الجمعة18/8/2017
م13:54:50
آخر الأخبار
أمير سعودي يغرّد خارج السرب.. إحذروا "مؤامرة" بن زايدمشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعودي المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمفاجأة بشأن الأحزمة الناسفة التي ارتداها مهاجمو كاتالونيا!...والــCIA كانت على علم باعتداء برشلونة الدموي قبل حصوله!من هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!وانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتمعرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمةإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان! وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟أنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسي

   لا يمكن لأي باحث ومتعمق في شؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلا أن يتساءل أسئلة باتت مشروعة وملحة وتهم الرأي العام , ما الذي حصل ويحصل ؟وببساطة لا تحتاج إلى عناء كبير من مول داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة ؟

 أمريكا اعترفت وأعلنت أنها مولت عصابات مسلحة منذ إدارة أوباما ولم تخفي ذلك وتبجحت بأنها تريد اسقاط(النظام السوري)كما تسميه , ولكن ما وراء الأكمة ما وراءها ،واعترفوا بعد تردد بأنهم سيتوقفون عن التمويل حسب زعمهم (هذا ما أورده البيت الأبيض الأمريكي)بأن ترامب أمر وكالة الاستخبارات الأمريكية بالتوقف عن التمويل الذي أسماه (سريا)وهو لم يكن سريا إلا إذا كان تقديم الدعم لداعش والنصرة وتسهيل إيصال الدعم هو الذي كان سرياً , و المقصود به دعم جميع العصابات بما فيها داعش والنصرة كتوظيف لتحقيق أهداف ومرام بعيدة للإدارات الأمريكية السابقة والحالية , ومنذ عقود والسياسات الأمريكية لم تتغير رغم تغير الأشخاص لأن الأهداف واحدة وواضحة ولا تخفى على أحد وهي مصالح أمريكا واسرائيل ونهب ثروات المنطقة وإيجاد بؤر توتر جديدة خدمة لاستراتيجيات بعيدة.

ولكن السؤال الأهم من مول داعش والنصرة ومن أين جاء التمويل والتحريض ؟وهنا كما يقال بيت القصيد حقيقة , بعد التقصي والدراسة نريد أن نورد حقائق ليست غائبة عن مراكز الأبحاث والدراسات ومنها: لا أحد يوهم الرأي العام بأن تمويل داعش والنصرة من سرقة الآثار والنفط هذا الكلام فيه تسخيف للعقول بدليل(دخول داعش إلى الرقة والموصل بأسلحة وتقنيات حديثة)لا يمكن لأفراد أو تنظيمات عادية بل متخلفة أن تملكها لولا مليارات الدولارات التي زودت بها والسيارات الحديثة(وكالة )تزيد على130ألف عجلة رباعية الدفع زائد الأسلحة الحديثة المكلفة هذه حقيقة .

الحقيقة الثانية كيف نسق آلاف الإرهابيين فيما بينهم لولا الرعاية والتمويل والتسليح والتحريض؟ والحقيقة الثالثة اعتراف قطر والسعودية بأنها تمول (المعارضة السورية المسلحة)بما فيها( اسرائيل) التي اعترفت ايضا برعايتها لتلك الجماعات الارهابية , فكيف وصلت آلاف الأطنان من مستودعات بلغاريا وكروتيا وبولندا وأكرانيا و أذربيجان و بأي ميناء حطت ومن دفع وحاسب وأوصل ؟ الإجابة لا تحتاج إلى عناء :هم المخابرات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية. وحتى لا يتهمنا الآخرون بأننا نطلق الكلام جزافا هناك جمعيات أكثر من 100 ألف جمعية(خيرية)في السعودية وقطر والإمارات و تونس برعاية مخابرات تلك الدول وصلت أموالها عن طريق سفارات الدول المصدرة للسلاح سواء اروبا الشرقية أو من سلاح مستودعات ببواخر تحمل أعلام لسفن تجارية إلى انطاكيا والعقبة وهناك وثائق تثبت تورط بعض دول وأمراء النفط وقسم كبير منها سرب إلى الإعلام , بأن كل سلاح داعش تم التنسيق بشرائه بالتعاون مع تركيا والدول المذكورة . وبالتالي لا يمكن لعاقل أن يصدق بأن مستودعات سورية والعراق في الموصل أو الرقة هي التي تم استثمارها وحتى بالعلم العسكري , عندما يقال مستودعات أسلحة يقصد بها كميات محدودة لا يمكن أن تزود تلك الجماعات بإمكانية القتال إلا لأيام فقط ،أما جيوش مدربة كالجيش العراقي والجيش السوري اللذين واجها تلك العصابات وتستطيع تلك الجماعات أن تحتل ثلث سورية وثلث العراق خلال 2014 ! دعونا لا نصدق ترامب الذي اتهم كلنتون وإدارة أوباما بأنهم سلحوا داعش ،لكن السؤال من الذي دفع مليارات الدولارات و من الذي درّب و حرّض و افتتح القنوات التحريضية التي تدعم الفكر التكفيري ؟وعندما صرح حمد بن جاسم وقال الكل أخطأ و مذيع في الجزيرة بق البحصة وقال فكوا الحصار عن قطر فلدى الجزيرة مستندات(الصندوق النووي)المقصود وثائق دامغة عن دعم السعودية وغيرها للعصابات الإرهابية، ونعتقد بأن اتهام قطرفقط برعاية الإرهاب من قبل مفرخة الإرهاب السعوديةلهو بحث عن كبش فداء وهروب من مواجهة الحقيقة.

يمكن القول أخيرا بأن هؤلاء سيدفعون الثمن قريبا وعلى منظمات حقوق الإنسان والهئيات الدولية، بما فيها مجلس الأمن ،ومحكمة الجنايات الدولية، أن تفتح ملف الدول الداعمة لداعش والنصرة والإرهاب ،وأن تحقق بالرشاوى التي دفعت لمسؤولين كبار في أوروبا وأمريكا ومنها 450 مليار لضمان سكوت إدارة ترامب عن الجرائم التي ارتكبت من قبل حكام الخليج وتركيا وكل من مول الإرهاب والفكر التكفيري،نأمل أن نشهد جدية من قبل المجتمع الدولي ، لأن مخاطر الإرهاب باتت تقض مضاجع العالم كله ، ولم يعد الهروب الى الأمام يفيدهم , وسيندمون حيث لا يفيد الندم.

 طالب زيفا - باحث سياسي.



عدد المشاهدات:1217( الجمعة 09:02:55 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 12:50 م

فيديو

مشاهد لتفجير الجيش السوري عبوات ناسفة بنقاط داعش بحويجة صكر جنوب شرق دير الزور بعدعملية تسلل للمنطقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...