-->
الأحد26/5/2019
ص11:0:35
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> أكثر من ألف مهجر يعودون يومياً والاتحاد الأوروبي «مقتنع» ويعرقل!

بينما تتواصل عودة المهجرين من الخارج والنازحين من الداخل، بمعدل أكثر من ألف عائد يومياً، أقر الاتحاد الأوروبي برغبة أكثر من 83 بالمئة من المهجرين في لبنان بالعودة وأعرب عن «اقتناعه» بأن الحل بعودتهم لكنه ربط ذلك بما يسميه «العودة آمنة»!

 

وبحسب النشرة الإعلامية الصادرة عن مركز المصالحة الروسي في سورية ليوم أمس، فإنه خلال 24 ساعة الماضية عاد من الدول الأجنبية 1033 شخصاً إلى الجمهورية العربية السورية، بينهم 327 شخصاً عادوا من لبنان عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ على حين عاد 705 أشخاص من الأردن عبر معبر نصيب.
وتشير أرقام النشرة اليومية لمركز المصالحة المنشورة على موقع وزارة الدفاع الروسية إلى عودة يومية لأكثر من ألف مهجر في الخارج حيث جاء في نشرة أمس الأول عودة 1081 من الخارج، ونشرة يوم الخميس تحدثت عن عودة 1044 شخصاً أيضاً.
وبينما لفتت النشرة الصادرة أمس إلى أن مجموع العائدين من الخارج منذ 18 تموز عام 2018 بلغ 219998 شخصاً من الدول الأجنبية، أوضحت أنه «خلال 24 ساعة ماضية عاد 108 نازحين في الداخل إلى بلداتهم وقراهم».
وفي لبنان، أكدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة كريستينا لاسن في حديث صحفي نقله موقع «اليوم السابع» المصري أن الاتحاد «مقتنع أن الحل النهائي لأزمة المهجرين السوريين في لبنان يتمثل في وجوب عودتهم إلى بلادهم».
وأقرت لاسن، أن المسح والإحصاءات أظهرت أن 83 بالمئة من النازحين السوريين، يرغبون في العودة إلى وطنهم لكنها زعمت «عندما يشعرون أن العودة آمنة» وأن «أموراً كثيرة لا تزال غامضة، الأمر الذي يجعل عودة النازحين إلى سورية غير آمنة».
من جهتها ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن اجتماعاً عقدته شخصيات عسكرية وأمنية لبنانية بحضور مندوبتين عن وزارة الداخلية اللبنانية مؤخراً، تضمن تبليغ ممثلي مهجري القصير في ريف حمص، والقلمون في ريف دمشق في مخيمات عرسال اللبنانية بأن المسموح به من إضافات داخل الخيمة هو «مدماكان (جداران) من البلوك فقط».
وحذر المسؤولون اللبنانيون من أن التجاوزات الإضافية داخل الخيمة سيصار إلى هدمها وإزالتها لمخالفتها القوانين، وأمهلوا سكان المخيمات المخالفة مدة أقصاها التاسع من الشهر المقبل لإزالة المخالفات.
وأوضحت المواقع أن الإنذار بالهدم يشمل 17 مخيماً داخل بلدة عرسال من المخالفين للشروط والقوانين التي اعتمدتها السلطات اللبنانية من حيث طبيعة بنائها البيتوني وأسقفها الإسمنتية أو المجهزة بصفائح التوتياء وتضم هذه المخيمات قرابة 1340 خيمة تؤوي 1008 عائلات.
وتضم عرسال قرابة 117 مخيماً وقرابة 60 ألف لاجئ سوري بحسب المواقع.
وفي اليونان وقع بعض المهجرين السوريين ضحايا لحوادث سرقة في العاصمة أثينا منذ بداية العام الجاري فقدوا خلالها أوراقهم الثبوتية وأموالهم، وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وعزا مهجرون سوريون تصاعد حوادث سرقة الأوراق الثبوتية إلى إقبال المهربين على شراء أوراق اللاجئين في اليونان بأسعار تتراوح بين 400 و600 يورو لتهريب مهاجرين آخرين لأنها تخدم عملياتهم أكثر من الأوراق المزورة التي يمكن كشفها.

 الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1206( الأحد 08:17:37 2019/05/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 10:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...