الخميس19/7/2018
م16:24:8
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا غاتيلوف: بعد قمة هلسنكي هناك فرصة لحل عدد من قضايا التسوية السوريةللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21 حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " هل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةتقديرات بعودة 35 ألف شخص إلى زملكا وعربين … الجيش يدمي «النصرة» وحلفاءها في ريف حماة الشماليمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"السيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداءمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> إدلب المنتفخة بالإرهاب.....بقلم محمد البيرق

بعدما تجرّع إرهابيو «جبهة النصرة» كأس الهزيمة في جرود فليطة السورية على يد أبطال الجيش العربي السوري، والكأس الأخرى في جرود عرسال اللبنانية على يد أبطال المقاومة اللبنانية، بات هؤلاء الإرهابيون يضربون الكفّ بالكفّ تارة، والكفّ بالوجه تارة أخرى، في حالة أشبه بالصرع، يشبهون بذلك حال الدول الداعمة والمشغّلة لهم كأدوات.

وهاهم اليوم يتجرّعون الكأس الثانية الكفيلة بجعلهم «سكارى» الهزيمة ليغادروا إلى إدلب في عملية حجز نهائية على غرف احتياطية، فإدلب اليوم في فصل «الهاي سيزن» باستضافة «الضيوف» الإخوة في الإرهاب «من أم وأب في الحرام».

تداعيات الهزيمة التي ألحقها الجيش العربي السوري بالإرهابيين في جرود فليطة، ومقاتلو المقاومة اللبنانية بالإرهابيين في جرود عرسال كفيلة بأن تزيد طين الهزيمة بلّة في تجمّعات الإرهابيين في إدلب، فتجعلها مرتعاً للفيروسات اللاهوائية التي ستؤدي إلى حالة انتفاخ ينتج عنها انفجار واقتتال الفيروسات الإرهابية المتصارعة فيما بينها بقصد السيطرة، وتحت عناوين «التزعّم» وأحقية من يكون أو لا يكون..!
ليس خافياً على أحد أن «الهجرات» الإرهابية إلى إدلب حوّلتها إلى «بؤرة موبوءة» تبقيها موقوتة التفاعل؛ ويمكن أن تنفجر في أي وقت بأيدي المرتزقة، وارتدادات الانفجار سوف تصل إلى الدول العظمى الراعية والممولة للفصائل الإرهابية.
وهاهو العالم ينتظر اليوم رؤية المشهد الأخير من فصول الحرب الكونية على سورية، والتي شهدت تغييرات جوهرية قلبت الطاولة على الاحتمالات الاستعمارية كلها، وأفشلت المخططات الكبيرة لكل من كان وراءها وحتى الدول العظمى، فكانت أمريكا أول المهزومين على الأرض السورية، وما التخبّط السياسي وانقسام الرأي اللذان تعيشهما أمريكا بـ«تغريدات سيدها»، وما عقوبات وتصريحات الكونغرس الأمريكي، إلا دليل على «هشاشة عظم» وصلت لها السياسة الأمريكية إثر خطوات النصر السوري الذي أدخل مفاصل الإدارة الأمريكية في حالة إعياء، وما ظهر على أرض الواقع إنما هو «صور شعاعية» واضحة الرؤية عن الخلل الاستراتيجي الأمريكي العسكري والسياسي الذي يهدد الولايات المتحدة الأمريكية ويهدد «تفوقها النوعي» واستمرارها.
ولم يقتصر الفشل على السياسة الأمريكية فقط، والمخطط الوهمي بالحرب على سورية، بل كان الفشل حاضراً لكل من المشروع التركي والخليجي والصهيوني، لتأتي النتائج معاكسة تماماً لكل مخططات الغرب الاستعماري، ومخالفة لجميع أوهام الأنظمة الرجعية التي استنزفت مشروعاتها وثروات بلادها على الأرض السورية.
فتركيا التي طلبت من جهتها نشر قوات لها على أنها من الضامنين، إنما تستخدم المنطق غير البريء، لكن القراءة السورية للنيات التركية الخبيثة كانت حاضرة، فأكدت سورية رفضها القاطع لوجود الأتراك على أراضيها، وأن من حقها محاربة كل المعتدين حتى تحرير آخر شبر من أرضها، ليسود الترقب اللحظي تطوّرات اتفاقيات «تخفيف التوتر» التي فيها سيتم طرد جميع الفصائل المسلحة المرتبطة بتنظيمي «داعش» و«النصرة» الإرهابيين ليكون جزاؤهم جغرافية مؤدلجة «مؤقتاً» هي إدلب، «ليقامروا» فيها على «نية الفرصة الأخيرة».
أما الحكومة السورية فتمارس سياستها الثابتة التي تؤيد فيها مذكرات المناطق الخاضعة لتخفيف التوتر، مع تأكيدها حقها في الردّ الحازم على أي خروقات، بالتزامن مع مثابرتها على المساعي الصادقة لتقديم الحلول السلمية وإيجاد السبل الأفضل للخروج من الأزمة.
وما إنجازات الجيش العربي السوري على أرض الميدان إلا مخرجات مستحقة تضعه أمام انتصار كبير ونهائي منجز، انتصار هو ثمرة تزاوج بين انتصارات الميدان وعمليات المسار السياسي والمصالحات المحلية.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1890( الأحد 09:55:04 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 3:34 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...