الأحد29/3/2020
ص9:29:56
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةمنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةوضع الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات والمناطق والأرياف.. تسيير سيارات محملة بالخضار والفواكه من أسواق الهالناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقية«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودفيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> «ميدل إيست آي»: الحكومة البريطانية أسست شبكات دعائية ضد سورية منذ بداية الحرب عليها

أكد مقال نشره موقع «ميدل إيست آي» أن الحكومة البريطانية أنشأت سراً شبكة من المراسلين في جميع أنحاء سورية خلال السنوات الأولى من الحرب عليها في محاولة لرسم تصور عن مجريات الأحداث هناك وذلك بعد فترة وجيزة من رفض البرلمان البريطاني السماح بعمل عسكري ضد سورية.

وأوضح المقال أن المقاولين الحكوميين في المملكة المتحدة أسسوا مكاتب في اسطنبول وعمان بتمويل بريطاني وأمريكي وكندي، وجندوا بعض المغتربين السوريين الذين قاموا بدورهم بتجنيد مجموعة من الأشخاص في داخل سورية وسخروهم للعمل الإعلامي.

ولفت المقال إلى أنه تم تكليف هؤلاء الأشخاص بإنتاج لقطات تلفزيونية وبرامج إذاعية وصفحات ذات محتوى إعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي ومجلات وحتى كاريكاتير للأطفال، وفي حين أن الكثيرين اتجهوا تلقائياً إلى النشاط الإعلامي منذ بداية الحرب على سورية، فإن الوثائق التي حصل عليها الموقع تكشف الطريقة التي سعت بها الحكومة البريطانية لتوجيه بعض مخرجاتهم الإعلامية بغرض تأليب الرأي العام ضد سورية.
وقال المقال: توضح الوثائق أيضاً أن الكثيرين من هؤلاء الأشخاص الذين تم تجنيدهم يجهلون أنهم كانوا جزءاً من المبادرة الدعائية البريطانية الموجهة ضد سورية، وتشير إلى أن الهدف الشامل لمشروع ما سمي «صحافة المواطن»، وغيرها من الإجراءات الدعايئة البريطانية المترابطة الموجهة ضد سورية، كان تعزيز المصالح الاستراتيجية للمملكة المتحدة في سورية والشرق الأوسط.
وأكد المقال، وفقاً لأفراد مطلعين على المشروع البريطاني، أنه تمت دعوة حوالي تسع شركات لتقديم عطاءات وإجراء مناقصات، ومن بينها شركات أسسها دبلوماسيون بريطانيون سابقون وضباط مخابرات وضباط الجيش، وعلى الرغم من أن العقود قد منحتها وزارة الخارجية البريطانية، إلا أنها كانت تدار من وزارة الدفاع البريطانية، وأحياناً من ضباط المخابرات العسكرية.
وتابع المقال: وأنشأت هذه الشركات مكاتب في عمان واسطنبول ومدينة ريحانلي في جنوب تركيا، والتي قامت بدورها بتجنيد صحفيين داخل سورية، وليس لديهم أي فكرة عن أن شركة اتصالات بريطانية كانت تدير مكاتبهم الإعلامية، بموجب عقد مبرم مع حكومة المملكة المتحدة.
وتابع المقال: تم إبلاغ الموظفين البريطانيين الذين يديرون هذه المكاتب بأنه يُسمح لموظفيهم السوريين بالتحدث إلى الصحفيين البريطانيين، بوصفهم متحدثين باسم «المعارضة»، ولكن فقط بعد تلقي تصريح من المسؤولين في القنصلية البريطانية في اسطنبول، مضيفاً: كانت إحدى مسؤوليات المكاتب الصحفية التي أنشأتها الحكومة البريطانية سراً بموجب شروط هذه العقود هي الحفاظ على شبكة فعالة من المراسلين داخل سورية للترويج لنشاط مايسمى «المعارضة المسلحة»، وبهذه الطريقة، تمكنت الحكومة البريطانية من ممارسة التأثير من وراء الكواليس على المحادثات التي أجرتها وسائل الإعلام البريطانية مع أفراد قدموا أنفسهم كممثلين عن معارضين سوريين.

ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب- تشرين



عدد المشاهدات:969( الأحد 06:25:05 2020/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 9:23 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...