الاثنين19/8/2019
ص10:40:20
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتسورية تدين اجتياز آليات تركية الحدود ودخولها باتجاه خان شيخون وتُحمّل النظام التركي تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادتهاسورية تشارك بالمنتدى الثاني للدول العريقة (الاي) في روسياأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليأكثر الدول في العالم مديونية لروسيابعد فشل خططه لقلب نظام الحكم هناك.... ترامب يفكر بفرض حصار بحري على فنزويلاصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"برعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةوزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبتركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحالنجم غسان مسعود يعتذر عن مسلسل "حارس القدس"أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> فرنسا ستقوم «على الأرجح» بإعادة أبناء الدواعش من سورية … وكالة روسية: داعش يسيطر على «الهول»


وكالات | بينما أعلنت فرنسا أنها ستقوم بإعادة أطفال مواطنيها الدواعش من سورية، وأصدر القضاء العراقي أحكاماً بحق أكثر من 500 أجنبي متهمين بالانتماء إلى التنظيم، تجددت الأنباء عن سيطرة التنظيم على «مخيم الهول» الواقع في مناطق سيطرة «قوات سورية الديمقراطية – قسد» في ريف الحسكة.

وأعلنت وزيرة الجيوش الفرنسي فلورنس بارلي أمس، وفق وكالة «أ ف ب» للأنباء، أن فرنسا ستقوم على الأرجح بإعادة أطفال يتامى أبناء مسلحين فرنسيين منضوين في تنظيم داعش الإرهابي، من مناطق شمال شرق سورية.

ورداً على سؤال حول احتمال إعادة مزيد من الأطفال بعد إعادة خمسة أطفال «يتامى أو مفصولين» عن أسرهم في 15 آذار الماضي، قالت بارلي «هذا مرجح جداً».
وأول من أمس، طالب جدان فرنسيان بعودة حفيديهما المحتجزين في «مخيم الهول» الواقع في مناطق سيطرت «قسد» في الحسكة، ورفعا الطلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لإدانة فرنسا، وذلك بسبب رفض الأخيرة عودة أبناء مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المعتقلين في سورية إلى بلدانهم.
يذكر أن البلدان الأوروبية رفضت مراراً استعادة مواطنيها الدواعش من سورية، رغم طلب الولايات المتحدة الأميركية المتكرر منها العمل على استعادتهم ومحاكمتهم في بلدانهم.
على صعيد متصل، أصدر القضاء العراقي أحكاماً مختلفة بحق أكثر من 500 أجنبي متهمين بالانتماء إلى داعش منذ بداية العام 2018، بحسب ما نقلت «أ ف ب» عن بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق.
وأوضح البيان، أن العراق اتخذ «إجراءات قانونية بحق 810 إرهابيين أجانب من جنسيات مختلفة خلال عام ونصف العام».
وأكد البيان، صدور «أحكام مختلفة بحق 514 منهم ذكوراً وإناثاً، فيما لا تزال قضايا 202 متهمين من الذكور والإناث قيد التحقيق، فضلاً عن 44 متهماً ما زالوا قيد المحاكمة».
وذكر أن المدة التي تستغرقها التحقيقات هي ستة أشهر تقريباً إذا كان الموقوف متهماً بجريمة انتماء فقط، أما إذا كان الاتهام ارتكاب عمليات، فإن المدة قد تصل إلى عام من التحقيقات, وأعلن العراق مؤخراً استعداده لمحاكمة الدواعش الأجانب الذين قبض عليهم في العراق أو في سورية، وخصوصاً منهم المتواجدين لدى «قسد».
وأوضح البيان، أن «القضاة أكدوا أن جميع الإرهابيين الأجانب ممن ارتكبوا عمليات إجرامية داخل الأراضي العراقية أو لمجرد انتمائهم للتنظيم الإرهابي سيحاكمون وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب».
وبحسب «أ ف ب»، يسمح قانون مكافحة الإرهاب العراقي بتوجيه الاتهام إلى أشخاص غير متورطين بأعمال عنف، لكن يشتبه في تقديمهم مساعدة للإرهابيين، وينص القانون على عقوبة الإعدام بتهمة الانتماء إلى التنظيمات الإرهابية حتى لغير المشاركين في أعمال قتالية.
في غضون ذلك، تحدثت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن أفعال مرعبة تقوم بها الداعشيات بحق الإيزيديات «السبايا» داخل سورية، ليجعلن منهن جاريات للاستعباد الجنسي، وورقة رابحة في أسواق النخاسة.
ونقلت الوكالة عن الصحفي العراقي الإيزيدي، سعد حمو، قوله: «توجد نحو 300 امرأة وفتاة إيزيدية، محتجزات لدى عائلات داعش الإرهابي، في مخيم الهول، ولا يمكن الإفصاح عن أنفسهن».
وأرجع، عدم تمكن المختطفات الإيزيديات من الظهور والتعريف عن أنفسهن في المخيم، إلى السيطرة التي يفرضها داعش في المخيم.
على خط موازٍ، أعلنت شرطة بنغلادش أمس، أنها أوقفت رجلاً يشتبه في انتمائه إلى تنظيم داعش بعد عودته إلى البلاد من سورية حيث كان يقاتل في صفوف الإرهابيين، وفق «أ ف ب».



عدد المشاهدات:650( الخميس 07:43:36 2019/05/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 10:02 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده المزيد ...