الخميس19/10/2017
م23:9:10
آخر الأخبار
ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟بعد وصفها بـ"قوة احتلال".. القضاء العراقي يصدر أمراً للقبض على نائب رئيس إقليم كردستانجنبلاط عن “زهر الدين”: “كفى تلك المناحة” ووهاب يرد!طهران: استعادة بغداد لأربيل لن تستغرق دقائقما صلة الأنبوب الأميركي بنقل الدواعش إلى الحدود السورية ــ العراقية؟...قاسم عزالدينصباغ: دول عديدة بدأت تراجع سياساتها تجاه سورية ووفود برلمانية ستزور دمشق خلال الفترة القادمةالرئيس الأسد يتسلم رسالة من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية هنأه فيها بالانتصارات ضد الإرهاب في سوريةعصام زهر الدين شهيداً: «مَحاها»... ورحلتحذير أمريكي من تكرار هجمات 11 أيلولبعد التصدي السوري لطائرتها: «اسرائيل» تستعين بموسكو، فكيف كان الرد الروسي؟الخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقدالبدء بإنشاء محطة العجماء الـ"كهروضوئية" بالسويداءتل ابيب: دمشق ردت بضوء أخضر من موسكو وطهران هل تقع سوريا في الفخّ التركي مجدّداً؟....بقلم ليلى نقولازفة لمصري بقميص النوم اغتصب فتاة وصوّرها عاريةسيدة تقتل طفليها بطريقة بشعة وترسل فيديو الجريمة لزوجها (صور)بالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.الشهيد القائد عصام زهر الدين في حويجة صكر دير الزور الفيديو الاخير معه امس 18 10 2017التربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةصدور إعلان مفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصصبالفيديو ...هذا ما تركه داعش بعد انهزامه في مدينة الميادين في ريف دير الزورخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري على مرتفع بردعایا جنوب قرية بیت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد طرد مسلحي جبهة النصرةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةدراسة هولندية: خضوع الرجال لنقل دم من سيدات سبق لهن الحمل يعرضهم للموتفوائد “بيكربونات الصوديوم” واستخداماتهأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةسما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”ماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”“واتساب” تتيح ميزة “الموقع المباشر” لتتبع أصدقاءك على الخرائطكيف تنظّف هاتفك قبل طرحه للبيع؟ لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريامن هو الشهيد العميد الركن عصام زهر الدين ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> إدلب المنتفخة بالإرهاب.....بقلم محمد البيرق

بعدما تجرّع إرهابيو «جبهة النصرة» كأس الهزيمة في جرود فليطة السورية على يد أبطال الجيش العربي السوري، والكأس الأخرى في جرود عرسال اللبنانية على يد أبطال المقاومة اللبنانية، بات هؤلاء الإرهابيون يضربون الكفّ بالكفّ تارة، والكفّ بالوجه تارة أخرى، في حالة أشبه بالصرع، يشبهون بذلك حال الدول الداعمة والمشغّلة لهم كأدوات.

وهاهم اليوم يتجرّعون الكأس الثانية الكفيلة بجعلهم «سكارى» الهزيمة ليغادروا إلى إدلب في عملية حجز نهائية على غرف احتياطية، فإدلب اليوم في فصل «الهاي سيزن» باستضافة «الضيوف» الإخوة في الإرهاب «من أم وأب في الحرام».

تداعيات الهزيمة التي ألحقها الجيش العربي السوري بالإرهابيين في جرود فليطة، ومقاتلو المقاومة اللبنانية بالإرهابيين في جرود عرسال كفيلة بأن تزيد طين الهزيمة بلّة في تجمّعات الإرهابيين في إدلب، فتجعلها مرتعاً للفيروسات اللاهوائية التي ستؤدي إلى حالة انتفاخ ينتج عنها انفجار واقتتال الفيروسات الإرهابية المتصارعة فيما بينها بقصد السيطرة، وتحت عناوين «التزعّم» وأحقية من يكون أو لا يكون..!
ليس خافياً على أحد أن «الهجرات» الإرهابية إلى إدلب حوّلتها إلى «بؤرة موبوءة» تبقيها موقوتة التفاعل؛ ويمكن أن تنفجر في أي وقت بأيدي المرتزقة، وارتدادات الانفجار سوف تصل إلى الدول العظمى الراعية والممولة للفصائل الإرهابية.
وهاهو العالم ينتظر اليوم رؤية المشهد الأخير من فصول الحرب الكونية على سورية، والتي شهدت تغييرات جوهرية قلبت الطاولة على الاحتمالات الاستعمارية كلها، وأفشلت المخططات الكبيرة لكل من كان وراءها وحتى الدول العظمى، فكانت أمريكا أول المهزومين على الأرض السورية، وما التخبّط السياسي وانقسام الرأي اللذان تعيشهما أمريكا بـ«تغريدات سيدها»، وما عقوبات وتصريحات الكونغرس الأمريكي، إلا دليل على «هشاشة عظم» وصلت لها السياسة الأمريكية إثر خطوات النصر السوري الذي أدخل مفاصل الإدارة الأمريكية في حالة إعياء، وما ظهر على أرض الواقع إنما هو «صور شعاعية» واضحة الرؤية عن الخلل الاستراتيجي الأمريكي العسكري والسياسي الذي يهدد الولايات المتحدة الأمريكية ويهدد «تفوقها النوعي» واستمرارها.
ولم يقتصر الفشل على السياسة الأمريكية فقط، والمخطط الوهمي بالحرب على سورية، بل كان الفشل حاضراً لكل من المشروع التركي والخليجي والصهيوني، لتأتي النتائج معاكسة تماماً لكل مخططات الغرب الاستعماري، ومخالفة لجميع أوهام الأنظمة الرجعية التي استنزفت مشروعاتها وثروات بلادها على الأرض السورية.
فتركيا التي طلبت من جهتها نشر قوات لها على أنها من الضامنين، إنما تستخدم المنطق غير البريء، لكن القراءة السورية للنيات التركية الخبيثة كانت حاضرة، فأكدت سورية رفضها القاطع لوجود الأتراك على أراضيها، وأن من حقها محاربة كل المعتدين حتى تحرير آخر شبر من أرضها، ليسود الترقب اللحظي تطوّرات اتفاقيات «تخفيف التوتر» التي فيها سيتم طرد جميع الفصائل المسلحة المرتبطة بتنظيمي «داعش» و«النصرة» الإرهابيين ليكون جزاؤهم جغرافية مؤدلجة «مؤقتاً» هي إدلب، «ليقامروا» فيها على «نية الفرصة الأخيرة».
أما الحكومة السورية فتمارس سياستها الثابتة التي تؤيد فيها مذكرات المناطق الخاضعة لتخفيف التوتر، مع تأكيدها حقها في الردّ الحازم على أي خروقات، بالتزامن مع مثابرتها على المساعي الصادقة لتقديم الحلول السلمية وإيجاد السبل الأفضل للخروج من الأزمة.
وما إنجازات الجيش العربي السوري على أرض الميدان إلا مخرجات مستحقة تضعه أمام انتصار كبير ونهائي منجز، انتصار هو ثمرة تزاوج بين انتصارات الميدان وعمليات المسار السياسي والمصالحات المحلية.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1662( الأحد 09:55:04 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2017 - 11:07 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

هذا ما تركه داعش بعد انهزامه في مدينة الميادين في ريف دير الزور

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"لؤلؤة التلفزيون الشقراء" تترشح لرئاسة روسيا! أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض المزيد ...