الجمعة18/8/2017
ص5:57:5
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهدي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية13 قتيلاً وعشرات الإصابات بحادث دهس وسط برشلونة سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الحرب الباردة الجديدة تبدأ من كوريا الشمالية النووية ....نضال حمادة

كيم حونغ ايل، في نادي القوى النووية، هذا أمر واقع، على اميركا أن تفهمه حسب قناة (سي ان ان) التي قالت إن روسيا والصين في سياستهما اللامبالية بالتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تريدان إفهام واشنطن ان عليها قبول كوريا الشمالية في عداد الدول النووية كأمر واقع.

بعد التجربة الصاروخية الاخيرة التي قامت بها بيونغ يانغ، نقل الاعلام الاميركي عن مسؤولين أميركيين قولهم ان صواريخ كوريا الشمالية يمكن لها أن تطال أي منطقة من الولايات المتحدة الاميركية، وهو التطور الذي جعل الاميريكي في حالة تخبط، أمام هؤلاء الكوريين الشماليين الذي طوروا برنامحا نوويا وصاروخيا متقدما رغم سياسة الحصار الطويلة الامد التي تتبعها واشنطن ضد كوريا الشمالية.

الرئيس الاميريكي دونالد ترامب وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صب جام غضبه على الصين والصينيين:"أنا محبط جدا من الصين، مسؤولونا الحمقى في السابق سمحوا لهم بربح مئات مليارات الدولارات في العام عبر التجارة، ورغم ذلك لا يفعلون من اجلنا شيئا مع كوريا الشمالية. نحن لن نترك هذا الامر يستمر. يمكن للصين بسهولة حل هذه المشكلة".
تعمل كوريا الشمالية بمنطق الذي تعرض في القرن السابق لحرب اميركية مدمرة، وفي كل هذه التطورات هناك نوع من العدالة ترخي بظلالها على هذا الصراع. فالأميركي يشعر في مواجهة كوريا الشمالية انه وحده في هذا العالم، وليس هناك من يهتم أو يقلق لكل تهديدات بيونغ يانغ بقصف اميركا وضربها. الصحف الصينية ومعها الروسية غير مهتمة بتاتا للتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية. وهذه اللامبالاة مفهومة إذا ما نظرنا الى تعدد جبهات المواجهة بين الطرفين وأميركا. وزير الخارجية الروسي الذي رفض الاتهامات الأميريكية لبلاده وللصين قال: "نحن نعتبر التصريحات الأميركية التي تتهم روسيا والصين بالوقوف وراء البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية غير مبنية على اساس" وأوضح أن "روسيا والصين هما اللذان وضعا اتفاقا من ست نقاط للحوار بين اميركا وكوريا الشمالية داعيا الطرفين للعمل بهذه البنود. بدوره مندوب الصين لدى الامم المتحدة "ليو جليه" قال ان "المسؤولية تقع على عاتق كوريا الشمالية وأميركا في عدم الالتزام بالبنود الستة".
من الواضح ان روسيا والصين تنسقان عملهما في هذه القضية، وتأخذان الوقت حتى تتعود أميركا على حقيقة غير قابلة للرفض وهي أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية، وأن التجارب الصاروخية لبيونغ يانع لا يمكن إيقافها، لانها تشكل مسألة حياة أو موت بالنسبة لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ايل، والولايات المتحدة لم يعد لديها اية احتمالات عسكرية، كما تظهر تصريحات عدد لا بأس به من المسؤولين الاميركيين، حيث حذر القائد المشترك لقوات البحرية الأمريكية الجنرال "جوزيف دنفورد" من أن "أية عملية عسكرية سوف تكلف خسائر بشرية أكثر مما شهدناه طوال حياتنا". أيضا المسؤول السابق لوكالة الامن القومي ميكائيل هايدن قال انه "حان الوقت ليقبل الجميع أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية".
من هنا تبدو خيبة الادارة الاميركية في كوريا، وتنعكس هذه الخيبة تهربا من مواجهات مع روسيا في سوريا عبر اتفاقات خفض التوتر، ومن ناحية ثانية تعود أميركا لسياسة العقوبات الاقتصادية ضد روسيا التي أثبتت في الحالة الكورية الشمالية انها سياسة فاشلة. احد المعلقين في شبكة سي إن إن انتقد نتائح سياسة العقوبات بالقول: "نحن الاميركيين لا نعرف مثلا أن كوريا الشمالية لا تعاني من مشكلة نقص في الكهرباء"..
العهد



عدد المشاهدات:1561( السبت 03:48:19 2017/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 2:59 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...