-->
الثلاثاء18/6/2019
م15:6:17
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعياحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافإحباط هجوم لإرهابيي “النصرة” من محور تل ملح وقذائف الإرهاب تطال 6 قرى وبلدات بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف: يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب وعلى تركيا تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي

أكد وزير الخارجية الروسي أنه يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية غرينادا في موسكو اليوم: يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب وعلى تركيا تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي.

لافروف: روسيا تنتظر رد واشنطن على مقترحاتها بشأن الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة النووية

في سياق آخر أعلن لافروف أن بلاده تنتظر الرد الأمريكي على مقترحاتها بشأن الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله اليوم خلال منتدى قراءات بريماكوف الدولي “من المهم للغاية أن تعمل روسيا والولايات المتحدة سوية للاستقرار وتتبنيا موقفا مشتركا على أعلى مستوى بخصوص عدم جواز الحرب النووية وعدم امكانية كسبها من أي طرف”.

واستذكر لافروف أن قادة الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة أدلوا في وقت واحد بتصريحات بهذا الشأن مرتين وقال “لا نفهم سبب استحالة إعادة تأكيد هذا الموقف في الظروف الحالية” مشيراً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سبق وتحدث عن العواقب التي قد تؤدي إليها الخسارة الكاملة لأي قيود في مجال الأسلحة النووية.

ولفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة “تحاول ضمان المزايا الجيوسياسية أحادية الجانب والحفاظ على المركز الواحد لصنع القرار بموافقة أو دعم مباشر من حلفائها وتواصل توجيه ضربات قوية لهيكل الأمن الدولي الذي تشكل في نهاية الحرب العالمية الثانية” مضيفاً “إنهم يسعون إلى تدمير أو التحكم في أنظمة الحد من التسلح لمصالحهم ضيقة الأفق وإحداث الفوضى وإذكاء الصراعات في مناطق مختلفة من العالم”.

وكانت موسكو أكدت في نيسان الماضي أنه لا يوجد بديل لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية باعتبار أنها أهم عنصر استراتيجي في بنية الأمن العالمي والاستقرار الاستراتيجي.

من جهة أخرى أعلن لافروف أن روسيا تعتبر إبرام معاهدة حول عدم الاعتداء بين إيران والدول العربية سيكون مفيدا وقال بهذا الصدد “إن اقتراح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مؤخراً بهذا الخصوص مفيد أيضاً”.

وأوضح لافروف أن روسيا اقترحت تطوير مفهوم ضمان الأمن في منطقة الخليج من خلال إقامة حوار بين دوله لكن لم يتم التوصل إلى موقف مشترك حتى الآن.

إلى ذلك أكد لافروف أن إيران لم تصل بعد إلى مستويات تخصيب اليورانيوم المشار إليها في الاتفاق النووي وقال “اتفق الوزراء الأوروبيون على أنه سيتم إنشاء آلية تتيح الحفاظ على المزايا الاقتصادية والتجارية لهذه الخطة بالنسبة لإيران دون مشاركة الولايات المتحدة.. واجتمعت الثلاثية الأوروبية مع الاتحاد الأوروبي ومع فديريكا موغريني على إعداد مثل هذه الآلية”.

وأضاف لافروف “علاوة على ذلك وكما فهمنا على الأقل كان من الواضح لنا أن الآلية سيتم إعدادها مع توقع أن تستخدمها جميع الدول التي تتعامل مع إيران وإلا فإنها ستكون معيبة”.

يذكر أن منتدى قراءات بريماكوف لعام 2019 يكرس للاحتفال بالذكرى التسعين لميلاد الدبلوماسي الروسي وزير الخارجية ورئيس الوزراء الراحل يفغيني بريماكوف.



عدد المشاهدات:611( الثلاثاء 13:40:38 2019/06/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 2:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...