الخميس27/2/2020
ص5:24:6
آخر الأخبار
الأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"فصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقيةلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهمابدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهظريف يرد على ترامب: تنهب النفط السوري ولم تحارب داعش بل أسعدتهوسائل إعلام: مقتل 7 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة ميلواكي الأمريكية المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنها سورية تطرح مناقصة جديدة لشراء أطنان من القمح الروسيتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب(صور وفيديو) بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد تحريرها من الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديومع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضح روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونالتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> الرئيس الصيني: انتشار فيروس كورونا سريع والوضع خطير

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن انتشار فيروس كورونا الجديد أخذ يتسارع في البلاد مشيراً إلى أن ذلك يضع البلاد في وضع خطر.

ونقلت وكالة أنباء الصين “شينخوا” عن الرئيس شي قوله اليوم خلال اجتماع للجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي “إن الصين يمكنها الانتصار في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف شي إنه “من الضروري إزاء تسارع هذا الوباء تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني”.

وكان التلفزيون الصيني أعلن في وقت سابق اليوم أن الرئيس شي عقد اجتماعاً للمكتب السياسي وذلك لبحث الإجراءات التي ستتخذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في بعض مناطق الصين وانتقل إلى دول أخرى في العالم وأدى إلى وفاة 41 شخصاً وإصابة أكثر من 1300 على مستوى العالم.

وفي غضون ذلك قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصاً في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات.

وأعلن التلفزيون الصيني اليوم أنه اعتباراً من الإثنين المقبل لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق والقيام برحلات منظمة.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام صينية إن العاصمة بكين ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم الصينية بدءاً من يوم غد الأحد للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل نجحت مجموعة طبية في شركة شنغهاي تجي جيانغ للعلوم والتكنولوجيا الأحيائية المحدودة في تطوير اختبار لفيروس كورونا الجديد وهو أول منتج اختبار للفيروس من قبل هيئة الفحص القانونية.

ومن المقرر بعد الحصول على إذن من الهيئة الوطنية لمراقبة الأدوية أن ترسل هذه المجموعة إلى المستشفيات ومراكز مكافحة الأمراض ووحدات مكافحة الأمراض عند الدخول والخروج لتحديد ما إذا كان هناك فيروس كورونا المستجد في عينات المرضى المشتبه بهم.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في سياق الكشف عن الفيروس والحد من انتشاره في الصين والعالم علماً أنه في الأيام السابقة كان يتم الكشف عن المرض من خلال فقط أجهزة تلتقط حرارة الجسم وأعراضاً مصاحبة.

وتسارع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي آثار الذعر داخل الصين وتسلل إلى خارج حدودها لتسجل دول أخرى حول العالم بما فيها الولايات المتحدة واليابان وتايلاند عدداً من الإصابات الجديدة في وقت سارعت فيه بلدان كثيرة إلى اتخاذ إجراءات احترازية تأمل من خلالها درء الفيروس عن أراضيها.

 



عدد المشاهدات:757( السبت 17:59:30 2020/01/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 5:19 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...