الجمعة23/8/2019
ص0:18:48
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> صحيفة هاآريتس الصهيونية : بوتين يدعم نتنياهو كما كان فعلها مع ترامب، ولكن هذه المرة في واضحة النهار

ترجمة: د. محمد عبده الإيراهيم

المصدر: صحيفة هااريتس

الكاتب: شيمي شاليف- Chemi Shalev

إنَّ الإعلان عن قمة بنيامين نتنياهو المفاجئة مع فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس، قبل خمسة أيام من الانتخابات الإسرائيلية، يمكن أن يعني أحد أمرين: إما أنَّ هناك أزمة حادة تتعلق بتورط "إسرائيل" في سورية، أو أنَّ نتنياهو يستخدم الرئيس الروسي لدعم حملته الانتخابية، إذ يشجع بوتين نتنياهو كما فعل مع ترامب، لكن كان هذا الأمر علنيّاً هذه المرّة.
إنَّ أسباب بوتين لدعم نتنياهو واضحة، فقد دعم السياسيين القوميين والمعارضين للاتحاد الأوروبي أينما وجدوا. وفي مقابل غض الطَّرْف من جانب روسيا –وهي مُكرهة– عن الغارات الإسرائيلية ضد الأهداف الإيرانية في سورية، شرَّع نتنياهو وجود روسيا في سورية، ووافق بهدوء على انسحاب القوات الأمريكية.
يستغل نتنياهو لقاءه مع بوتين، مثلما فعل مع ترامب الأسبوع الماضي، لإظهار مقدار تجربته، والدهاء والبراعة في تكوين صداقات وفي التأثير في رجال السلطة. إذا تم انتخاب المبتدئ بيني غانتز، سينهار قانون نتنياهو المتوازن الحساس، وسيقوم ترامب وبوتين بالتآمر على "إسرائيل" معاً، وستتسلح إيران بشكل هائل على الحدود الشمالية لـ "إسرائيل"، أو يمكن أن يحدث شيء من هذا القبيل.
يقوم نتنياهو في معرض هذه الزيارة بخطوة لاستقطاب جمهور الناخبين الإسرائيليين من الاتحاد السوفييتي السابق الذي كان مهملاً مؤخراً، وهو أكبر كتلة تصويت بين الناخبين اليهود في "إسرائيل".
هذا، ووفقاً لمعظم التقديرات، فإن هناك نحو مليون مهاجر من الاتحاد السوفييتي السابق مع أطفالهم وأحفادهم المولودين في "إسرائيل"، ويستحقون نحو 18 مقعداً في الكنيست، ويُعدُّ هذا العدد كافياً تماماً لتحديد هوية الفائز في الانتخابات.
كان الليكود يشقّ طريقه بثبات بين الروس، وقيل قبل الانتخابات: إنه يجري بثبات مع ليبرمان، إذ حصل كلٌّ على حِدَته على نحو ثلث إجمالي الأصوات الروسية. إن عقد قمة مع بوتين لن يثير إعجاب جميع الناخبين الروس بالضرورة، لكن الرجل القوي في موسكو يحظى بالإعجاب على نطاق واسع في أوساط الناخبين الذين يميلون إلى الشخصيات القومية القوية، مثل: نتنياهو وليبرمان.
تنطوي مغامرة نتنياهو لاستقطاب الناخبين الروس على مخاطرة كبيرة: لدى ليبرمان أعلى أو أقل بقليل من عتبة 3.25% في استطلاعات الرأي، ولا يمكنه تحمّل خسارة المزيد من الدعم. إذا انتقل الناخبون الروس المحبون لبوتين الآن إلى الليكود، فقد يجد ليبرمان نفسه خارج الكنيست، وهكذا يمكن أن يجد نتنياهو نفسه بدون حلفاء كافين لتشكيل ائتلاف.
لكن ليبرمان ليس هو الشَّاغل الوحيد لنتنياهو. فهناك أحزاب أخرى تقوم بمحاولات استقطاب الناخبين الإسرائيليين من أصول روسية، مثل: حزب "هيامين هيداش" –اليمين الجديد– الذي يتزعمه نفتالي بينيت، وحزب "زيهوت يهوديت" (هوية يهودية)، بزعامة موشيه فيجلين.
ويبدو أن نتنياهو الذي يخوض حملته الانتخابية بخطاب عنيف وبتكتيكات موجعة للآخرين، يستخدم الرئيس بوتين –عن طريق هذه الزيارة– كرصيد لحملته الانتخابية.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات 



عدد المشاهدات:1864( السبت 21:18:11 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...