الجمعة17/1/2020
م13:51:22
آخر الأخبار
استهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقمصر: إرسال قوات تركية إلى ليبيا يؤثر سلبا على مؤتمر برلينوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن ملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراًلافروف: مكافحة الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها ضمن أولويات روسيالأول مرة منذ 8 سنوات.. الامام الخامنئي يصعد المنبر ويؤم المصلينشحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسياقريباً مصنع صيني لإنتاج السيلكون في سورية بتكلفة 67 مليون دولارخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟رهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيزوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدرات جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياهجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حينانهيار هدنة إدلب في يومها الرابع.. وكاتم أسرار «الجولاني» يفرّ من عندان … الجيش يستأنف عمليته العسكرية في إدلب ويُدمي الإرهابيينتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> بيلوسي تؤكد توصّل التحقيق إلى أدلة تكفي لعزله.. اسبر يُكذّب ترامب: لا أدلة على تخطيط إيران لمهاجمة سفاراتنا


 وكالات| بينما كذّب وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، رئيس بلاده، وأكد أنه لا يملك أدلة محددة من مسؤولي المخابرات على أن إيران كانت تخطط لمهاجمة أربع سفارات أميركية، وهو التبرير الذي قدمه دونالد ترامب لاغتيال الفريق قاسم سليماني، كشف استطلاع للرأي، أن أغلبية الأميركيين يعارضون سياسته تجاه إيران.

وقال إسبر في لقاء مع محطة «سي. بي. إس» الأميركية، بحسب موقع «الميادين نت» الإلكتروني: إن تصريحات ترامب بشأن الهجوم على 4 سفارات «لم تكنْ تستند إلى أدلة محددة»، وأوضح أن وقوع هجمات أخرى على السفارات الأميركية «أمر مرجح»، لكنه أكد أنه لم يشهدْ أدلة ملموسة على ذلك من الاستخبارات.

وكان ترامب زعم أن اغتيال سليماني يهدف إلى تلافي خطر وشيك بشن هجمات على دبلوماسيين وقوات أميركية.
وقال ترامب: «الجيش الأميركي قتل سليماني بتوجيهات مني»، مضيفاً: إنّ قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيراني «كان يحضّر لهجمات على دبلوماسيين أميركيين. واجبي المقدس هو الدفاع عن البلاد»، وزعم أن واشنطن «تحركت لوقف الحرب ولم تتحرك لبدء حرب»، مضيفاً: إن بلاده «تحترم الشعب الإيراني بشدة، ولا تسعى لتغيير النظام في إيران».
يأتي ما صرح به وزير الدفاع الأميركي، في وقت كشف فيه استطلاع للرأي أجرته شبكة «أيه بي سي نيوز» الأميركية، ومركز «ايبسوس» الأميركي لاستطلاعات الرأي أن أغلبية الأميركيين يعارضون سياسة ترامب تجاه إيران.
وأشار الاستطلاع الذي أجرته الشبكة والمركز خلال الفترة بين الـ10 والـ 11 من الشهر الجاري، ونشرته شبكة «سي أن إن» الأميركية أمس، بحسب وكالة «سانا» إلى «أن 56 بالمئة من الأميركيين لا يوافقون على الطريقة التي تعامل بها ترامب مع التوتر المتصاعد مع إيران».
ورداً على سؤال حول قيام الولايات المتحدة باغتيال الفريق سليماني، قال: «52 بالمئة من المستطلعين أكّد أنها جعلت أميركا أقل أماناً»، في حين أشار 32 بالمئة إلى أنهم قلقون من إمكانية تورط أميركا بحرب شاملة مع إيران.
على خط مواز، أكدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أن جلسات الاستماع في التحقيق المتعلق بمساءلة ترامب توصلت إلى أدلة تكفي لعزله في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.
ونقلت وكالة «أ ف ب» عن بيلوسي قولها: إن رسائل الكترونية جديدة تدعم الاتهامين الموجهين لترامب قد برزت في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب إطلاق إجراءات عزله كما أبدى المستشار السابق للأمن القومي الأميركي جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعاؤه.
ولفتت بيلوسي إلى أن التأخر في إحالة مادتي الاتهام المتمثلتين بممارسة ضغوط على أوكرانيا لفتح تحقيق بحق جو بايدن المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية وبعرقلة التحقيق في الكونغرس حقق نتائج مهمة، مضيفة: «لقد أردنا أن يدرك الشعب ضرورة مثول الشهود.. والكرة باتت الآن في ملعبهم فإما أن يقوموا باستدعاء الشهود أو يدفعوا ثمن عدم القيام بذلك».



عدد المشاهدات:636( الثلاثاء 06:21:39 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 10:35 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...