الاثنين17/2/2020
م13:1:28
آخر الأخبار
أنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيرانالصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلباليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالجيش يواصل تقدمه بريف حلب الغربي ويحرر قرى بسرطون وحور وعنجارة من الإرهابالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> في خطوة مفاجئة.. ترامب يعلن إستقالة غرينبلات أبرز المسؤولين عن صياغة "صفقة القرن"

بصورة مفاجئة.. الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن استقالة جايسون غرينبلات المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، وأحد أبرز المسؤولين عن صياغة "صفقة القرن".

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب استقالة المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، الذي يعد أحد أبرز المسؤولين عن صياغة "صفقة القرن".

وقال ترامب في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر "بعدما يقارب الـثلاث سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك جايسون غرينبلات منصبه في البيت الأبيض، من أجل الانتقال للعمل في القطاع الخاص".

وأضاف ترامب "كان جيسون صديقاً مخلصاً ورائعاً أيضاً، ومحامياً رائعاً.. لن ينسى أحد تفانيه من أجل إسرائيل، والسعي إلى تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين".

وتأتي استقالة غرينبلات المفاجئة، قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأميركية عن الشق السياسي لـ"صفقة القرن"، الذي سيتم الإعلان عنه بعد الانتخابات الإسرائيلية للكنيست المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وسبق وأن أعلن غرينبلات في شباط/ فبراير الماضي أن الرئيس ترامب هو الأفضل حتى الآن بالنسبة "لإسرائيل"، وأن العلاقة بين البلدين لم تكن يوماً أفضل مما هي عليه اليوم. كما شدد قائلاً "لقد نجحنا في جمع زعماء إسرائيل والعالم العربي إلى طاولة واحدة لينشغلوا بتحدياتهم المشتركة".

رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، علّق على استقالة غرينبلات، قائلاً: "أود أن أشكره لعمله الدؤوب من أجل الأمن والسلام، ولعدم تردده ولو للحظة بقول الحقيقة عن دولة إسرائيل في وجه جميع المسيئين لسمعتها"، مضيفاً "شكراً لك يا جايسون".

وكالة رويترز كانت قد نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن غرينبلات خطط منذ البداية للعمل مدة عامين فقط بعد توليه منصبه في بداية العام 2017، مشيرة إلى أنه يعتزم العودة إلى زوجته وأطفاله الـ6 الذين بقوا في منزلهم بولاية نيو جيرسي، بحسب رويترز.

يذكر أن إدارة ترامب أجلت عدة مرات الإعلان عن الشق السياسي لـ"خطة السلام لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، المعروفة باسم "صفقة القرن"، على خلفية التطورات السياسية في "إسرائيل"، إضافة إلى الرفض القاطع للعمل بها من قبل الأطراف الفلسطينية، التي سبق أن قاطعت ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، والتي انعقدت بين  25 و 26 حزيران/ يونيو الماضي، تحت عنوان "ورشة المنامة الاقتصادية" بمبادرة الولايات المتحدة، والتي تضمنت إغراءات اقتصادية للفلسطينيين.

وكشف جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب أن "صفقة القرن" تتضمن استثمارات بـ50 مليار دولار للفلسطينيين، ومصر والأردن ولبنان.

يأتي ذلك بعد أن اتخذت إدارة ترامب إجراءات عدة ضد فلسطين على رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل".

في المقابل، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن "صفقة القرن خلصت"، وقال إنه لا يوجد أي شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل".

وأكد عباس أنه قطع التواصل مع كل المسؤولين الأميركيين بعد إصرارهم على التمسك بالقدس عاصمة إسرائيل.

المصدر : الميادين + وكالات



عدد المشاهدات:831( الجمعة 16:50:21 2019/09/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 12:19 م

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...