-->
الثلاثاء19/2/2019
م21:9:37
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> كيف غير ترامب أقواله في أهم 7 قضايا تهم أمريكا

تصريحات وتغريدات كثيرة قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السنة الفائتة، في ما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة الخارجية، منها ما حدث بالفعل ومنها ظل حبرا على ورق.

نشرت صحيفة "The Washington Post" الأمريكية مقالا حول تصريحات الرئيس الأمريكي في العام الفائت وحول ما تحقق منها بالفعل.

الصحيفة التي بدأت مقالها بخطاب ترامب الأول والذي لم يتوجه فيه للسياسة الخارجية للبلاد بشكل مفصل، وإنما ارتكز على الوضع المحلي والداخلي للبلاد.

الصين وروسيا

أشار ترامب في خطاب أدلى فيه العام الماضي إلى أكبر مشكلتين تواجهان السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، بطريقة عابرة ووصفها بالأنظمة المارقة.

قائلا: "في جميع أنحاء العالم نواجه أنظمة مارقة، الجماعات الإرهابية والمنافسين، كالصين وروسيا، يتحدون مصالحنا واقتصادنا وقيمنا".

ليقوم ترامب بشن حرب اقتصادية مع الصين،  ولينسحب من اتفاقية منع انتشار الأسلحة النووية مع روسيا.

كما وبخ رؤساء استخباراته علنا لتركيزهم على الخطر الذي تشكله موسكو وبكين، وذلك في جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي.

العراق وسوريا

قام ترامب بخطوة فاجأت الكثيرين، عندما أعلن في شهر ديسمبر/كانون الأول، عن قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا في خطوة أدت لاستقالة وزير الدفاع السابق جيم ماتيس.

وقال ترامب في هذا الصدد: "العام الماضي تعهدت بأنه مع حلفائنا سوف نعمل على إزالة "داعش" من على وجه الأرض، وإنني أبلغكم بكل فخر بأن التحالف هزم "داعش" وحرر 100 في المئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرتهم".

"إسرائيل" وفلسطين

"الشهر الفائت، اتخذت قرارا ووافق عليه مجلس الشيوخ قبل بضعة أشهر، اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف ترامب بأن الدول التي عارضت قراره بنقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس، قد تواجه خطر فقدان المساعدات الأمريكية، في الوقت الذي شهد تنفيذ هذا البند صعوبة بالغة بسبب مقاومة مسؤولين في البنتاغون.

كما لم يتحدث ترامب عن اتفاقية سلام محتملة بين إسرائيل وفلسطين.

إيران

قام ترامب بالانسحاب من المعاهدة النووية مع إيران، في مايو/أيار 2018، ليعود بفرض عقوبات على إيران، الأمر الذي سبب مشاكل للولايات المتحدة مع الدول الأوروبية التي لاتزال ملتزمة بالاتفاقية.

قائلا: "إن أمريكا تقف مع شعب إيران في نضاله الشجاع من أجل الحرية، إنني أطلب من الكونغرس معالجة العيوب الأساسية في الصفقة النووية البشعة مع إيران".

وتحدث بعدها عن الوجود الأمريكي في العراق بأنه بدافع مراقبة إيران، في الوقت الذي قال فيه الرئيس العراقي بأن هذه الرغبة لن تتحقق.

أفغانستان

 قام ترامب بزيادة عدد الضربات الجوية في آواخر 2018، وقررت بعدها واشنطن سحب قواتها من البلاد.

كما كانت واشنطن تواصل محادثات السلام مع طالبان، وهي محادثات من شأنها أن تؤدي إلى اتفاقية لإزالة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية.

كوريا الشمالية

12 يونيو/حزيران 2018، هو اليوم الذي شهد لقاء الرئيس الأمريكي ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم، في سنغافورة.

وهو اليوم الذي بدأت فيه أمريكا بتجنب الحديث عن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بعد اللقاء.

في الوقت الذي شهد خطاب ترامب قبل اللقاء حديثا مطولا عن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، واصفا النظام الكوري الشمالي بالنظام الأكثر قمعا لحقوق الإنسان في العالم.

فنزويلا وكوبا

استمر ترامب بممارسة ضغوط اقتصادية على كلا البلدين، في الوقت الذي اعترفت فيه أمريكا بزعيم المعارضة في فنزويلا كرئيس للبلاد.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:673( الثلاثاء 11:32:07 2019/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...