السبت17/8/2019
م21:0:24
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> 3 سنوات على محاولة الانقلاب… أزمات عالية المخاطر في تركيا وأردوغان مستمر بأطماعه

ثلاث سنوات مضت على محاولة الانقلاب ضد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان شهدت خلالها تركيا حالة تدهور أمني واقتصادي وسياسي غير مسبوقة في ظل حملة القمع الهمجية التي أطلقها أردوغان بهدف تصفية خصومه والمعارضين لسياساته وتحقيق أطماعه الاستبدادية داخل بلاده وخارجها.

أوهام أردوغان ببسط الهيمنة وإعادة الحلم العثماني البائد تجددت بعد محاولة الانقلاب ضده في الـ15 من تموز عام 2016 التي استغلها لشن أكبر حملة قمع وملاحقة للمعارضين له فزج عشرات آلاف الأشخاص في السجون المظلمة وفصل آلاف الموظفين في جميع القطاعات بحجة تورطهم في الانقلاب وفرض قوانين جديدة تعزز قبضته على القضاء وهيئات الدولة كافة ونشر ثقافة الخوف لدى كل من يحاول انتقاد سياساته بملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام التي تجرأت على التحدث ضده.

جنون العظمة لدى أردوغان وأطماعه السلطوية التي لا تقف عند حد أدخلت تركيا في أزمات دبلوماسية حادة مع دول كثيرة بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا التي انتقدت مراراً حملات القمع والاعتقال التعسفية التي يشنها لقمع الأصوات المعارضة له كما أدت سياساته القائمة على الاستبداد إلى تدهور الاقتصاد التركي ودخول البلاد في أزمة اقتصادية حادة مع تراجع الليرة التركية وسط مخاوف المستثمرين من حالة الاضطراب الأمني والسياسات القمعية التي فرضها.

وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني صنفت الاقتصاد التركي الشهر الماضي بأنه “عالي المخاطر” ما يزيد من حالة التدهور الذى يعانيه هذا الاقتصاد فيما يقف أردوغان عاجزاً عن إيجاد حلول للازمة.

حالة التخبط التي يعيشها أردوغان بسبب الضغوط الاقتصادية المتزايدة دفعته إلى توجيه التهم جزافاً ووضع اللوم على “جهات خارجية” و”مؤامرات محاكة ضده” في محاولة للتهرب من المسؤولية أمام الأتراك كما لجأ أردوغان كعادته إلى شيطنة وسائل الإعلام التي تفضح واقع ممارساته القمعية وتردي الاقتصاد التركي وعمل على ملاحقتها واتهامها بالتآمر عليه ولعل أعداد الصحفيين القابعين داخل معتقلات نظامه والصحف ووسائل الإعلام التي قام بإغلاقها لانتقادها سياساته خير دليل على ذلك.

خبراء الاقتصاد يؤكدون أن الانهيارات المتتالية في الاقتصاد التركي تتمثل في عدم قدرة النظام السياسي على إدارة الأزمة الاقتصادية وبينما تواصل الليرة التركية نزيفها يستمر تعنت أردوغان ورفضه الإصغاء لصرخات مجتمع الأعمال لتغيير سياساته الفاشلة ومحاباته قطاعات تخدم مصالحه بشكل مباشر.

الليرة التركية تمثل أكبر شاهد على سياسات أردوغان الفاشلة حيث واصلت هبوطها لتنزل بنسبة 1.2 بالمئة أمام الدولار الأمريكي قبل أيام قليلة وسط تحذيرات خبراء من أن رئيس النظام التركي أوصل البلاد إلى حافة الإفلاس المالي بينما تتفاقم حدة الأزمة السياسية داخل تركيا بعد أن تلقى أردوغان صفعات متتالية خلال الآونة الأخيرة حيث أعلن عدد من المسؤولين البارزين في حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه استقالاتهم احتجاجاً على إدارته الفاشلة للبلاد سياسياً واقتصادياً إضافة إلى تراجع شعبيته وهو ما تجلى في خسارة مرشحه لرئاسة بلدية اسطنبول أكبر مدن تركيا مرتين على التوالي أمام مرشح المعارضة التركية.

سياسات دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومحاولات بسط الهيمنة عادت لتضرب أردوغان في عقر داره فبعد تمويله التنظيمات الإرهابية على مدى سنوات في سورية وتقديم الدعم والتدريب والملاذات الآمنة لهم بدأ رئيس النظام التركي يحصد نتائج ما زرع من فتن وشرور ليجد نفسه عالقاً في خضم أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة يأمل كثير من الأتراك أن تؤدي إلى التخلص من نظامه لتنتهي المشاكل في تركيا.

"سانا"



عدد المشاهدات:424( الاثنين 19:57:46 2019/07/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...