السبت19/8/2017
ص1:1:14
آخر الأخبار
داعش يهدد أميركا وأوروبا بـ"الخيل المسومة"انباء عن رسالة من محمد بن سلمان إلى الرئيس الأسدالاخبار| انتهاء القطيعة الرسمية مع سوريا... رغم الصراخ!أمير سعودي يغرّد خارج السرب.. إحذروا "مؤامرة" بن زايدالجيش يعزل «داعش» شرقي حماة وحمص ...دي ميستورا يبشّر بمحادثات «جدية» بعد شهرين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةترامب يعزل كبير مستشاريهوفاة 4 حجاج إيرانيينالمهندس خميس: ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاجسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادروانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاشاهد .. هروب إرهابيي داعش أمام تقدم الجيش السوري والمقاومة في جرود الجراجيرماذا قال "أحمد الشرع" عن مرحلة ما بعد معركة إدلب؟طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان! وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟ آخر صيحات " واتس أب"؟أنت كذاب بالفطرة! تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي.. شعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمار

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> أميركا هي هي... الساقطة من عالم الإنسانية ...بقلم معن حمية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب «يجعل العالم أكثر رعباً»… «يدفع العالم باتجاه عدم الاستقرار»… «لا يملك القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة». هذا ما خلصت إليه افتتاحية «الأوبزرفر» البريطانية قبل أيام، بعد أن استعرضت مواقف ترامب وقراراته منذ وصوله البيت الأبيض.

غير أنّ التركيز على رئيس بعينه وتحميله المسؤولية، غالباً ما تكون له استهدافات محدّدة، أخطرها تجميل صورة أميركا، علماً أنه لم يسبق لأيّ رئيس أميركي أن اتخذ قرارات مستقلة بمعزل عن السياسات المعتمدة تجاه المنطقة والعالم.


قبل مجيء ترامب لم يكن العالم مستقراً، لأنّ الولايات المتحدة الأميركية كانت ولا تزال تتدخّل في شؤون العديد من الدول، وكلّ دولة تقرّر مواجهتها، تحاصرها بالعقوبات الاقتصادية، أو تحتلّها عسكرياً كما حصل مع العراق. لذا، فإنّ السياسات الأميركية الرعناء هي ما يدفع العالم نحو عدم الاستقرار، وهذه السياسات لا تتغيّر ولا تتبدّل بتعاقب الإدارات، بل هي ثابتة وراسخة، وهناك دول غربية وأوروبية تدعمها وتدور في فلكها.

صحيح أنّ ترامب هو مَن أمر بإطلاق الصواريخ المجنّحة على مطار الشعيرات السوري، لكن الأساطيل والبوارج الحربية الأميركية التي تحمل هذه الصواريخ ترابض في البحر الأبيض المتوسط، منذ أمد طويل، وقد جرى استخدامها في أكثر من عدوان أميركي على المنطقة.

إنّ مَن يخطط لإرسال خمسين ألف جندي أميركي لإشراكهم في ما يسمّى عملية تحرير الرقة، ليس ترامب، بل الدولة الأميركية بمؤسساتها العسكرية والأمنية، وهذه المؤسسات هي التي خططت للحرب الإرهابية على سورية، وهي ذاتها تخطط للتصعيد على جبهات جديدة بالاشتراك مع الأردن والسعودية. وليس بيد ترامب خيار سوى أن يوافق على الخطط، أما إذا فعل العكس، فهذا يعرّض حياته لا سيما السياسية لخطر محدق. خصوصاً أنّ التهم جاهزة، وهي أصعب بكثير من تلك التي واجهته في الانتخابات الرئاسية.

ترامب كما سائر الرؤساء الأميركيين، سيّئ وعاق، لكنه على صورة المؤسسات الأميركية، فهو لم يكتف بإعطاء الأمر بالعدوان الصاروخي على سورية، بل تبنّى بصفاقة وجلافة كذبة كيماوي خان شيخون، مستخدماً السلاح ذاته الذي استخدم ضدّه في حملته الانتخابية.

للتدليل على صفاقة ترامب وجلافته، أنه لم يسارع إلى إدانة مجزرة قتل الأطفال في منطقة الراشدين على أيدي المجموعات الإرهابية المتطرفة. وهي مجزرة وحشية يندى لها جبين الإنسانية. لأنه لا يستطيع الاستثمار في مجزرة ارتكبتها المجموعات التي تلقى منه الدعم والرعاية، لكنه في المقابل يستثمر في حادثة خان شيخون المفبركة لتصعيد عدوانه على سورية.

باختصار… هي أميركا الساقطة من عالم الإنسانية، بمؤسساتها ولوبياتها كلها، تشنّ الحروب العدوانية ضدّنا وتدعم الإرهاب لقتلنا وتدمّر تاريخنا وحضارتنا وتستهدف إنساننا ووجودنا…

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي



عدد المشاهدات:424( الأربعاء 23:33:55 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2017 - 12:55 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...