-->
الجمعة19/7/2019
م16:25:25
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملمسؤول امريكي: نمتلك "أدلة" على إسقاط طائرة إيرانية... زلزال يضرب العاصمة اليونانية أثينا ويتسبب بقطع الاتصالاتأسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ 2013 المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومفي الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> 207 قتلى ضحايا التفجيرات الإرهابية في سريلانكا.. وإدانات دولية واسعة

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت اليوم فنادق وكنائس في العاصمة السريلانكية كولومبو ومدن أخرى خلال قداس عيد الفصح المجيد إلى 207 قتلى ومئات الجرحى.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة السريلانكية قولها إن سبعة انفجارات استهدفت أربعة فنادق فخمة وكنيسة القديس أنتونى داخل كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة إضافة إلى انفجار ثامن في مكان لم يحدد في ضاحية أوروغوداواتا الشمالية لكولومبو أسفرت عن مقتل 207 أشخاص وإصابة 450 آخرين بجروح .

وأعلنت الرئاسة في سريلانكا في بيان أن “الحكومة قررت تعطيل كل منصات التواصل الاجتماعي” لمنع نشر أنباء غير صحيحة أو كاذبة مرتبطة بالاعتداءات التي ضربت البلاد فيما أعلنت وزارة الدفاع حظرا للتجوال الليلي في البلاد إلى مدة غير محدودة.

وتوالت الإدانات والمواقف الدولية المستنكرة للهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة السريلانكية في وقت دعا فيه مسؤولون دوليون إلى توحيد جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

فقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا كانت ولا تزال شريكاً موثوقاً لسريلانكا في مكافحة الإرهاب الدولي.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن بوتين عبر في رسالة تعزية نشرت على الموقع الرسمي للكرملين “عن تعازيه لنظيره السريلانكي مايثريبالا سيريسينا ولأهالي ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في سريلانكا اليوم آملاً في معاقبة المسؤولين عن هذه التفجيرات”.

وأضاف بوتين: “أود أن أؤكد أن روسيا كانت ولا تزال شريكاً موثوقاً به لسريلانكا في مكافحة الإرهاب الدولي وإن بلدنا يشاطر أسر الضحايا وأصدقاءهم مصابهم ويأمل في التعافي العاجل لجميع الجرحى”.

وشددت وزارة الخارجية الروسية في بيان على أن “الأحداث المأساوية في سريلانكا تؤكد الحاجة من جديد إلى توحيد جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب”.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشده الهجمات الإرهابية وقال المتحدث باسم الوزارة سيد عباس موسوي إن “جريمة اليوم أثبتت مرة أخرى أن ظاهرة الإرهاب المقيتة تحولت إلى معضلة عالمية بغض النظر عن أي عرق وشعب ودين ولا يمكن اجتثاث جذورها إلا من خلال توافر الإرادة الصلبة من قبل جميع الدول وتوظيف جميع الامكانات وبعيداً عن التعاطي المزدوج مع تلك الظاهرة”.

وفي لبنان أدان الرئيس العماد ميشال عون التفجيرات الإرهابية وأكد في برقية تعزية وجود حاجة ملحة لجهد دولي موحد لمواجهة الإرهاب واستئصاله.

بدورها شددت مصر في بيان لوزارة خارجيتها على أن هذه الأعمال الوحشية التي تستهدف الأبرياء ودور العبادة لن تنجح في تحقيق مآربها.

من جهته وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الهجمات الإرهابية بـ “الأعمال الشنيعة” معربا عن تضامن فرنسا مع الشعب السريلانكي.

من جانبها وصفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الهجمات الإرهابية بـ “الكراهية الدينية وعدم التسامح”.

وأدان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان هذه الهجمات لافتا إلى أنها تعبر عن العنف الوحشي لمنفذيها.

من جهته أعرب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في تغريدة على تويتر عن استعداد الاتحاد لتقديم كل دعم لكولومبو معربا عن الألم والصدمة لهذه الاعتداءات التي كلفت هذا العدد من الناس حياتهم.

من جهته أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في تغريدة على تويتر استعداد الاتحاد لتقديم كل دعم لكولومبو معربا عن الألم والصدمة لهذه الاعتداءات التي كلفت هذا العدد من الناس حياتهم.

بدوره قال رئيس وزراء الهند ناريندا مودي “لا يوجد مكان لمثل هذه الهمجية في منطقتنا” مؤكدا تضامن الهند مع شعب سريلانكا ومعبرا عن تعازيه لأسر الضحايا.

كما ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتداءات “الإرهابية المروعة معربا عن ” تعازيه القلبية لشعب سريلانكا واستعداد واشنطن للمساعدة”.

اعتقال سبعة أشخاص على خلفية التفجيرات الإرهابية

في سياق متصل اعتقلت شرطة سريلانكا 7 أشخاص على خلفية التفجيرات الإرهابية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزير الدفاع السريلانكي روان ويجيواردينا قوله “تم اعتقال سبعة أشخاص في أعقاب التفجيرات التي كانت بمعظمها انتحارية” مضيفا “إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا خلال عمليات التفتيش والمداهمة في ديماتاغودا في ضواحي كولومبو عندما استخدم هؤلاء الأشخاص متفجرات لمنع الاعتقال” مشيرا إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في أنحاء  البلاد وفرض حظر للتجوال حتى إشعار آخر.

من جهتها أوضحت مصادر حكومية أن الأشخاص السبعة اعتقلوا خلال حملة مداهمة قامت بها قوات الأمن استهدفت منزلا في كولومبو فيما أكدت وزارة الخارجية السريلانكية أن 27 أجنبيا كانوا بين القتلى حيث تم العثور على جثث تعود لأشخاص من بريطانيا والولايات المتحدة والهند والبرتغال وتركيا والصين.



عدد المشاهدات:1611( الأحد 09:57:36 2019/04/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 4:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...