الخميس21/11/2019
ص0:16:38
آخر الأخبار
اتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنإرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةالحرارة توالي ارتفاعها مع بقاء الأجواء الباردة ليلاً أردوغان رجل مخادع ولا صدقية لأي كلمة يقولها … المقداد: «إسرائيل» تقف في مقدمة ووسط وآخر كل المؤامراتمحافظ ريف دمشق: سنقدم جميع المساعدات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي وسنرمم المنازل المتضررةسوسان لوفد برلماني ألماني: الاتحاد الأوروبي بتبعيته للسياسات الأميركية فقد البوصلة والهوية بعد عملية "فجر الثلاثاء"… جيش العدو الإسرائيلي يستعد لرد إيراني قويحزب الشعوب الديمقراطي: أردوغان عدو الشعوب داخل تركيا وسورية والعراقبخبرات سورية… تصنيع وتركيب وتشغيل أول عنفة ريحية في سوريةمصرف سوري- إيراني خلال 4 أشهر بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمأنباء عن استقدامه تعزيزات ضخمة إلى ريف حماة الغربي لإطلاق معركة واسعة تجاه ريف إدلب تمهيد ناري سوري روسي على معاقل تنظيم (أجناد القوقاز) الارهابي بريف إدلبالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> روحاني: لا نوافق على العملية العسكرية التركية والحل بعودة الجيش السوري

الرئيس الإيراني حسن روحاني يرى أن ما يجري شمال شرق سوريا لا يخدم المنطقة وشعوبها، وأن عملية أستانا هي الضامن الوحيد في سوريا، ويؤكد

روحاني قال إن تركيا دولة صديقة ونتفهم مخاوفها حيال الحدود مع سوريا لكن لا نوافق على حلّها العسكري (أ ف ب)

رأى الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ما يجري شمال شرق سوريا لا يخدم المنطقة وشعوبها، وأن عملية أستانا هي الضامن الوحيد في سوريا.

وأكد أن الحل لتعزيز الأمن في شمال سوريا يكمن في عودة الجيش السوري إلى تلك المناطق.

روحاني قال إن تركيا دولة صديقة ونتفهم مخاوفها حيال الحدود مع سوريا لكن لا نوافق على حلّها العسكري.

وأضاف أن أن إيران قلقلة حيال أحداث سوريا، "وما حصل حتى الآن غير جيد فالخسائر كبيرة ونتمنى على تركيا أن توقف عمليتها نبع السلام".

روحاني أكد "أهدافنا الرئيسة في سوريا هي عودة الشعب إلى مناطقه والاستقرار وإعادة صياغة الدستور".

ولفت إلى أن "المؤامرات الأميركية والصهيونية والدول الرجعية لضرب النظام الإيراني انتهت".

الرئيس الإيراني أكد قائلاً " لا نريد إجراء لقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصب في مصلحة حسابات الانتخابات الأميركية".

وأوضح أن مشكلة طهران ليست في المفاوضات مع ترامب بذاته "ولا يهمنا من يكون في هذا المنصب".

روحاني رأى أن خصائص ترامب الشخصية تشكل عائقاً أمام علاقات الولايات المتحدة مع جميع الدول وليس فقط مع إيران.

وإذ أكد "ما يهمنا في المفاوضات هو مصالح الشعب الإيراني"، إلا أن روحاني شدد "شروطنا للمفاوضات واضحة وهي عودة أميركا إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات الاقتصادية عن إيران".

الرئيس الإيراني تناول الملف النووي لبلاده مع دول الغرب، وأشار إلى أنه لا يمكن القول إن الترويكا الأوروبية تتبع أميركا "لكنها لم تلتزم بتعهداتها ووعودها".

وإذ أوضح "قمنا بخفض التزاماتنا الواردة ضمن الاتفاق النووي على 3 مراحل حتى الآن والخطوة الأخيرة كانت مهمة"، إلا أنه أكد أنه "إذا عادت الأطراف الأخرى إلى الالتزام بالاتفاق النووي سنعود عن إجراءاتنا وإن لم يعودوا فسنكمل خطواتنا".

الرئيس الإيراني قال "قدمنا مبادرة للسلام في هرمز ونعتقد أن على دول المنطقة تعزيز السلام فيها".

وكشف روحاني أن هناك تواصلاً بين طهران وأبو ظبي والمسؤولون تبادلوا الزيارات خلال الأشهر الأخيرة"، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين تحسنت.

كما كشف أن أحد أهداف زيارة رئيس وزراء باكستان عمران خان كان بحث مستجدات المنطقة والرغبة بسماع ملاحظاتنا حول آخر الأحداث.

روحاني لفت إلى أن هناك دول أخرى غير باكستان عملت على حل المشاكل في المنطقة كالعراق.

الرئيس الإيراني شدد أن موضوع اليمن وإنهاء الحرب فيه أحد القضايا المحورية لحل إشكالات المنطقة.

وتناول روحاني الوضع الاقتصادي في بلاده، ورأى أنه من الضروري فصل الميزانية العامة عن الإيرادات النفطية، "ونعمل الآن على ذلك رغم الصعوبات".

وأكد قائلاً "سنسعى لوضع ميزانية العام المقبل من دون الاعتماد على الإيرادات النفطية".

ولفت إلى أن بلاده شهدت في العام السابق ظروفاً صعبة، "لكن الشعب الإيراني والحكومة تمكنا من تجاوزها"، مشيراً إلى أن الجميع يعترف بأن إيران تمكنت من تجاوز الظروف الصعبة والمتأزمة.

المصدر : الميادين نت 



عدد المشاهدات:327( الاثنين 20:10:03 2019/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2019 - 10:49 ص

الدفاعات الجوية تسقط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...