-->
الجمعة19/7/2019
ص8:27:54
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةلافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254الحرس الثوري الإيراني: أي خطأ بحسابات الأعداء سيحول استراتيجيتنا من الدفاع للهجوم المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستااليوم الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدة

بعد ساعات قليلة من تهديده بقطع المساعدات عن دول أمريكا الوسطى على خلفية مسألة الهجرة إلى الولايات المتحدة صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته ضد المهاجرين بإعلانه التحرك لطرد ملايين منهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

سياسات عنصرية تعسفية في ملف الهجرة يتخذها ترامب منذ توليه السلطة وصلت إلى حد اعتقال المهاجرين على الحدود الأمريكية مع المكسيك وفصل الأطفال عن ذويهم وحبسهم في أقفاص ما أثار موجة انتقادات واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

ترامب الذي يستعد لخوض معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2020 أعلن في تغريدة على موقع تويتر كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وخلال “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية” وأضاف: “سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

الإدارة الامريكية اشترطت في وقت سابق اليوم على كل من (السلفادور وغواتيمالا وهندوراس) اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المهاجرين غير الشرعيين في مقابل الحصول على أي مساعدات أمريكية إضافية.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس: “لقد انتهينا من مراجعة برامج المساعدات المخصصة للدول” مضيفة إن واشنطن ستواصل العمل ببعض البرامج “ذات الأولوية” والتي تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية والتي خصص لها مبلغ 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

قرار الخارجية الأمريكية كان محل انتقاد السيناتور الديمقراطي بوب منينديز الذي وصفه بأنه خطوة “غير مسؤولة من شأنها الحد من قدرة الولايات المتحدة على المساعدة في مواجهة التحديات التي تجبر الناس على الهجرة إليها”.

وعلقت إدارة ترامب في آذار الماضي المساعدات للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والتي تدعى (دول المثلث الشمالي) بذريعة عدم قيامهم بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

سياسات ترامب المتعلقة بالمهاجرين وحملة القمع لفصل أطفالهم عنهم قوبلت العام الماضي باحتجاجات وانتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وأشعلت حالة من الجدل بين السياسيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وفي خطوة تؤكد رفض ممارسات ترامب التعسفية بشان الهجرة تبنت ولاية نيويورك قانوناً يسمح للمهاجرين السريين بالحصول على رخص قيادة.

ويستغل ترامب موضوع المهاجرين لتحفيز قاعدته الانتخابية ومهاجمة الديمقراطيين الذين يتهمهم “بالتراخي في هذه المسألة” .



عدد المشاهدات:1739( الثلاثاء 16:30:13 2019/06/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 5:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...