السبت21/10/2017
ص11:38:29
آخر الأخبار
استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»مجتهد : ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟المهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةبمشاركة رسمية وشعبية ... تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء(صور وفيديو)المفتي حسون: ليس بيننا أقليات وموعدنا فلسطين والجولان بأجمعهاالدفاع الروسية تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائيواشنطن تحذر مواطنيها من «كيميائي النصرة وداعش»!«معادلة» شويغو لـ (اسرائيل): توقفوا عن الهجمات وسنحاول إبعاد إيران عن الحدودالغربي من طرطوس: تهريب الفروج سينتهي خلال أسبوعالخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقددور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعماناين هم إرهابيو داعش الاجانب الذين قاتلوا في الرقة؟ ....شارل أبي نادرشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.التعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالتربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية "مجلس محافظة الرقة" يدعو "قوات سوريا الديمقراطية" للانسحابالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الحرب الباردة الجديدة تبدأ من كوريا الشمالية النووية ....نضال حمادة

كيم حونغ ايل، في نادي القوى النووية، هذا أمر واقع، على اميركا أن تفهمه حسب قناة (سي ان ان) التي قالت إن روسيا والصين في سياستهما اللامبالية بالتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تريدان إفهام واشنطن ان عليها قبول كوريا الشمالية في عداد الدول النووية كأمر واقع.

بعد التجربة الصاروخية الاخيرة التي قامت بها بيونغ يانغ، نقل الاعلام الاميركي عن مسؤولين أميركيين قولهم ان صواريخ كوريا الشمالية يمكن لها أن تطال أي منطقة من الولايات المتحدة الاميركية، وهو التطور الذي جعل الاميريكي في حالة تخبط، أمام هؤلاء الكوريين الشماليين الذي طوروا برنامحا نوويا وصاروخيا متقدما رغم سياسة الحصار الطويلة الامد التي تتبعها واشنطن ضد كوريا الشمالية.

الرئيس الاميريكي دونالد ترامب وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صب جام غضبه على الصين والصينيين:"أنا محبط جدا من الصين، مسؤولونا الحمقى في السابق سمحوا لهم بربح مئات مليارات الدولارات في العام عبر التجارة، ورغم ذلك لا يفعلون من اجلنا شيئا مع كوريا الشمالية. نحن لن نترك هذا الامر يستمر. يمكن للصين بسهولة حل هذه المشكلة".
تعمل كوريا الشمالية بمنطق الذي تعرض في القرن السابق لحرب اميركية مدمرة، وفي كل هذه التطورات هناك نوع من العدالة ترخي بظلالها على هذا الصراع. فالأميركي يشعر في مواجهة كوريا الشمالية انه وحده في هذا العالم، وليس هناك من يهتم أو يقلق لكل تهديدات بيونغ يانغ بقصف اميركا وضربها. الصحف الصينية ومعها الروسية غير مهتمة بتاتا للتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية. وهذه اللامبالاة مفهومة إذا ما نظرنا الى تعدد جبهات المواجهة بين الطرفين وأميركا. وزير الخارجية الروسي الذي رفض الاتهامات الأميريكية لبلاده وللصين قال: "نحن نعتبر التصريحات الأميركية التي تتهم روسيا والصين بالوقوف وراء البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية غير مبنية على اساس" وأوضح أن "روسيا والصين هما اللذان وضعا اتفاقا من ست نقاط للحوار بين اميركا وكوريا الشمالية داعيا الطرفين للعمل بهذه البنود. بدوره مندوب الصين لدى الامم المتحدة "ليو جليه" قال ان "المسؤولية تقع على عاتق كوريا الشمالية وأميركا في عدم الالتزام بالبنود الستة".
من الواضح ان روسيا والصين تنسقان عملهما في هذه القضية، وتأخذان الوقت حتى تتعود أميركا على حقيقة غير قابلة للرفض وهي أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية، وأن التجارب الصاروخية لبيونغ يانع لا يمكن إيقافها، لانها تشكل مسألة حياة أو موت بالنسبة لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ايل، والولايات المتحدة لم يعد لديها اية احتمالات عسكرية، كما تظهر تصريحات عدد لا بأس به من المسؤولين الاميركيين، حيث حذر القائد المشترك لقوات البحرية الأمريكية الجنرال "جوزيف دنفورد" من أن "أية عملية عسكرية سوف تكلف خسائر بشرية أكثر مما شهدناه طوال حياتنا". أيضا المسؤول السابق لوكالة الامن القومي ميكائيل هايدن قال انه "حان الوقت ليقبل الجميع أن كوريا الشمالية أصبحت قوة نووية".
من هنا تبدو خيبة الادارة الاميركية في كوريا، وتنعكس هذه الخيبة تهربا من مواجهات مع روسيا في سوريا عبر اتفاقات خفض التوتر، ومن ناحية ثانية تعود أميركا لسياسة العقوبات الاقتصادية ضد روسيا التي أثبتت في الحالة الكورية الشمالية انها سياسة فاشلة. احد المعلقين في شبكة سي إن إن انتقد نتائح سياسة العقوبات بالقول: "نحن الاميركيين لا نعرف مثلا أن كوريا الشمالية لا تعاني من مشكلة نقص في الكهرباء"..
العهد



عدد المشاهدات:1681( السبت 03:48:19 2017/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 9:01 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...