الأربعاء23/10/2019
ص2:24:31
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةاتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تطرق إلى الوضع في الشمال السوريالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا لافروف: العملية التركية شمال شرق سوريا تقترب من الانتهاءبوتين وأردوغان يتفقان على نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا وتطبيق اتفاق أضنة.فارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> أمريكا تختار المكان الذي ستحارب فيه روسيا

تحت العنوان أعلاه، كتب أندريه زاخارتشينكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول استعداد دونالد ترامب للتضحية بأوروبا على مذبح الحرب مع روسيا.

 

وجاء في المقال: هناك خطر نشوب نزاع مسلح بين روسيا والولايات المتحدة. والاحتمال الأكبر، أن لا يحدث ذلك في سوريا، أو في الشرق الأوسط عموما، إنما في أوروبا. وبشكل أكثر تحديداً، إما داخل حدود أوكرانيا، أو في أراضي بيلاروسيا، في حال حدوث أزمة، وربما في إحدى المناطق بين الناتو وروسيا.

ذلك ما تحدث عنه الأستاذ بجامعة كولومبيا بنيويورك، روبرت ليغفولد، في منتدى لوكسمبورغ لمنع الكوارث النووية.

ووفقا له، للحيلولة دون التطور المأساوي للأحداث، يجب على روسيا والولايات المتحدة زيادة مستوى الثقة بينهما. إلا أن هذا الاحتمال معقد بسبب حقيقة أن روسيا تواجه سياسة ثلاثية الاتجاهات من جانب الولايات المتحدة. فقال: "هناك ترامب نفسه، وهناك الكونغرس، حيث يتم التركيز بشكل رئيس على العقوبات، وهناك وزارة الخارجية والبنتاغون وغيرها من الإدارات".

وفي الصدد، قال رئيس قسم الدراسات الأمريكية في كلية العلاقات الدولية بجامعة سان بطرسبورغ الحكومية، أستاذ العلوم التاريخية، بوريس شيريايف:

تصدر مثل هذه التصريحات منذ فترة طويلة. ووفقا لعسكريينا، فإن الولايات المتحدة تستعد لحرب كبيرة منذ العام 2005، وتطور تكتيكات وأنواع جديدة من الأسلحة.

الولايات المتحدة، تنزلق إلى أزمة سياسية جدية أخرى (ولهذا السبب يتحدث الخبراء الغربيون عن ثلاث سياسات أمريكية تجاه روسيا في آن واحد)، على غرار ما شهدته في منتصف القرن التاسع عشر عشية حربها الأهلية، وما شهدته روسيا في العام 1917.

ويرى شيرياف أن أمريكا، رغم كل حديثها عن "الديمقراطية الحقيقية"، تحكمها "تكتلات"، ويجري الحديث عن ذلك بشكل أكثر صراحة في الآونة الأخيرة حتى داخل الولايات المتحدة. ولكل من هؤلاء "الموظفين المتنافسين" وجهات نظر وخطط خاصة بالعلاقات الروسية الأمريكية. إنما، وعلى الرغم من الاختلافات بينهم، فهم جميعا يشعرون بروسيا عظمة في حلوقهم تسد طريقهم إلى الهيمنة العالمية. هكذا، في وقت ما، فكرت إنجلترا الفيكتورية وفرنسا النابليونية وألمانيا الهتلرية.

Rt



عدد المشاهدات:2299( الجمعة 16:58:53 2019/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 9:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...