الاثنين21/8/2017
ص3:39:24
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيفي مجزرة جديدة بحق السوريين “التحالف الأمريكي” يقتل 20 مدنيا في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> هل بدأ حلف العدوان على سورية بالاندحار؟ ....بقلم طالب زيفا

  لم يترك أعداء سورية مجالا إلا واستثمروه للوصول إلى غاياتهم الدنيئة إلا واستخدموه،دفعوا الأموال للعصابات الإرهابية بميزانيات ضخمة وشبه مفتوحة،

جيّشوا و حرّضوا جميع المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة , والإقليمية كجامعة الأعراب التابعة لدول الخليج النفطية بعد أن جمّدوا عضوية سورية همّشوا بقية الدول , إما بشراء الذمم أو بالضغوط الاقتصادية. لكن لم تجري الأمور كما يشتهي أعداء سورية بعد حوالي ست سنوات من الحرب القذرة على سورية ، حدثت تغييرات وتحولات جديرة بالاهتمام منها:

1-صمود إصرار على هزيمة المشروع التدميري بأبعاده السياسية والعسكرية , وحرمان أطراف العدوان من تحقيق أغراضهم البعيدة , في اسقاط الدولة السورية كواسطة العقد في محور المقاومة والممانعة .

. 2-انتشار الإ رهاب المدعوم من أطراف العدوان(السعوديةوقطر وتركيا وبعض العواصم الغربية) التي شكلت رأس حربة في دعم كل المتمردين المسلحين المحليين والذين قدموا من شتى بقاع العالم تحت عناوين جهادية تكفيرية ،تجيز قتل الآخر ولا تقبل التنوع والاختلاف في الرأي وباتت تهدد العالم برمته , بما فيه الدول التي ترعى الإرهاب وتموله , لأن الإرهاب لا يتوقف عند حدود ولا يعترف بقوانين وضعية ومواثيق دولية , وبالتالي فخطره داهم على الجميع.

3-حصول تغيرات إقليمية ودوليه من شأنها أن تعيد الدول الداعمة للإرهاب حساباتهابعد التورط في الحرب على سورية وفشل حلف العدوان رغم المال والتحريض والدعم اللامحدود في أكثر من مكان , وخاصة التورط غير المحسوب للسعودية في اليمن وسورية وملاحقة قانون (جاستا)وهبوط أسعار النفط وبداية انهيار خليجي على المدى المنظور , لأن النفط هو أساس بقاءهم ونسغ حياتهم ، وتكديس السلاح وتهافت الدول ذات الماضي الاستعماري لاسترضاء تلك الممالك والمشيخات،وعند انتهاء المصلحة تنتهي الصداقات ،ولا أدل على ذلك خفوت الصوت السعودي بعد فوز ترامب واحتمال فوز فرانسوا فيون واليمين الفرنسي .

4-الدخول الروسي القوي في سورية والتراجع الجزئي الأمريكي وبروز الصين وقوى صاعدة , وارهاصات تشكل نظام عالمي جديد بعد فشل(النظام العالمي الحالي)بقيادة أمريكا والغرب في الأمن والسلام الدوليين خلال حقبة ما بعد الحرب الباردة. . من هنا يمكننا الاستنتاج بالإستناد إلى الوقائع بأن لسورية (وبدون مبالغة)وبعد حرب كبرى دورا فعالا في إحداث مثل هذه التغييرات الدولية مع حلفاء أقوياء من خلال محاربة الإرهاب وفضح داعميه والذين لا يزالون بعناد على غيهم لا يعترفون بخطاياهم وأخطائهم بحق دول المنطقة مع علمهم بأن طبختهم(طبخة بحص)ولا نتيجة لأفعالهم الغير أخلاقية واللا قانونية وغير مبررة بكل المقاييس تدخلهم الغبي ودعمهم لإرهابيي العالم هم لم يحترموا لا ناموس ولا قانون بل جنو على أنفسهم كما جنت براقش على نفسها وأصحابها. ويبدو بأن حلف داعمي الإرهاب بدأ يتشظى وبدأ البعض يبحث عن مصالحه في عالم تسوده الفوصى المدمرة التي ستطال الجميع خاصة الذين (ربوه)وتعبوا عليه وسيندمون حيث لا يفيدهم الندم.

طالب زيفا - باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:683( الأحد 22:22:59 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 2:30 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...