الأحد25/2/2018
ص0:5:5
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> إدلب المنتفخة بالإرهاب.....بقلم محمد البيرق

بعدما تجرّع إرهابيو «جبهة النصرة» كأس الهزيمة في جرود فليطة السورية على يد أبطال الجيش العربي السوري، والكأس الأخرى في جرود عرسال اللبنانية على يد أبطال المقاومة اللبنانية، بات هؤلاء الإرهابيون يضربون الكفّ بالكفّ تارة، والكفّ بالوجه تارة أخرى، في حالة أشبه بالصرع، يشبهون بذلك حال الدول الداعمة والمشغّلة لهم كأدوات.

وهاهم اليوم يتجرّعون الكأس الثانية الكفيلة بجعلهم «سكارى» الهزيمة ليغادروا إلى إدلب في عملية حجز نهائية على غرف احتياطية، فإدلب اليوم في فصل «الهاي سيزن» باستضافة «الضيوف» الإخوة في الإرهاب «من أم وأب في الحرام».

تداعيات الهزيمة التي ألحقها الجيش العربي السوري بالإرهابيين في جرود فليطة، ومقاتلو المقاومة اللبنانية بالإرهابيين في جرود عرسال كفيلة بأن تزيد طين الهزيمة بلّة في تجمّعات الإرهابيين في إدلب، فتجعلها مرتعاً للفيروسات اللاهوائية التي ستؤدي إلى حالة انتفاخ ينتج عنها انفجار واقتتال الفيروسات الإرهابية المتصارعة فيما بينها بقصد السيطرة، وتحت عناوين «التزعّم» وأحقية من يكون أو لا يكون..!
ليس خافياً على أحد أن «الهجرات» الإرهابية إلى إدلب حوّلتها إلى «بؤرة موبوءة» تبقيها موقوتة التفاعل؛ ويمكن أن تنفجر في أي وقت بأيدي المرتزقة، وارتدادات الانفجار سوف تصل إلى الدول العظمى الراعية والممولة للفصائل الإرهابية.
وهاهو العالم ينتظر اليوم رؤية المشهد الأخير من فصول الحرب الكونية على سورية، والتي شهدت تغييرات جوهرية قلبت الطاولة على الاحتمالات الاستعمارية كلها، وأفشلت المخططات الكبيرة لكل من كان وراءها وحتى الدول العظمى، فكانت أمريكا أول المهزومين على الأرض السورية، وما التخبّط السياسي وانقسام الرأي اللذان تعيشهما أمريكا بـ«تغريدات سيدها»، وما عقوبات وتصريحات الكونغرس الأمريكي، إلا دليل على «هشاشة عظم» وصلت لها السياسة الأمريكية إثر خطوات النصر السوري الذي أدخل مفاصل الإدارة الأمريكية في حالة إعياء، وما ظهر على أرض الواقع إنما هو «صور شعاعية» واضحة الرؤية عن الخلل الاستراتيجي الأمريكي العسكري والسياسي الذي يهدد الولايات المتحدة الأمريكية ويهدد «تفوقها النوعي» واستمرارها.
ولم يقتصر الفشل على السياسة الأمريكية فقط، والمخطط الوهمي بالحرب على سورية، بل كان الفشل حاضراً لكل من المشروع التركي والخليجي والصهيوني، لتأتي النتائج معاكسة تماماً لكل مخططات الغرب الاستعماري، ومخالفة لجميع أوهام الأنظمة الرجعية التي استنزفت مشروعاتها وثروات بلادها على الأرض السورية.
فتركيا التي طلبت من جهتها نشر قوات لها على أنها من الضامنين، إنما تستخدم المنطق غير البريء، لكن القراءة السورية للنيات التركية الخبيثة كانت حاضرة، فأكدت سورية رفضها القاطع لوجود الأتراك على أراضيها، وأن من حقها محاربة كل المعتدين حتى تحرير آخر شبر من أرضها، ليسود الترقب اللحظي تطوّرات اتفاقيات «تخفيف التوتر» التي فيها سيتم طرد جميع الفصائل المسلحة المرتبطة بتنظيمي «داعش» و«النصرة» الإرهابيين ليكون جزاؤهم جغرافية مؤدلجة «مؤقتاً» هي إدلب، «ليقامروا» فيها على «نية الفرصة الأخيرة».
أما الحكومة السورية فتمارس سياستها الثابتة التي تؤيد فيها مذكرات المناطق الخاضعة لتخفيف التوتر، مع تأكيدها حقها في الردّ الحازم على أي خروقات، بالتزامن مع مثابرتها على المساعي الصادقة لتقديم الحلول السلمية وإيجاد السبل الأفضل للخروج من الأزمة.
وما إنجازات الجيش العربي السوري على أرض الميدان إلا مخرجات مستحقة تضعه أمام انتصار كبير ونهائي منجز، انتصار هو ثمرة تزاوج بين انتصارات الميدان وعمليات المسار السياسي والمصالحات المحلية.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1765( الأحد 09:55:04 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 12:03 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...