الأحد22/10/2017
ص4:6:13
آخر الأخبار
« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائياستشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينالقيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على موقع عسكري بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية في ريف القنيطرةالمهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةترامب يعلق على "تحرير الرقة" ويتحدث عن مرحلة جديدة في التسوية السورية!العميد بوردستان: إيران تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش السوري..ولايتي: مخططات الولايات المتحدة فشلت في سوريةحاكم مصرف سورية .. الليرة بخير: أخفضوا الأسعار، لم تعد مبررة هوامش الوقاية من تقلبات سعر الصرف!أكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية في معرض الطاقة الاثنين المقبلالفاينانشال تايمز : ما هو مستقبل الرقة ؟دور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعمانشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهالن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !أنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاس750 وظيفة شاغرة في ملتقى التوظيف والتعليمالتعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سورية استشهاد شخص وإصابة 3 جراء استهداف المجموعات المسلحة حماة ودرعا بقذائف صاروخيةالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتينالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسي

   لا يمكن لأي باحث ومتعمق في شؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلا أن يتساءل أسئلة باتت مشروعة وملحة وتهم الرأي العام , ما الذي حصل ويحصل ؟وببساطة لا تحتاج إلى عناء كبير من مول داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة ؟

 أمريكا اعترفت وأعلنت أنها مولت عصابات مسلحة منذ إدارة أوباما ولم تخفي ذلك وتبجحت بأنها تريد اسقاط(النظام السوري)كما تسميه , ولكن ما وراء الأكمة ما وراءها ،واعترفوا بعد تردد بأنهم سيتوقفون عن التمويل حسب زعمهم (هذا ما أورده البيت الأبيض الأمريكي)بأن ترامب أمر وكالة الاستخبارات الأمريكية بالتوقف عن التمويل الذي أسماه (سريا)وهو لم يكن سريا إلا إذا كان تقديم الدعم لداعش والنصرة وتسهيل إيصال الدعم هو الذي كان سرياً , و المقصود به دعم جميع العصابات بما فيها داعش والنصرة كتوظيف لتحقيق أهداف ومرام بعيدة للإدارات الأمريكية السابقة والحالية , ومنذ عقود والسياسات الأمريكية لم تتغير رغم تغير الأشخاص لأن الأهداف واحدة وواضحة ولا تخفى على أحد وهي مصالح أمريكا واسرائيل ونهب ثروات المنطقة وإيجاد بؤر توتر جديدة خدمة لاستراتيجيات بعيدة.

ولكن السؤال الأهم من مول داعش والنصرة ومن أين جاء التمويل والتحريض ؟وهنا كما يقال بيت القصيد حقيقة , بعد التقصي والدراسة نريد أن نورد حقائق ليست غائبة عن مراكز الأبحاث والدراسات ومنها: لا أحد يوهم الرأي العام بأن تمويل داعش والنصرة من سرقة الآثار والنفط هذا الكلام فيه تسخيف للعقول بدليل(دخول داعش إلى الرقة والموصل بأسلحة وتقنيات حديثة)لا يمكن لأفراد أو تنظيمات عادية بل متخلفة أن تملكها لولا مليارات الدولارات التي زودت بها والسيارات الحديثة(وكالة )تزيد على130ألف عجلة رباعية الدفع زائد الأسلحة الحديثة المكلفة هذه حقيقة .

الحقيقة الثانية كيف نسق آلاف الإرهابيين فيما بينهم لولا الرعاية والتمويل والتسليح والتحريض؟ والحقيقة الثالثة اعتراف قطر والسعودية بأنها تمول (المعارضة السورية المسلحة)بما فيها( اسرائيل) التي اعترفت ايضا برعايتها لتلك الجماعات الارهابية , فكيف وصلت آلاف الأطنان من مستودعات بلغاريا وكروتيا وبولندا وأكرانيا و أذربيجان و بأي ميناء حطت ومن دفع وحاسب وأوصل ؟ الإجابة لا تحتاج إلى عناء :هم المخابرات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية. وحتى لا يتهمنا الآخرون بأننا نطلق الكلام جزافا هناك جمعيات أكثر من 100 ألف جمعية(خيرية)في السعودية وقطر والإمارات و تونس برعاية مخابرات تلك الدول وصلت أموالها عن طريق سفارات الدول المصدرة للسلاح سواء اروبا الشرقية أو من سلاح مستودعات ببواخر تحمل أعلام لسفن تجارية إلى انطاكيا والعقبة وهناك وثائق تثبت تورط بعض دول وأمراء النفط وقسم كبير منها سرب إلى الإعلام , بأن كل سلاح داعش تم التنسيق بشرائه بالتعاون مع تركيا والدول المذكورة . وبالتالي لا يمكن لعاقل أن يصدق بأن مستودعات سورية والعراق في الموصل أو الرقة هي التي تم استثمارها وحتى بالعلم العسكري , عندما يقال مستودعات أسلحة يقصد بها كميات محدودة لا يمكن أن تزود تلك الجماعات بإمكانية القتال إلا لأيام فقط ،أما جيوش مدربة كالجيش العراقي والجيش السوري اللذين واجها تلك العصابات وتستطيع تلك الجماعات أن تحتل ثلث سورية وثلث العراق خلال 2014 ! دعونا لا نصدق ترامب الذي اتهم كلنتون وإدارة أوباما بأنهم سلحوا داعش ،لكن السؤال من الذي دفع مليارات الدولارات و من الذي درّب و حرّض و افتتح القنوات التحريضية التي تدعم الفكر التكفيري ؟وعندما صرح حمد بن جاسم وقال الكل أخطأ و مذيع في الجزيرة بق البحصة وقال فكوا الحصار عن قطر فلدى الجزيرة مستندات(الصندوق النووي)المقصود وثائق دامغة عن دعم السعودية وغيرها للعصابات الإرهابية، ونعتقد بأن اتهام قطرفقط برعاية الإرهاب من قبل مفرخة الإرهاب السعوديةلهو بحث عن كبش فداء وهروب من مواجهة الحقيقة.

يمكن القول أخيرا بأن هؤلاء سيدفعون الثمن قريبا وعلى منظمات حقوق الإنسان والهئيات الدولية، بما فيها مجلس الأمن ،ومحكمة الجنايات الدولية، أن تفتح ملف الدول الداعمة لداعش والنصرة والإرهاب ،وأن تحقق بالرشاوى التي دفعت لمسؤولين كبار في أوروبا وأمريكا ومنها 450 مليار لضمان سكوت إدارة ترامب عن الجرائم التي ارتكبت من قبل حكام الخليج وتركيا وكل من مول الإرهاب والفكر التكفيري،نأمل أن نشهد جدية من قبل المجتمع الدولي ، لأن مخاطر الإرهاب باتت تقض مضاجع العالم كله ، ولم يعد الهروب الى الأمام يفيدهم , وسيندمون حيث لا يفيد الندم.

 طالب زيفا - باحث سياسي.



عدد المشاهدات:1310( الجمعة 09:02:55 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2017 - 12:07 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...