-->
الأحد24/3/2019
م19:10:10
آخر الأخبار
بعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارأهم مقررات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم تخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> انتقادات لمزاعم بريطانيا بقتل مدني واحد فقط جراء غاراتها على سورية والعراق

ندد عدد من المنظمات بينها ايروورز ومكافحة العنف المسلح والعفو الدولية وبقوة بزعم وزارة الدفاع البريطانية أن “مدنيا واحدا فقط قتل” جراء غاراتها الجوية على سورية والعراق خلال أكثر من أربع سنوات والتي شنتها في إطار “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة واشنطن لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وادعت وزارة الدفاع في إحصاء قدمته تلبية لطلب من منظمة مكافحة العنف المسلح /ايه او ايه في/ أنها حددت “حالة واحدة فقط لقتل مدني” جراء غاراتها على سورية والعراق على الرغم من أن 70 بالمئة منها نفذت بقنابل يتجاوز وزنها 200 كيلوغرام مدعية أنها قتلت /4013/ من إرهابيي “داعش” وأصابت آخرين خلال الفترة بين /2014/ وكانون الثاني من العام الجاري.

وسخر المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة العنف المسلح يان أوفرتون من هذه الإحصائية وقال: “لو ثبت صحتها لأصبحت أفضل معدل في النزاعات المسلحة المعاصرة لكن معظم الخبراء لا يثقون بها” مضيفا: “يتعين على المملكة المتحدة فعل المزيد في سبيل تحسين الشفافية حول سقو ضحايا مدنيين جراء الغارات”.

من جانبه قال مدير منظمة /ايروورز/ المختصة برصد نتائج الغارات الجوية كريس وودز: إن هذه الارقام “مثيرة للسخرية” فيما شدد النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض وعضو لجنة التنمية الدولية في البرلمان البريطاني لويد راسيل مويل على أن “هذه المعطيات تفتقر إلى المصداقية” محذرا من أن بيانات كهذه “لا تنسف ثقة المواطنين بحكومتهم فحسب بل تشكل خطرا لأنها تنشر بين الناس فكرة بأن الحرب لا يدفع أحد ثمنها”.

بدورها أكدت كبيرة مستشاري برنامج مواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا أن آلاف المدنيين قتلوا بغارات “التحالف الدولي” الذى تشارك فيه بريطانيا على مدينتي الموصل والرقة.

وينشر التحالف المارق على الشرعية الدولية كل فترة بياناته الخاصة حول عدد الذين يسقطون في عدوانه على سورية والعراق بينما يؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها هذا التحالف تجافى الحقيقة وتقلل بشكل كبير من حقيقة أعداد الضحايا.

ومنذ انشائه من قبل واشنطن وشركائها وأبرزهم بريطانيا خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها واستخدم في الكثير من غاراته العدوانية الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيه.



عدد المشاهدات:452( السبت 18:20:11 2019/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 4:06 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...