الثلاثاء21/1/2020
ص11:22:37
آخر الأخبار
تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتتدريبات روسية سورية مشتركة في طرطوسمجلس الوزراء: تحصين العملة الوطنية بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي والوضع المعيشي للمواطنينالوزير النداف أمام مجلس الشعب: التشدد في عقوبات المخالفين.. زيادة عدد المواد المدعومة على البطاقة الذكية وكمياتهاالجعفري: سورية ترفض أي استنتاجات مستقبلية لبعثة تقصي الحقائق حول الحادثة المزعومة لاستخدام مواد كيميائية في دوماغسان سلامة: لدي الآن ما أحاسب أردوغان عليه!شولغين: الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق.. هندرسون: لم يكن هناك هجوم كيميائي في دوماانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيقسم شرطة القنوات يلقي القبض على سارق ويستعيد مبلغ مليونين ومئتي ألف ليرة سورية خلال فترة وجيزةاستخدمت " قاتل مأجور" لقتل ضرتها.. والنتيجة؟مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينالتصدي لهجومين على مواقع الجيش في إدلب"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟"هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةسيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”الأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف بعد لقاء ترامب: يجب تحرير إدلب بالكامل من الإرهابيين واستعادة سيطرة الحكومة عليها

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة تحرير محافظة إدلب بالكامل من الإرهابيين والقضاء على الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها وفق القرار الأممي 2254.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو نقلته وكالة سبوتنيك “إن السوريين وحدهم يحددون مستقبل بلدهم” مشدداً على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254 والقضاء على الإرهاب.

ولفت لافروف إلى أن مباحثاته ونظيره الأمريكي تناولت جملة واسعة من القضايا الملحة بينها الأوضاع في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتجديد معاهدة “ستارت” للحد من الأسلحة الاستراتيجية النووية والتعاون التجاري الروسي الأمريكي.

وانتقد لافروف عدم إبداء واشنطن التعاون المطلوب مع موسكو لحل القضايا الدولية قائلاً “إن مستوى العلاقات بين موسكو وواشنطن لا يتوافق مع مصالح البلدين والعالم”.

وشدد لافروف على أن “من مصلحة البلدين الاستفادة من إمكانيات التعاون الواسعة وتطوير علاقاتهما لصالحهما والمجتمع الدولي بأسره.. مصممون على ذلك وشعرنا بأن الجانب الأمريكي منفتح على هذا أيضاً ونود مواصلة حوار كهذا والعمل على إيجاد حلول تتيح المضي قدماً في إطلاق حوار بناء وتجنب المواجهات دون المساس بالمصالح المبدئية للطرفين”.

وفيما يخص ملف السلاح النووي جدد لافروف دعوة بلاده الجانب الأمريكي لاعتماد إعلان مشترك على المستوى الرئاسي يقضي بعدم جواز السماح باندلاع حرب نووية.

وقال لافروف “إن ضمان الاستقرار الاستراتيجي في العالم كان أحد المواضيع المحورية في المباحثات حيث تباحثنا مع بومبيو “بكل صراحة” في مصير معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية النووية التي ينتهي سريانها في شباط 2021 مؤكداً استعداد موسكو لتمديدها حتى لا يظهر فراغ في مجال مراقبة انتشار الأسلحة وطمأنة المجتمع الدولي وخاصة بعد انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى.

وحول كوريا الديمقراطية شدد لافروف على ضرورة استئناف حوار مباشر بين واشنطن وبيونغ يانغ داعياً الولايات المتحدة إلى عدم مطالبة بيونغ يانغ بأن تنفذ أولاً كل شيء في آن واحد كشرط لرفع العقوبات عنها وتقديم ضمانات أمنية لها.

وأعرب عن استعداد روسيا للنظر في المقترح الأمريكي بشأن إجراء مفاوضات متعددة الأطراف حول تعديل اتفاقية نزع النووي لتشمل الصين اذا أرادت الأخيرة ذلك.

وخلال مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد وزير الخارجية الروسي التأكيد على أنه من الضروري تحرير محافظة إدلب بالكامل من الإرهابيين وإعادتها إلى سيطرة الدولة السورية مشيراً إلى أنه لم يتم فصل ما يسمى “المعارضة المسلحة” عن إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة خفض التصعيد هناك.

ولفت لافرورف إلى أنه لا حل عسكرياً للأزمة في سورية مشدداً على ضرورة استئناف العملية السياسية في إطار لجنة مناقشة الدستور التي بدأت عملها في جنيف الشهر الماضي بما يلبي تطلعات السوريين بكل أطيافهم وانتماءاتهم.

وحول الأزمة في كل من العراق ولبنان اعتبر لافروف أن تجاوز الأزمة في كلا البلدين لا يكون إلا عبر الحوار الوطني بمشاركة كل الأطراف دون تدخل خارجي.



عدد المشاهدات:1316( الأربعاء 02:38:34 2019/12/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2020 - 9:50 ص

ريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...