الثلاثاء28/1/2020
م17:23:49
آخر الأخبار
الإعلام العبري عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدةوصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرضمقتل شخصين في حادث سقوط مقاتلة عسكرية جزائرية بولاية أم البواقيمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنالكوادر الفنية بوزارة النفط تبدأ عمليات تقييم وإصلاح الأضرار بمرابط النفط في بانياس- فيديوالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيدهقان: الوجود الأمريكي بالمنطقة السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيهاترامب: سننشر خطتنا للسلام في الشرق الأوسط الثلاثاء ودول عربية كثيرة وافقت عليها و تعتبرها صفقة عظيمة!!؟أسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> وثائق سرية تكشف أكاذيب الإدارات الأمريكية حول التدخل العسكري في أفغانستان

كشفت مجموعة وثائق سرية مسربة أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة أخفت عن الأمريكيين الحقائق المتعلقة بتدخلها العسكري المستمر منذ 18 عاما في أفغانستان حيث تعمد كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين منذ عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش وحتى اللحظة الكذب حول ما يجري فعلا وتقديم شتى أنواع المبررات والأكاذيب لمواصلة التدخل.

وأوضحت الوثائق الحكومية الأمريكية المسربة التي حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست أن كبار المسؤولين الأمريكيين منذ أيام بوش كذبوا مراراً وتكراراً على الأمريكيين حول جدوى التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان وحاولوا دائماً تضليل الرأي العام في الولايات المتحدة عبر رسم صورة مزيفة عن تقدم او إنجازات مزعومة حققتها القوات العسكرية الأمريكية في هذا البلد محاولين إخفاء الأدلة التي تثبت فشل الولايات المتحدة في تحقيق أهدافها المعلنة هناك وغرقها في مستنقع عميق على مدى عقدين تقريباً من الزمن.

وتؤكد الوثائق التي تقع في أكثر من ألفي صفحة وتشمل مقابلات وشهادات موثقة لأشخاص لعبوا دوراً مباشراً في الغزو الأمريكي لأفغانستان بمن فيهم مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى ودبلوماسيون وصولاً إلى عمال إغاثة وغيرهم أن عملية التدخل العسكري في أفغانستان فاشلة منذ بدايتها وأن الاستراتيجية الأمريكية المتبعة بهذا الشأن مليئة بالعيوب والأخطاء القاتلة.

وحسب المسؤول الأمريكي السابق في الجيش الأمريكي الجنرال دوغلاس لوت فإن القوات العسكرية الأمريكية لم يكن لديها أي فهم أو إدراك أساسي لطبيعة المهام المطلوبة منها في أفغانستان، بينما أكد الكولونيل الأمريكي السابق بوب كراولي أن الإحصاءات والبيانات التي كانت تقدمها الإدارات الأمريكية المتعاقبة حول مختلف الوقائع التي تجري في أفغانستان “غير صحيحة وتم التلاعب بها بطريقة أو بأخرى” لتصب في صالح عملية التدخل الأمريكي.

وأشارت الوثائق إلى أن الولايات المتحدة أنفقت ما يقارب تريليون دولار منذ بداية تدخلها في أفغانستان عام 2001 دون أن يشمل هذا الرقم ما أنفقته وكالات أمريكية مختلفة بما فيها الاستخبارات الأمريكية المركزية “سي آي إيه” مبينة أن واشنطن أرسلت أكثر من 775 ألف جندي أمريكي منذ غزوها لهذا البلد قتل منهم أكثر من 2300 جندي ، بينما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

وفيما اكتفت الوثائق والاعترافات الواردة بها بالتركيز على فشل الغزو الأمريكي لأفغانستان وما اعتبرته خسائر لحقت بالولايات المتحدة جراءه فإنها تجاهلت من ناحية أخرى الوجه القاتم لآثار التدخل العسكري وما تسبب به من دمار وخراب فقد أدخل أفغانستان في دوامة من الإرهاب والعنف وأدى إلى وقوع عشرات آلاف الضحايا وجعل من هذا البلد بؤرة لانتشار وتغذية الإرهاب.

وقد ساهمت سياسات واشنطن وتدخلاتها العسكرية سواء في أفغانستان أو غيرها من الدول في ظهور تنظيمات إرهابية ومجموعات متطرفة وهذا ما أكده مسؤولون أمريكيون بمن فيهم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي أقرت في كتاب لها بأن الولايات المتحدة ساهمت في تأسيس وتمويل منظمات متطرفة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

 



عدد المشاهدات:605( الثلاثاء 10:04:57 2019/12/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/01/2020 - 12:52 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...