الاثنين14/10/2019
م18:40:4
آخر الأخبار
جبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيمجلس الوزراء: تعزيز تواجد المؤسسات الخدمية في المنطقتين الشمالية والشرقية لتخفيف معاناة مهجري العدوان التركيالجيش العربي السوري يدخل مدينة الطبقة ومطارها العسكري وعين عيسى وتل تمر وعشرات القرى والبلدات بريفي الحسكة والرقة-فيديو"بشكل فوري"... دولة أوروبية تعلن وقف تصدير السلاح إلى تركياالكرملين: العملية التركية لا تتطابق بشكل تام مع مبدأ وحدة أراضي سوريا«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدة

بعد ساعات قليلة من تهديده بقطع المساعدات عن دول أمريكا الوسطى على خلفية مسألة الهجرة إلى الولايات المتحدة صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته ضد المهاجرين بإعلانه التحرك لطرد ملايين منهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

سياسات عنصرية تعسفية في ملف الهجرة يتخذها ترامب منذ توليه السلطة وصلت إلى حد اعتقال المهاجرين على الحدود الأمريكية مع المكسيك وفصل الأطفال عن ذويهم وحبسهم في أقفاص ما أثار موجة انتقادات واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

ترامب الذي يستعد لخوض معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2020 أعلن في تغريدة على موقع تويتر كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وخلال “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية” وأضاف: “سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

الإدارة الامريكية اشترطت في وقت سابق اليوم على كل من (السلفادور وغواتيمالا وهندوراس) اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المهاجرين غير الشرعيين في مقابل الحصول على أي مساعدات أمريكية إضافية.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس: “لقد انتهينا من مراجعة برامج المساعدات المخصصة للدول” مضيفة إن واشنطن ستواصل العمل ببعض البرامج “ذات الأولوية” والتي تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية والتي خصص لها مبلغ 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

قرار الخارجية الأمريكية كان محل انتقاد السيناتور الديمقراطي بوب منينديز الذي وصفه بأنه خطوة “غير مسؤولة من شأنها الحد من قدرة الولايات المتحدة على المساعدة في مواجهة التحديات التي تجبر الناس على الهجرة إليها”.

وعلقت إدارة ترامب في آذار الماضي المساعدات للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والتي تدعى (دول المثلث الشمالي) بذريعة عدم قيامهم بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

سياسات ترامب المتعلقة بالمهاجرين وحملة القمع لفصل أطفالهم عنهم قوبلت العام الماضي باحتجاجات وانتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وأشعلت حالة من الجدل بين السياسيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وفي خطوة تؤكد رفض ممارسات ترامب التعسفية بشان الهجرة تبنت ولاية نيويورك قانوناً يسمح للمهاجرين السريين بالحصول على رخص قيادة.

ويستغل ترامب موضوع المهاجرين لتحفيز قاعدته الانتخابية ومهاجمة الديمقراطيين الذين يتهمهم “بالتراخي في هذه المسألة” .



عدد المشاهدات:1908( الثلاثاء 16:30:13 2019/06/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 6:34 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...