الأحد17/11/2019
م22:20:33
آخر الأخبار
التيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو"أنباء عن انتهاء معركة تل تمر شرق الفرات والجيش السوري يحسم الموقف انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةنهب النفط السوري.. جريمة منظمة واستكمال لسياسات أمريكية قديمة للسيطرة على موارد المنطقة الطبيعيةالجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعيةصنداي تايمز: بريطانيا تسترت على جرائم جنودها في العراق وأفغانستانالسيد خامنئي يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن المخربينمدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليقذائف إرهابية صاروخية على بلدتي الجيد والرصيف بريف حماةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةالديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد اللهمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> زاخاروفا: على بريطانيا توضيح العلاقة بين الخوذ البيضاء والقاعدة

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لإنهاء الوضع الذي أوجدته بنفسها في سورية وعدم الاهتمام فقط “بالمنشآت النفطية” خدمة لأغراضها الخاصة.

وقالت زاخاروفا في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم في موسكو في إشارة إلى الولايات المتحدة ” لقد حان الوقت للانتقال إلى بعض الإجراءات البناءة والميدان في هذا المجال واسع جدا ولا سيما في الاتجاه الإنساني”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الاحتلال الأمريكي في سورية تقوم بأعمال نهب وسطو للنفط على مستوى الدولة الأمر الذي يتعارض مع أعراف القانون الدولي ونشرت الوزارة خريطة للحقول النفطية في سورية وصورا من أقمار صناعية تم التقاطها في أيلول الماضي تظهر قوافل الصهاريج التي تنقل النفط إلى خارج سورية تحت حراسة العسكريين الأمريكيين وعناصر الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة.

وفي السياق نفسه طالبت زاخاروفا بريطانيا بتوضيح العلاقة المشبوهة التي تربط ضابط مخابراتها السابق مؤسس منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية في سورية جيمس لو ميزوريه بتنظيم “القاعدة” الإرهابي.

وقالت زاخاروفا ردا على تصريحات أندرو موريسون نائب وزير الخارجية البريطاني التي ادعى فيها أن “الخوذ البيضاء” مستهدفة بحملة تضليل إعلامي “دعونا نرى من كان في بدايات ظهور هذه المنظمة… من المعروف بشكل مؤكد أن أحد مؤسسي الخوذ البيضاء هو جيمس لو ميزوريه الضابط السابق في المخابرات البريطانية وتحديدا في ” إم آي 6″ ويصعب التصديق بأن ذلك مجرد صدفة”.

وتابعت” لقد ترك هذا الرجل آثارا في العديد من النزاعات عبر العالم بما فيها في البلقان والشرق الأوسط… وفضلا عن ذلك يشير عدد من الباحثين إلى وجود صلات بين ضابط المخابرات السابق هذا ومنظمات إرهابية خلال عمله في كوسوفو حيث كان فريقه وفقا لبعض المصادر يضم حتى عناصر من تنظيم القاعدة”.

وقالت زاخاروفا ساخرة إن موسكو ” تتطلع بشدة إلى سماع توضيح ما من لندن بشأن هذه الحقائق”.

وتأسس تنظيم “الخوذ البيضاء” في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث يعمل أفراد “الخوذ البيضاء” ارتباط التنظيم العضوي بالتنظيمات الإرهابية ودعمه لها وخصوصا “جبهة النصرة” في التحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

وفي سياق آخر أكدت المتحدثة الروسية أن النهج الذي تتبعه واشنطن تجاه إيران مدمر وقصير النظر وقالت إنه” بدون مشاركة طهران من المستحيل بناء بنية أمنية إقليمية صلبة في الشرق الأوسط فضلا عن استقرار الوضع في سورية والعراق وأفغانستان”.

وشددت زاخاروفا على أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية في خفض إيران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي مؤكدة أنه” لو وجدت الولايات المتحدة الارادة الكافية للتوقف عن تقويض الاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي “2231” لما بدأت إيران بضخ إمدادات الغاز إلى أجهزة الطرد المركزي في منشأة فوردو ولكان هناك التزام من الأطراف الأوروبية بتعهداتها بموجب الاتفاق.

 



عدد المشاهدات:221( الجمعة 18:16:20 2019/11/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2019 - 5:54 م

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...