-->
الثلاثاء23/4/2019
ص6:14:35
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاالوفد السوري برئاسة «الجعفري» يغادر الأربعاء … «أستانا 12» الخميس و«الدستورية» على طاولة البحثالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: إخراج أكثر من 4 آلاف مهجر من مخيم الركبانعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةمسؤول روسي: سنودن يؤكد تورط أمريكا بقطع الإنترنت عن سورية عام 2012لافروف وظريف يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سورية«المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة تعرف على ميناء طرطوس والأرباح التي ستجنيها سوريا من تأجيرههل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبور عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم!اغتصب سيدة والغريب ماذا فعل بها ؟عصابة تسرق السيارات من لبنان وتنقلها إلى داخل الأراضي السورية!لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش السوري يتصدى لهجوم من "داعش" شرق دير الزور18 غارة روسية تدك أهدافا إستراتيجية للنصرة بمحيط إدلباتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> كيف غير ترامب أقواله في أهم 7 قضايا تهم أمريكا

تصريحات وتغريدات كثيرة قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السنة الفائتة، في ما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة الخارجية، منها ما حدث بالفعل ومنها ظل حبرا على ورق.

نشرت صحيفة "The Washington Post" الأمريكية مقالا حول تصريحات الرئيس الأمريكي في العام الفائت وحول ما تحقق منها بالفعل.

الصحيفة التي بدأت مقالها بخطاب ترامب الأول والذي لم يتوجه فيه للسياسة الخارجية للبلاد بشكل مفصل، وإنما ارتكز على الوضع المحلي والداخلي للبلاد.

الصين وروسيا

أشار ترامب في خطاب أدلى فيه العام الماضي إلى أكبر مشكلتين تواجهان السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، بطريقة عابرة ووصفها بالأنظمة المارقة.

قائلا: "في جميع أنحاء العالم نواجه أنظمة مارقة، الجماعات الإرهابية والمنافسين، كالصين وروسيا، يتحدون مصالحنا واقتصادنا وقيمنا".

ليقوم ترامب بشن حرب اقتصادية مع الصين،  ولينسحب من اتفاقية منع انتشار الأسلحة النووية مع روسيا.

كما وبخ رؤساء استخباراته علنا لتركيزهم على الخطر الذي تشكله موسكو وبكين، وذلك في جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي.

العراق وسوريا

قام ترامب بخطوة فاجأت الكثيرين، عندما أعلن في شهر ديسمبر/كانون الأول، عن قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا في خطوة أدت لاستقالة وزير الدفاع السابق جيم ماتيس.

وقال ترامب في هذا الصدد: "العام الماضي تعهدت بأنه مع حلفائنا سوف نعمل على إزالة "داعش" من على وجه الأرض، وإنني أبلغكم بكل فخر بأن التحالف هزم "داعش" وحرر 100 في المئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرتهم".

"إسرائيل" وفلسطين

"الشهر الفائت، اتخذت قرارا ووافق عليه مجلس الشيوخ قبل بضعة أشهر، اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف ترامب بأن الدول التي عارضت قراره بنقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس، قد تواجه خطر فقدان المساعدات الأمريكية، في الوقت الذي شهد تنفيذ هذا البند صعوبة بالغة بسبب مقاومة مسؤولين في البنتاغون.

كما لم يتحدث ترامب عن اتفاقية سلام محتملة بين إسرائيل وفلسطين.

إيران

قام ترامب بالانسحاب من المعاهدة النووية مع إيران، في مايو/أيار 2018، ليعود بفرض عقوبات على إيران، الأمر الذي سبب مشاكل للولايات المتحدة مع الدول الأوروبية التي لاتزال ملتزمة بالاتفاقية.

قائلا: "إن أمريكا تقف مع شعب إيران في نضاله الشجاع من أجل الحرية، إنني أطلب من الكونغرس معالجة العيوب الأساسية في الصفقة النووية البشعة مع إيران".

وتحدث بعدها عن الوجود الأمريكي في العراق بأنه بدافع مراقبة إيران، في الوقت الذي قال فيه الرئيس العراقي بأن هذه الرغبة لن تتحقق.

أفغانستان

 قام ترامب بزيادة عدد الضربات الجوية في آواخر 2018، وقررت بعدها واشنطن سحب قواتها من البلاد.

كما كانت واشنطن تواصل محادثات السلام مع طالبان، وهي محادثات من شأنها أن تؤدي إلى اتفاقية لإزالة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية.

كوريا الشمالية

12 يونيو/حزيران 2018، هو اليوم الذي شهد لقاء الرئيس الأمريكي ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم، في سنغافورة.

وهو اليوم الذي بدأت فيه أمريكا بتجنب الحديث عن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بعد اللقاء.

في الوقت الذي شهد خطاب ترامب قبل اللقاء حديثا مطولا عن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، واصفا النظام الكوري الشمالي بالنظام الأكثر قمعا لحقوق الإنسان في العالم.

فنزويلا وكوبا

استمر ترامب بممارسة ضغوط اقتصادية على كلا البلدين، في الوقت الذي اعترفت فيه أمريكا بزعيم المعارضة في فنزويلا كرئيس للبلاد.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:758( الثلاثاء 11:32:07 2019/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 4:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...