السبت24/2/2018
م23:58:18
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماقصف تركي مكثف يستهدف معبر الزيارة بين عفرين وحلب ترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسي

   لا يمكن لأي باحث ومتعمق في شؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلا أن يتساءل أسئلة باتت مشروعة وملحة وتهم الرأي العام , ما الذي حصل ويحصل ؟وببساطة لا تحتاج إلى عناء كبير من مول داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة ؟

 أمريكا اعترفت وأعلنت أنها مولت عصابات مسلحة منذ إدارة أوباما ولم تخفي ذلك وتبجحت بأنها تريد اسقاط(النظام السوري)كما تسميه , ولكن ما وراء الأكمة ما وراءها ،واعترفوا بعد تردد بأنهم سيتوقفون عن التمويل حسب زعمهم (هذا ما أورده البيت الأبيض الأمريكي)بأن ترامب أمر وكالة الاستخبارات الأمريكية بالتوقف عن التمويل الذي أسماه (سريا)وهو لم يكن سريا إلا إذا كان تقديم الدعم لداعش والنصرة وتسهيل إيصال الدعم هو الذي كان سرياً , و المقصود به دعم جميع العصابات بما فيها داعش والنصرة كتوظيف لتحقيق أهداف ومرام بعيدة للإدارات الأمريكية السابقة والحالية , ومنذ عقود والسياسات الأمريكية لم تتغير رغم تغير الأشخاص لأن الأهداف واحدة وواضحة ولا تخفى على أحد وهي مصالح أمريكا واسرائيل ونهب ثروات المنطقة وإيجاد بؤر توتر جديدة خدمة لاستراتيجيات بعيدة.

ولكن السؤال الأهم من مول داعش والنصرة ومن أين جاء التمويل والتحريض ؟وهنا كما يقال بيت القصيد حقيقة , بعد التقصي والدراسة نريد أن نورد حقائق ليست غائبة عن مراكز الأبحاث والدراسات ومنها: لا أحد يوهم الرأي العام بأن تمويل داعش والنصرة من سرقة الآثار والنفط هذا الكلام فيه تسخيف للعقول بدليل(دخول داعش إلى الرقة والموصل بأسلحة وتقنيات حديثة)لا يمكن لأفراد أو تنظيمات عادية بل متخلفة أن تملكها لولا مليارات الدولارات التي زودت بها والسيارات الحديثة(وكالة )تزيد على130ألف عجلة رباعية الدفع زائد الأسلحة الحديثة المكلفة هذه حقيقة .

الحقيقة الثانية كيف نسق آلاف الإرهابيين فيما بينهم لولا الرعاية والتمويل والتسليح والتحريض؟ والحقيقة الثالثة اعتراف قطر والسعودية بأنها تمول (المعارضة السورية المسلحة)بما فيها( اسرائيل) التي اعترفت ايضا برعايتها لتلك الجماعات الارهابية , فكيف وصلت آلاف الأطنان من مستودعات بلغاريا وكروتيا وبولندا وأكرانيا و أذربيجان و بأي ميناء حطت ومن دفع وحاسب وأوصل ؟ الإجابة لا تحتاج إلى عناء :هم المخابرات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية. وحتى لا يتهمنا الآخرون بأننا نطلق الكلام جزافا هناك جمعيات أكثر من 100 ألف جمعية(خيرية)في السعودية وقطر والإمارات و تونس برعاية مخابرات تلك الدول وصلت أموالها عن طريق سفارات الدول المصدرة للسلاح سواء اروبا الشرقية أو من سلاح مستودعات ببواخر تحمل أعلام لسفن تجارية إلى انطاكيا والعقبة وهناك وثائق تثبت تورط بعض دول وأمراء النفط وقسم كبير منها سرب إلى الإعلام , بأن كل سلاح داعش تم التنسيق بشرائه بالتعاون مع تركيا والدول المذكورة . وبالتالي لا يمكن لعاقل أن يصدق بأن مستودعات سورية والعراق في الموصل أو الرقة هي التي تم استثمارها وحتى بالعلم العسكري , عندما يقال مستودعات أسلحة يقصد بها كميات محدودة لا يمكن أن تزود تلك الجماعات بإمكانية القتال إلا لأيام فقط ،أما جيوش مدربة كالجيش العراقي والجيش السوري اللذين واجها تلك العصابات وتستطيع تلك الجماعات أن تحتل ثلث سورية وثلث العراق خلال 2014 ! دعونا لا نصدق ترامب الذي اتهم كلنتون وإدارة أوباما بأنهم سلحوا داعش ،لكن السؤال من الذي دفع مليارات الدولارات و من الذي درّب و حرّض و افتتح القنوات التحريضية التي تدعم الفكر التكفيري ؟وعندما صرح حمد بن جاسم وقال الكل أخطأ و مذيع في الجزيرة بق البحصة وقال فكوا الحصار عن قطر فلدى الجزيرة مستندات(الصندوق النووي)المقصود وثائق دامغة عن دعم السعودية وغيرها للعصابات الإرهابية، ونعتقد بأن اتهام قطرفقط برعاية الإرهاب من قبل مفرخة الإرهاب السعوديةلهو بحث عن كبش فداء وهروب من مواجهة الحقيقة.

يمكن القول أخيرا بأن هؤلاء سيدفعون الثمن قريبا وعلى منظمات حقوق الإنسان والهئيات الدولية، بما فيها مجلس الأمن ،ومحكمة الجنايات الدولية، أن تفتح ملف الدول الداعمة لداعش والنصرة والإرهاب ،وأن تحقق بالرشاوى التي دفعت لمسؤولين كبار في أوروبا وأمريكا ومنها 450 مليار لضمان سكوت إدارة ترامب عن الجرائم التي ارتكبت من قبل حكام الخليج وتركيا وكل من مول الإرهاب والفكر التكفيري،نأمل أن نشهد جدية من قبل المجتمع الدولي ، لأن مخاطر الإرهاب باتت تقض مضاجع العالم كله ، ولم يعد الهروب الى الأمام يفيدهم , وسيندمون حيث لا يفيد الندم.

 طالب زيفا - باحث سياسي.



عدد المشاهدات:1391( الجمعة 09:02:55 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 11:58 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...