الأحد25/2/2018
م23:23:24
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الحرب الباردة الجديدة تبدأ من كوريا الشمالية النووية ....نضال حمادة

كيم حونغ ايل، في نادي القوى النووية، هذا أمر واقع، على اميركا أن تفهمه حسب قناة (سي ان ان) التي قالت إن روسيا والصين في سياستهما اللامبالية بالتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تريدان إفهام واشنطن ان عليها قبول كوريا الشمالية في عداد الدول النووية كأمر واقع.

بعد التجربة الصاروخية الاخيرة التي قامت بها بيونغ يانغ، نقل الاعلام الاميركي عن مسؤولين أميركيين قولهم ان صواريخ كوريا الشمالية يمكن لها أن تطال أي منطقة من الولايات المتحدة الاميركية، وهو التطور الذي جعل الاميريكي في حالة تخبط، أمام هؤلاء الكوريين الشماليين الذي طوروا برنامحا نوويا وصاروخيا متقدما رغم سياسة الحصار الطويلة الامد التي تتبعها واشنطن ضد كوريا الشمالية.

الرئيس الاميريكي دونالد ترامب وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صب جام غضبه على الصين والصينيين:"أنا محبط جدا من الصين، مسؤولونا الحمقى في السابق سمحوا لهم بربح مئات مليارات الدولارات في العام عبر التجارة، ورغم ذلك لا يفعلون من اجلنا شيئا مع كوريا الشمالية. نحن لن نترك هذا الامر يستمر. يمكن للصين بسهولة حل هذه المشكلة".
تعمل كوريا الشمالية بمنطق الذي تعرض في القرن السابق لحرب اميركية مدمرة، وفي كل هذه التطورات هناك نوع من العدالة ترخي بظلالها على هذا الصراع. فالأميركي يشعر في مواجهة كوريا الشمالية انه وحده في هذا العالم، وليس هناك من يهتم أو يقلق لكل تهديدات بيونغ يانغ بقصف اميركا وضربها. الصحف الصينية ومعها الروسية غير مهتمة بتاتا للتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية. وهذه اللامبالاة مفهومة إذا ما نظرنا الى تعدد جبهات المواجهة بين الطرفين وأميركا. وزير الخارجية الروسي الذي رفض الاتهامات الأميريكية لبلاده وللصين قال: "نحن نعتبر التصريحات الأميركية التي تتهم روسيا والصين بالوقوف وراء البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية غير مبنية على اساس" وأوضح أن "روسيا والصين هما اللذان وضعا اتفاقا من ست نقاط للحوار بين اميركا وكوريا الشمالية داعيا الطرفين للعمل بهذه البنود. بدوره مندوب الصين لدى الامم المتحدة "ليو جليه" قال ان "المسؤولية تقع على عاتق كوريا الشمالية وأميركا في عدم الالتزام بالبنود الستة".
من الواضح ان روسيا والصين تنسقان عملهما في هذه القضية، وتأخذان الوقت حتى تتعود أميركا على حقيقة غير قابلة للرفض وهي أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية، وأن التجارب الصاروخية لبيونغ يانع لا يمكن إيقافها، لانها تشكل مسألة حياة أو موت بالنسبة لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ايل، والولايات المتحدة لم يعد لديها اية احتمالات عسكرية، كما تظهر تصريحات عدد لا بأس به من المسؤولين الاميركيين، حيث حذر القائد المشترك لقوات البحرية الأمريكية الجنرال "جوزيف دنفورد" من أن "أية عملية عسكرية سوف تكلف خسائر بشرية أكثر مما شهدناه طوال حياتنا". أيضا المسؤول السابق لوكالة الامن القومي ميكائيل هايدن قال انه "حان الوقت ليقبل الجميع أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية".
من هنا تبدو خيبة الادارة الاميركية في كوريا، وتنعكس هذه الخيبة تهربا من مواجهات مع روسيا في سوريا عبر اتفاقات خفض التوتر، ومن ناحية ثانية تعود أميركا لسياسة العقوبات الاقتصادية ضد روسيا التي أثبتت في الحالة الكورية الشمالية انها سياسة فاشلة. احد المعلقين في شبكة سي إن إن انتقد نتائح سياسة العقوبات بالقول: "نحن الاميركيين لا نعرف مثلا أن كوريا الشمالية لا تعاني من مشكلة نقص في الكهرباء"..
العهد



عدد المشاهدات:1762( السبت 03:48:19 2017/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 10:49 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...