الخميس19/9/2019
ص10:31:54
آخر الأخبار
محلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبل خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريصاغته الكويت وألمانيا وبلجيكا… مجلس الأمن يصوت على قرار هدنة في إدلبالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاروسيا: إشاعة الاستقرار في سورية يتطلب سحب القوات الأميركيةليون بانيتا يحذر أميركا من الانجرار لحرب ضد إيران على خلفية "أرامكو"وزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"حاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض الصفحات عن اختطاف طفل في حلبالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسد«مهرجان الياسمين» ينشر الفرح في دمشق. بالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> أمريكا تختار المكان الذي ستحارب فيه روسيا

تحت العنوان أعلاه، كتب أندريه زاخارتشينكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول استعداد دونالد ترامب للتضحية بأوروبا على مذبح الحرب مع روسيا.

 

وجاء في المقال: هناك خطر نشوب نزاع مسلح بين روسيا والولايات المتحدة. والاحتمال الأكبر، أن لا يحدث ذلك في سوريا، أو في الشرق الأوسط عموما، إنما في أوروبا. وبشكل أكثر تحديداً، إما داخل حدود أوكرانيا، أو في أراضي بيلاروسيا، في حال حدوث أزمة، وربما في إحدى المناطق بين الناتو وروسيا.

ذلك ما تحدث عنه الأستاذ بجامعة كولومبيا بنيويورك، روبرت ليغفولد، في منتدى لوكسمبورغ لمنع الكوارث النووية.

ووفقا له، للحيلولة دون التطور المأساوي للأحداث، يجب على روسيا والولايات المتحدة زيادة مستوى الثقة بينهما. إلا أن هذا الاحتمال معقد بسبب حقيقة أن روسيا تواجه سياسة ثلاثية الاتجاهات من جانب الولايات المتحدة. فقال: "هناك ترامب نفسه، وهناك الكونغرس، حيث يتم التركيز بشكل رئيس على العقوبات، وهناك وزارة الخارجية والبنتاغون وغيرها من الإدارات".

وفي الصدد، قال رئيس قسم الدراسات الأمريكية في كلية العلاقات الدولية بجامعة سان بطرسبورغ الحكومية، أستاذ العلوم التاريخية، بوريس شيريايف:

تصدر مثل هذه التصريحات منذ فترة طويلة. ووفقا لعسكريينا، فإن الولايات المتحدة تستعد لحرب كبيرة منذ العام 2005، وتطور تكتيكات وأنواع جديدة من الأسلحة.

الولايات المتحدة، تنزلق إلى أزمة سياسية جدية أخرى (ولهذا السبب يتحدث الخبراء الغربيون عن ثلاث سياسات أمريكية تجاه روسيا في آن واحد)، على غرار ما شهدته في منتصف القرن التاسع عشر عشية حربها الأهلية، وما شهدته روسيا في العام 1917.

ويرى شيرياف أن أمريكا، رغم كل حديثها عن "الديمقراطية الحقيقية"، تحكمها "تكتلات"، ويجري الحديث عن ذلك بشكل أكثر صراحة في الآونة الأخيرة حتى داخل الولايات المتحدة. ولكل من هؤلاء "الموظفين المتنافسين" وجهات نظر وخطط خاصة بالعلاقات الروسية الأمريكية. إنما، وعلى الرغم من الاختلافات بينهم، فهم جميعا يشعرون بروسيا عظمة في حلوقهم تسد طريقهم إلى الهيمنة العالمية. هكذا، في وقت ما، فكرت إنجلترا الفيكتورية وفرنسا النابليونية وألمانيا الهتلرية.

Rt



عدد المشاهدات:2234( الجمعة 16:58:53 2019/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 10:06 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو المزيد ...