الأحد18/8/2019
م17:20:47
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياالخارجية الإيرانية: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى “المنطقة الآمنة” تعدّ تدخلاً في شؤون سوريةصالحي: زيادة مخزون إيران من اليورانيوم المخصب إلى 370 كغصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> ظريف: لن نقبل الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ولن نتفاوض مع واشنطن حتى تتراجع عن سياستها

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التأكيد على أن بلاده لن تقبل أبدا الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ولن تتفاوض مع الولايات المتحدة حتى تتراجع عن سياستها.

وأوضح ظريف خلال مؤتمر صحفي في طهران اليوم أن الضغوط ستزيد الشعب الإيراني صموداً وتقدماً وأن إعلان أمريكا عن رغبتها في التفاوض هو مجرد ادعاء غير واقعي فكل ممارساتها تدل على ذلك ولا مجال للحوار معها قبل أن تكف عن خرق القانون الدولي.

وبين ظريف أن واشنطن هي المسؤول الأول عن التوتر في منطقة الخليج وعليها أن تتوقف عن إشعال الفتن والحروب مشيرا إلى أن إيران كانت ولا تزال تحافظ على أمن الخليج.

وشدد ظريف على أن “الولايات المتحدة اليوم وحيدة ومعزولة في العالم وفشلت حتى في تشكيل تحالف في الخليج” وقال.. إن “الدول الصديقة لها تشعر بـ “الخجل” من أن تكون في تحالف واحد معها.. إنهم من جلب ذلك لأنفسهم بخرقهم للقوانين وخلق التوتر والأزمات”.

ولفت ظريف إلى أن احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق قرصنة تدل على أنها شريكة في الإرهاب الاقتصادي الأمريكي وعليها أن تعلم أن لذلك عواقب وتبعات مشددا على أن طهران لن تسكت عن أي اعتداء.

وأشار ظريف إلى أن إيران تدعم الحوار والدبلوماسية والعلاقات الجيدة مع كل الدول لتحقيق الاستقرار والسلام في حين يعتمد الطرف المقابل سلوك التهديدات والارهاب الاقتصادي داعيا دول الجوار إلى الحوار حول الأمن المشترك لأنه السبيل الوحيد لتحقيق الأمن في المنطقة.

وبخصوص الاتفاق النووي قال ظريف.. إن “أمريكا هي التي خرقت الاتفاق النووي ونحن التزمنا به ولم نخرقه حين أعلنا تقليص التزاماتنا وسنتخذ المزيد من الخطوات في حال لم تنفذ الأطراف الأخرى تعهداتها” مضيفا إن “الأوروبيين أقروا 11 التزاماً تجاه إيران بعد خروج أمريكا منه وعليهم عدم الرضوخ للضغوط الأمريكية وتطبيق التزاماتهم ومن ضمنها آلية اينستكس وبإمكاننا التراجع عن كل ما قمنا به من تقليص لالتزاماتنا إذا التزم الآخرون بتعهداتهم”.

وفيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية المفروضة عليه أوضح ظريف أنه رفض دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحضور إلى البيت الأبيض فتم إبلاغه بفرض عقوبات ضده مشيرا إلى أن هذه العقوبات تعني فشل واشنطن في الحوار والدبلوماسية.



عدد المشاهدات:337( الثلاثاء 03:25:23 2019/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 5:07 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو المزيد ...