-->
الاثنين22/7/2019
ص9:38:49
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> إيران تبدأ تعليق بعض التزاماتها النووية.. روحاني: الشعب الإيراني أفشل المخططات الأميركية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران قادرة على العبور من المشاكل التي تواجهها ببذل التضحيات وابداء المزيد من الوحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن روحاني قوله إن الأميركيين بحساباتهم الخاطئة تصوروا بأن بإمكانهم اخضاع الشعب الإيراني في غضون أشهر وحددوا لهذا الأمر مواعيد إلا أن هذا الشعب بصموده وثباته ومقاومته أفشل مخططاتهم.

وأضاف روحاني أننا قادرون على التعويض عن العوائد النفطية بعوائد صادرات السلع غير النفطية مؤكدا أن الشعب والقيادة والحكومة والبرلمان في إيران تمكنوا من إحباط مخططات العدو وخداعه.

وأشار روحاني إلى المهلة التي حددتها إيران للأطراف الأوروبية للعمل بتعهداتها ضمن الاتفاق النووي خلال 60 يوما وقال إن إيران أوقفت الالتزام بتعهدين لها في إطار الاتفاق النووي منذ الـ 8 من آيار وستوقف العمل بتعهدين آخرين بعد انقضاء هذه المهلة فيما لو لم تنفذ الأطراف الأوروبية تعهداتها.

وفي السياق ذاته دعا السفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد الدول الاوروبية إلى المجازفة وتحمل بعض المخاطر لانقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

وقال بعيدي نجاد في تصريح لقناة سكاي نيوز البريطانية إن إيران لم تحصل على أي فوائد من إلتزامها بتعهداتها في الاتفاق النووي وبالتالي فان على الأوروبيين ان يبذلوا مزيدا من النشاط وأن يتحملوا بعض المخاطر لأن انجاز هذه المهمة بالحفاظ على الاتفاق ليس بالأمر الهين.

إيران تبدأ تعليق بعض التزاماتها النووية

وأعلن مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن إيران بدأت اليوم تنفيذ الإجراءات المرتبطة بوقف بعض إلتزاماتها ضمن الإتفاق النووي وفق ما أكد عليه بيان المجلس الأعلى للأمن القومي الأسبوع الماضي.

وتابع المصدر في تصريح لوكالة ايسنا الايرانية للأنباء أن وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف إنتاج اليورانيوم المخصب وكذلك إنتاج الماء الثقيل بشكل غير محدود في منشآت اراك المؤكد على تنفيذهما في مهلة ال 60 يوما المعنية بالخطوة الأولى هو من الاجراءات التي نتبعها بجدية.

وأوضح المصدر أنه تم تنظيم برامج ستعلن قريبا لتفقد ممثلي وسائل الإعلام لمنشآت نطنز واراك خلال الأيام المقبلة حتى يطلع الرأي العام على الإجراءات التي يتم تنفيذها.

وأعلنت إيران مؤخرا وقف تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي بعد أن أقدمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق النووي وفرضت عقوبات اقتصادية جائرة على إيران تتعلق بمنع تصدير النفط الإيراني وذلك في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.



عدد المشاهدات:813( الأربعاء 13:04:16 2019/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...