-->
الثلاثاء16/7/2019
ص3:58:10
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضىالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًالمعلم يبحث مع عبد اللهيان العلاقات السورية الإيرانية نفط الشرق السوري بيد (إسرائيل)! تصعيد إرهابي بحلب … عبد اللهيان في دمشق و«أستانا» فرصة أنقرة الأخيرةينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهامزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578 السورية للحبوب: استلام الأقماح من فلاحي الحسكة في مراكز بديلة بالمحافظاتصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيففرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةلا صحة لوقوع جريمة قتل إمرأة في حلب ورميها من سطح أحد الأبنيةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبإنهاء أعمال إصلاح خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل غاز إيبلاخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> انتقادات لمزاعم بريطانيا بقتل مدني واحد فقط جراء غاراتها على سورية والعراق

ندد عدد من المنظمات بينها ايروورز ومكافحة العنف المسلح والعفو الدولية وبقوة بزعم وزارة الدفاع البريطانية أن “مدنيا واحدا فقط قتل” جراء غاراتها الجوية على سورية والعراق خلال أكثر من أربع سنوات والتي شنتها في إطار “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة واشنطن لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وادعت وزارة الدفاع في إحصاء قدمته تلبية لطلب من منظمة مكافحة العنف المسلح /ايه او ايه في/ أنها حددت “حالة واحدة فقط لقتل مدني” جراء غاراتها على سورية والعراق على الرغم من أن 70 بالمئة منها نفذت بقنابل يتجاوز وزنها 200 كيلوغرام مدعية أنها قتلت /4013/ من إرهابيي “داعش” وأصابت آخرين خلال الفترة بين /2014/ وكانون الثاني من العام الجاري.

وسخر المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة العنف المسلح يان أوفرتون من هذه الإحصائية وقال: “لو ثبت صحتها لأصبحت أفضل معدل في النزاعات المسلحة المعاصرة لكن معظم الخبراء لا يثقون بها” مضيفا: “يتعين على المملكة المتحدة فعل المزيد في سبيل تحسين الشفافية حول سقو ضحايا مدنيين جراء الغارات”.

من جانبه قال مدير منظمة /ايروورز/ المختصة برصد نتائج الغارات الجوية كريس وودز: إن هذه الارقام “مثيرة للسخرية” فيما شدد النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض وعضو لجنة التنمية الدولية في البرلمان البريطاني لويد راسيل مويل على أن “هذه المعطيات تفتقر إلى المصداقية” محذرا من أن بيانات كهذه “لا تنسف ثقة المواطنين بحكومتهم فحسب بل تشكل خطرا لأنها تنشر بين الناس فكرة بأن الحرب لا يدفع أحد ثمنها”.

بدورها أكدت كبيرة مستشاري برنامج مواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا أن آلاف المدنيين قتلوا بغارات “التحالف الدولي” الذى تشارك فيه بريطانيا على مدينتي الموصل والرقة.

وينشر التحالف المارق على الشرعية الدولية كل فترة بياناته الخاصة حول عدد الذين يسقطون في عدوانه على سورية والعراق بينما يؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها هذا التحالف تجافى الحقيقة وتقلل بشكل كبير من حقيقة أعداد الضحايا.

ومنذ انشائه من قبل واشنطن وشركائها وأبرزهم بريطانيا خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها واستخدم في الكثير من غاراته العدوانية الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيه.



عدد المشاهدات:543( السبت 18:20:11 2019/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 3:56 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...