-->
الأربعاء22/5/2019
ص12:39:10
آخر الأخبار
ضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العماليازجي يدعو من جنيف إلى رفع الحصار الاقتصادي الجائر عن سوريةتركيا لميليشياتها: سنطيل عمر «اتفاق إدلب» قدر الإمكان … هجوم عنيف للإرهابيين في حماة.. الجيش يصد والطيران الروسي يعود للأجواءنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًموسكو تدعو إلى عدم تأزيم الوضع في منطقة الخليج كما تفعل واشنطنأنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجعالصين توجه ضربة موجعة لصناعة الغاز الأمريكية!توقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسبواشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةأنباء عن مقتل جنديين أميركيين جنوب المحافظة … أهال في الحسكة يحرقون مقرات لـ«الاتحاد الديمقراطي» الكردي «النصرة» تصعِّد شمالاً.. والجيش يدك مواقعها بمدفعيتهوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبداللهتركيا لا تزال تناور... حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> انتقادات لمزاعم بريطانيا بقتل مدني واحد فقط جراء غاراتها على سورية والعراق

ندد عدد من المنظمات بينها ايروورز ومكافحة العنف المسلح والعفو الدولية وبقوة بزعم وزارة الدفاع البريطانية أن “مدنيا واحدا فقط قتل” جراء غاراتها الجوية على سورية والعراق خلال أكثر من أربع سنوات والتي شنتها في إطار “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة واشنطن لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وادعت وزارة الدفاع في إحصاء قدمته تلبية لطلب من منظمة مكافحة العنف المسلح /ايه او ايه في/ أنها حددت “حالة واحدة فقط لقتل مدني” جراء غاراتها على سورية والعراق على الرغم من أن 70 بالمئة منها نفذت بقنابل يتجاوز وزنها 200 كيلوغرام مدعية أنها قتلت /4013/ من إرهابيي “داعش” وأصابت آخرين خلال الفترة بين /2014/ وكانون الثاني من العام الجاري.

وسخر المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة العنف المسلح يان أوفرتون من هذه الإحصائية وقال: “لو ثبت صحتها لأصبحت أفضل معدل في النزاعات المسلحة المعاصرة لكن معظم الخبراء لا يثقون بها” مضيفا: “يتعين على المملكة المتحدة فعل المزيد في سبيل تحسين الشفافية حول سقو ضحايا مدنيين جراء الغارات”.

من جانبه قال مدير منظمة /ايروورز/ المختصة برصد نتائج الغارات الجوية كريس وودز: إن هذه الارقام “مثيرة للسخرية” فيما شدد النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض وعضو لجنة التنمية الدولية في البرلمان البريطاني لويد راسيل مويل على أن “هذه المعطيات تفتقر إلى المصداقية” محذرا من أن بيانات كهذه “لا تنسف ثقة المواطنين بحكومتهم فحسب بل تشكل خطرا لأنها تنشر بين الناس فكرة بأن الحرب لا يدفع أحد ثمنها”.

بدورها أكدت كبيرة مستشاري برنامج مواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا أن آلاف المدنيين قتلوا بغارات “التحالف الدولي” الذى تشارك فيه بريطانيا على مدينتي الموصل والرقة.

وينشر التحالف المارق على الشرعية الدولية كل فترة بياناته الخاصة حول عدد الذين يسقطون في عدوانه على سورية والعراق بينما يؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها هذا التحالف تجافى الحقيقة وتقلل بشكل كبير من حقيقة أعداد الضحايا.

ومنذ انشائه من قبل واشنطن وشركائها وأبرزهم بريطانيا خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها واستخدم في الكثير من غاراته العدوانية الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيه.



عدد المشاهدات:498( السبت 18:20:11 2019/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2019 - 11:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...