الاثنين14/10/2019
ص6:52:24
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدسانا| وحدات من الجيش تدخل بلدة تل تمر بريف الحسكة لمواجهة العدوان التركي وسط ترحيب الأهالي- صوروحدات من الجيش السوري تتحرك نحو عين العرب الحدودية مع تركياالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألفالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> مسؤول أميركي: زوارق إيرانية حاولت تغيير مسار ناقلة نفط بريطانية في "هرمز"

مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية يتحدث عن اقتراب 5 زوارق يعتقد بأنّها إيرانية من ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنّ 5 زوارق يعتقد بأنّها إيرانية اقتربت من ناقلة نفط بريطانية أمس الأربعاء في مضيق هرمز

وأضاف المسؤول أنّ الزوارق طلبت من الناقلة التوقّف في المياه الإيرانية، لكنّها انسحبت بعد تحذير من سفينة حربيّة بريطانيّة.

شبكة "سي أن أن" نقلت عن مسؤولين أميركيّين أن الإيرانيين أمروا ناقلة النفط "بريتش هيريتدج"، بتغيير مسارها، مشيرين إلى أنّ الحادثة صوّرتها طائرة أميركية وقد انتهت عندما قامت فرقاطة بريطانية بتوجيه أسلحتها إلى الزوارق فأجبرتها على المغادرة.

وفي 4 تموز/ يونيو الحالي استدعت الخارجية الإيرانية السفير البريطاني في طهران، روب ماكير، على خلفية احتجاز ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق.

وتمّ احتجاز ناقلة النفط الإيرانية (Grace 1) من قبل مشاة البحرية الملكية البريطانية في جبل طارق، للاشتباه في أنها تحمل نفطاً خاماً إلى سوريا.

وأعلن مسؤولون إيرانيون في أكثر من مناسبة أنّ احتجاز بريطانيا ناقلة النفط لن يبقى من دون رد وأن طهرانجاهزة للرد في الوقت والمكان المناسبين.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الأربعاء إن احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية يضر البريطانيين أنفسهم، مضيفاً أن هذا "عمل سخيف وخاطئ".

وأشار روحاني خلال اجتماع الحكومة إلى أن البريطانيين أوقفوا ناقلة النفط في المياه الإسبانية وهم محتلون للمنطقة، معتبراً إنه لا يجب أن يقلق الأوروبيون من إيران، وانما من أميركا التي وضعت كل الاتفاق النووي تحت أقدامها وزعزعت المواثيق الدولية.

على صعيد متّصل، نفى رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ما نشر عن منع عبور إحدى السفن الإيرانية المحملة بالنفط إلى سوريا عبر قناة السويس مؤكداً أنه لا يمكن لهيئة القناة أن تمنع سفينة من العبور وأضافأن  تجارة النفط مشروعة وتجارة السلاح أيضاً.

كما لفت إلى أن منع السفن من العبور يحدث في حالتين الأولى: إذا كان هناك بلاغ مصدره الأمم المتحدة والثانية إذا كانت السفينة تنقل حمولة ممنوعة.

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:446( الخميس 07:49:45 2019/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 6:42 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...