفى تركأبادي ما يتردد من ادعاءات في تقارير إعلامية عن وجود خلافات بين بلاده وروسيا بشأن مشاريع إعادة الإعمار والاستثمار في سورية، مشيراً إلى أن الآراء متنوعة وغير متطابقة وهذا «لا يخرب للود قضية»، معتبراً أن المهم هو توحيد الجهود لإيجاد حل للأزمة السورية وضرورة عودة الأمن والاستقرار إلى سورية وسيادة الدولة على كامل أراضيها.
ورداً على سؤال لـ«الوطن»، إن كانت معركة إدلب باتت قريبة مع الأنباء التي تترد عن حشود للجيش العربي السوري وحلفائه في محيط المحافظة قال تركأبادي: «القرار في ذلك يعود للرئيس بشار الأسد والجيش السوري ونحن مع إرادتهما ورغبتهما»، مؤكداً استمرار إيران في تقديم الدعم إلى سورية.
وإن كانت العقوبات الأميركية الجديدة على إيران ستؤثر على مساهمة إيران في إعادة إعمار سورية قال تركأبادي «الحصار مفروض على إيران منذ 40 عاماً، عندما خرجت أميركا من إيران»، لافتاً إلى أن إيران ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن أفشلت كل المؤامرات ضدها، وأضاف «لن ينتصروا ولن يحققوا أياً من مأربهم وسوف يفشلون وهذا نحن متيقنين منه وقرارنا ثابت».
وتابع «لا نخافهم بل نراهم يخافون ودليل خوفهم العقوبات التي يفرضونها وسوف يخسرون ونحن وإياكم على طريق النصر».
وشدد السفير الإيراني في دمشق على أن إيران وحلفاءها «منتصرون أقوياء، وإذا كانت الهجمة كبيرة علينا فنحن لا نخافها وسننتصر ونستمر في المسار الذي سرنا عليه».

الوطن 



عدد المشاهدات:720( الاثنين 07:34:41 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2019 - 12:30 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مؤثر... ماذا فعل كلب صغير مع أمه الجائعة مقالب وطرائف محرجه ... حاول أن لا تضحك شاهد ماذا فعل هذا الشاب عندما التقطت حبيبته باقة العروس شاهد... عملية افتراس لأسد الجبل في ثوان معدودة (فيديو) بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها المزيد ...