الجمعة23/8/2019
ص1:6:11
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> واشنطن بوست: هكذا استطاعت الولايات المتحدة إيقاف إمدادات النفط إلى سورية

قالت صحيفة “الواشنطن بوست”: إن “الولايات المتحدة استطاعت بطريقة غير مسبوقة إيقاف العمليات المستمرة في كسر الحصار المفروض على سوريا والمتعلق بمنع تدفق النفط الخام إليها”.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة و ترجمه “تلفزيون الخبر” بعنوان “العقوبات الأميركية تصيب شريان النفط الإيراني الواصل لسوريا”.
وأضافت الصحيفة أن “نجاح واشنطن في قطع الإمدادات القادمة من إيران بدأ فعلياً بعد تاريخ 2-1-2019، حيث تم قطع إيصال ما يعادل 66000 برميل يومياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “الضغوطات أيضاً طالت الغاز الروسي الواصل لسوريا، والذي تحاول دمشق الاعتماد عليه للتخفيف من الاعتماد على النفط الإيراني، عدا عن سيطرة المتمردين الأكراد على منابع النفط السورية وهم مدعومين أصلا من الولايات المتحدة”.
وأكملت الصحيفة أن “السوريين بدأوا يتأثرون فعلاً بتلك العوامل التي أدت إلى نقص مصادر الطاقة وارتفاع ثمنها في البلاد”.
وأضافت الصحيفة أن “إدارة ترامب بدأت بالضغط على مصر منذ نهاية شهر تشرين الثاني من عام 2018 بواسطة وزارة الخزانة الأميركية لمنع مرور شحنات النفط عبر قناة السويس”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “الإدارة الأميركية تعتبر أنها تسهم بفصل سوريا عن حليفتها إيران، خاصة مع انخفاض إنتاج سوريا من النفط لأكثر من 14 ضعف يومياً”.
وأشارت الصحيفة، بحسب مسؤولين أميركيين، إلى أن “واشنطن تحاول وبشكل كبير تخفيض عائدات إيران المالية من نفطها المصدر من أجل الضغط على الإيرانيين اقتصادياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “واشنطن ترجح أن الخط الائتماني بين إيران وسوريا لن يتم تسديده فيما بعد، فتكون واشنطن استفادت من تقليص العلاقات بين البلديين كأحد المكاسب”.
وكشفت الصحيفة أن “واشنطن جندت حلفاءها في المنطقة من أجل إخبارها بحركة سفن النفط من الخليج العربي وحتى سوريا مروراً بقناة السويس، مما ساعدها بإحصاء 30 ناقلة نفط وغاز تعمل لصالح سوريا، ولكنها فشلت بإيقاف وصول الغاز الروسي”.
ونشرت الصحيفة “حكاية إحدى السفن التي تديرها شركة هندية، حيث أنها استطاعت العمل لحوالي الست سنوات بدون كشفها، حتى قامت قبرص بحجزها نتيجة استعمالها لأجهزة اتصال غير دقيقة وتساعدها على إعطاء مسار خاطئ للرادارات المراقبة لها”.
وبينت “الواشنطن بوست” أنه “تم “الإفراج عن هذه السفينة قبل اختفائها، حيث سجلت السفينة آخر ظهور لها بالقرب من المياه السورية”.
يذكر أن سوريا تعيش أزمة محروقات منذ نحو أسبوعين وخاصة في مادة البنزين، مما أدى إلى ازدحام على محطات الوقود، حيث يقف المواطن لساعات طويلة بغية تعبئة عدة ليترات من المادة بعد تخفيض الوزارة للكميات المخصصة للسيارات إلى حدها الأقصى.
ترجمة : فراس جليلاتي
 



عدد المشاهدات:3906( الجمعة 06:20:12 2019/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...