الخميس14/12/2017
ص6:33:42
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!جدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعم إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهسوريا: دبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي"اغتيال الارهابي قائد لواء المتوكلون ماهر المصري والملقب ابو حذيفة الشامي التابع لجيش اليرموك بعبوة لاصقة على طريق السد في درعا ...تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!"تنين الجبل" يحرق الإرهابيين في سورياعلماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسي

   لا يمكن لأي باحث ومتعمق في شؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلا أن يتساءل أسئلة باتت مشروعة وملحة وتهم الرأي العام , ما الذي حصل ويحصل ؟وببساطة لا تحتاج إلى عناء كبير من مول داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة ؟

 أمريكا اعترفت وأعلنت أنها مولت عصابات مسلحة منذ إدارة أوباما ولم تخفي ذلك وتبجحت بأنها تريد اسقاط(النظام السوري)كما تسميه , ولكن ما وراء الأكمة ما وراءها ،واعترفوا بعد تردد بأنهم سيتوقفون عن التمويل حسب زعمهم (هذا ما أورده البيت الأبيض الأمريكي)بأن ترامب أمر وكالة الاستخبارات الأمريكية بالتوقف عن التمويل الذي أسماه (سريا)وهو لم يكن سريا إلا إذا كان تقديم الدعم لداعش والنصرة وتسهيل إيصال الدعم هو الذي كان سرياً , و المقصود به دعم جميع العصابات بما فيها داعش والنصرة كتوظيف لتحقيق أهداف ومرام بعيدة للإدارات الأمريكية السابقة والحالية , ومنذ عقود والسياسات الأمريكية لم تتغير رغم تغير الأشخاص لأن الأهداف واحدة وواضحة ولا تخفى على أحد وهي مصالح أمريكا واسرائيل ونهب ثروات المنطقة وإيجاد بؤر توتر جديدة خدمة لاستراتيجيات بعيدة.

ولكن السؤال الأهم من مول داعش والنصرة ومن أين جاء التمويل والتحريض ؟وهنا كما يقال بيت القصيد حقيقة , بعد التقصي والدراسة نريد أن نورد حقائق ليست غائبة عن مراكز الأبحاث والدراسات ومنها: لا أحد يوهم الرأي العام بأن تمويل داعش والنصرة من سرقة الآثار والنفط هذا الكلام فيه تسخيف للعقول بدليل(دخول داعش إلى الرقة والموصل بأسلحة وتقنيات حديثة)لا يمكن لأفراد أو تنظيمات عادية بل متخلفة أن تملكها لولا مليارات الدولارات التي زودت بها والسيارات الحديثة(وكالة )تزيد على130ألف عجلة رباعية الدفع زائد الأسلحة الحديثة المكلفة هذه حقيقة .

الحقيقة الثانية كيف نسق آلاف الإرهابيين فيما بينهم لولا الرعاية والتمويل والتسليح والتحريض؟ والحقيقة الثالثة اعتراف قطر والسعودية بأنها تمول (المعارضة السورية المسلحة)بما فيها( اسرائيل) التي اعترفت ايضا برعايتها لتلك الجماعات الارهابية , فكيف وصلت آلاف الأطنان من مستودعات بلغاريا وكروتيا وبولندا وأكرانيا و أذربيجان و بأي ميناء حطت ومن دفع وحاسب وأوصل ؟ الإجابة لا تحتاج إلى عناء :هم المخابرات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية. وحتى لا يتهمنا الآخرون بأننا نطلق الكلام جزافا هناك جمعيات أكثر من 100 ألف جمعية(خيرية)في السعودية وقطر والإمارات و تونس برعاية مخابرات تلك الدول وصلت أموالها عن طريق سفارات الدول المصدرة للسلاح سواء اروبا الشرقية أو من سلاح مستودعات ببواخر تحمل أعلام لسفن تجارية إلى انطاكيا والعقبة وهناك وثائق تثبت تورط بعض دول وأمراء النفط وقسم كبير منها سرب إلى الإعلام , بأن كل سلاح داعش تم التنسيق بشرائه بالتعاون مع تركيا والدول المذكورة . وبالتالي لا يمكن لعاقل أن يصدق بأن مستودعات سورية والعراق في الموصل أو الرقة هي التي تم استثمارها وحتى بالعلم العسكري , عندما يقال مستودعات أسلحة يقصد بها كميات محدودة لا يمكن أن تزود تلك الجماعات بإمكانية القتال إلا لأيام فقط ،أما جيوش مدربة كالجيش العراقي والجيش السوري اللذين واجها تلك العصابات وتستطيع تلك الجماعات أن تحتل ثلث سورية وثلث العراق خلال 2014 ! دعونا لا نصدق ترامب الذي اتهم كلنتون وإدارة أوباما بأنهم سلحوا داعش ،لكن السؤال من الذي دفع مليارات الدولارات و من الذي درّب و حرّض و افتتح القنوات التحريضية التي تدعم الفكر التكفيري ؟وعندما صرح حمد بن جاسم وقال الكل أخطأ و مذيع في الجزيرة بق البحصة وقال فكوا الحصار عن قطر فلدى الجزيرة مستندات(الصندوق النووي)المقصود وثائق دامغة عن دعم السعودية وغيرها للعصابات الإرهابية، ونعتقد بأن اتهام قطرفقط برعاية الإرهاب من قبل مفرخة الإرهاب السعوديةلهو بحث عن كبش فداء وهروب من مواجهة الحقيقة.

يمكن القول أخيرا بأن هؤلاء سيدفعون الثمن قريبا وعلى منظمات حقوق الإنسان والهئيات الدولية، بما فيها مجلس الأمن ،ومحكمة الجنايات الدولية، أن تفتح ملف الدول الداعمة لداعش والنصرة والإرهاب ،وأن تحقق بالرشاوى التي دفعت لمسؤولين كبار في أوروبا وأمريكا ومنها 450 مليار لضمان سكوت إدارة ترامب عن الجرائم التي ارتكبت من قبل حكام الخليج وتركيا وكل من مول الإرهاب والفكر التكفيري،نأمل أن نشهد جدية من قبل المجتمع الدولي ، لأن مخاطر الإرهاب باتت تقض مضاجع العالم كله ، ولم يعد الهروب الى الأمام يفيدهم , وسيندمون حيث لا يفيد الندم.

 طالب زيفا - باحث سياسي.



عدد المشاهدات:1335( الجمعة 09:02:55 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 6:32 ص
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...