الاثنين16/7/2018
م13:46:0
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسي

   لا يمكن لأي باحث ومتعمق في شؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلا أن يتساءل أسئلة باتت مشروعة وملحة وتهم الرأي العام , ما الذي حصل ويحصل ؟وببساطة لا تحتاج إلى عناء كبير من مول داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة ؟

 أمريكا اعترفت وأعلنت أنها مولت عصابات مسلحة منذ إدارة أوباما ولم تخفي ذلك وتبجحت بأنها تريد اسقاط(النظام السوري)كما تسميه , ولكن ما وراء الأكمة ما وراءها ،واعترفوا بعد تردد بأنهم سيتوقفون عن التمويل حسب زعمهم (هذا ما أورده البيت الأبيض الأمريكي)بأن ترامب أمر وكالة الاستخبارات الأمريكية بالتوقف عن التمويل الذي أسماه (سريا)وهو لم يكن سريا إلا إذا كان تقديم الدعم لداعش والنصرة وتسهيل إيصال الدعم هو الذي كان سرياً , و المقصود به دعم جميع العصابات بما فيها داعش والنصرة كتوظيف لتحقيق أهداف ومرام بعيدة للإدارات الأمريكية السابقة والحالية , ومنذ عقود والسياسات الأمريكية لم تتغير رغم تغير الأشخاص لأن الأهداف واحدة وواضحة ولا تخفى على أحد وهي مصالح أمريكا واسرائيل ونهب ثروات المنطقة وإيجاد بؤر توتر جديدة خدمة لاستراتيجيات بعيدة.

ولكن السؤال الأهم من مول داعش والنصرة ومن أين جاء التمويل والتحريض ؟وهنا كما يقال بيت القصيد حقيقة , بعد التقصي والدراسة نريد أن نورد حقائق ليست غائبة عن مراكز الأبحاث والدراسات ومنها: لا أحد يوهم الرأي العام بأن تمويل داعش والنصرة من سرقة الآثار والنفط هذا الكلام فيه تسخيف للعقول بدليل(دخول داعش إلى الرقة والموصل بأسلحة وتقنيات حديثة)لا يمكن لأفراد أو تنظيمات عادية بل متخلفة أن تملكها لولا مليارات الدولارات التي زودت بها والسيارات الحديثة(وكالة )تزيد على130ألف عجلة رباعية الدفع زائد الأسلحة الحديثة المكلفة هذه حقيقة .

الحقيقة الثانية كيف نسق آلاف الإرهابيين فيما بينهم لولا الرعاية والتمويل والتسليح والتحريض؟ والحقيقة الثالثة اعتراف قطر والسعودية بأنها تمول (المعارضة السورية المسلحة)بما فيها( اسرائيل) التي اعترفت ايضا برعايتها لتلك الجماعات الارهابية , فكيف وصلت آلاف الأطنان من مستودعات بلغاريا وكروتيا وبولندا وأكرانيا و أذربيجان و بأي ميناء حطت ومن دفع وحاسب وأوصل ؟ الإجابة لا تحتاج إلى عناء :هم المخابرات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية. وحتى لا يتهمنا الآخرون بأننا نطلق الكلام جزافا هناك جمعيات أكثر من 100 ألف جمعية(خيرية)في السعودية وقطر والإمارات و تونس برعاية مخابرات تلك الدول وصلت أموالها عن طريق سفارات الدول المصدرة للسلاح سواء اروبا الشرقية أو من سلاح مستودعات ببواخر تحمل أعلام لسفن تجارية إلى انطاكيا والعقبة وهناك وثائق تثبت تورط بعض دول وأمراء النفط وقسم كبير منها سرب إلى الإعلام , بأن كل سلاح داعش تم التنسيق بشرائه بالتعاون مع تركيا والدول المذكورة . وبالتالي لا يمكن لعاقل أن يصدق بأن مستودعات سورية والعراق في الموصل أو الرقة هي التي تم استثمارها وحتى بالعلم العسكري , عندما يقال مستودعات أسلحة يقصد بها كميات محدودة لا يمكن أن تزود تلك الجماعات بإمكانية القتال إلا لأيام فقط ،أما جيوش مدربة كالجيش العراقي والجيش السوري اللذين واجها تلك العصابات وتستطيع تلك الجماعات أن تحتل ثلث سورية وثلث العراق خلال 2014 ! دعونا لا نصدق ترامب الذي اتهم كلنتون وإدارة أوباما بأنهم سلحوا داعش ،لكن السؤال من الذي دفع مليارات الدولارات و من الذي درّب و حرّض و افتتح القنوات التحريضية التي تدعم الفكر التكفيري ؟وعندما صرح حمد بن جاسم وقال الكل أخطأ و مذيع في الجزيرة بق البحصة وقال فكوا الحصار عن قطر فلدى الجزيرة مستندات(الصندوق النووي)المقصود وثائق دامغة عن دعم السعودية وغيرها للعصابات الإرهابية، ونعتقد بأن اتهام قطرفقط برعاية الإرهاب من قبل مفرخة الإرهاب السعوديةلهو بحث عن كبش فداء وهروب من مواجهة الحقيقة.

يمكن القول أخيرا بأن هؤلاء سيدفعون الثمن قريبا وعلى منظمات حقوق الإنسان والهئيات الدولية، بما فيها مجلس الأمن ،ومحكمة الجنايات الدولية، أن تفتح ملف الدول الداعمة لداعش والنصرة والإرهاب ،وأن تحقق بالرشاوى التي دفعت لمسؤولين كبار في أوروبا وأمريكا ومنها 450 مليار لضمان سكوت إدارة ترامب عن الجرائم التي ارتكبت من قبل حكام الخليج وتركيا وكل من مول الإرهاب والفكر التكفيري،نأمل أن نشهد جدية من قبل المجتمع الدولي ، لأن مخاطر الإرهاب باتت تقض مضاجع العالم كله ، ولم يعد الهروب الى الأمام يفيدهم , وسيندمون حيث لا يفيد الندم.

 طالب زيفا - باحث سياسي.



عدد المشاهدات:1492( الجمعة 09:02:55 2017/07/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...