الأحد20/8/2017
ص9:2:16
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> أميركا تتراجع نحو فنزويلا... السيناريو ضد سورية يتكرّر! ...بقلم معن حمية

الهجوم على قاعدة عسكرية في فنزويلا، يؤكد ما سبق لكاراكاس أن حذّرت منه، عندما تحدّثت عن سيناريو لفنزويلا، كالذي جرى تنفيذه في سورية.

ما يعتري تظاهرات المعارضة الفنزويلية أعمال شغب تبدو منظمة ضدّ الممتلكات العامة وبمواجهة رجال الأمن والشرطة، ليأتي الهجوم على القاعدة العسكرية، ويقطع الشك باليقين، حول وجود سيناريو حرب ضدّ فنزويلا، يتطابق بتفاصيله كلها مع سيناريو الحرب الإرهابية على سورية، والذي بدأ تنفيذه برفع شعارات الحرية والسلمية والديمقراطية.


وبمعزل عن هوية الجهات الإرهابية التي نفذت الهجوم على القاعدة الفنزويلية، فإنّ هذا الهجوم قد يشكل بداية لظهور مجموعات تستخدم السلاح والقنابل في عمليات القتل واستهداف المؤسسات العامة، وواضح أنّ الولايات المتحدة الأميركية تدفع بهذا الاتجاه، لأنها تريد التخلص من فنزويلا، الدولة الثورية الحرة والمستقلة التي تناهض السياسات الأميركية.

واشنطن تدعم المعارضة الفنزويلية وهذا ليس سراً، والمعارضة الفنزويلية لا تبحث عن آلية حوار مع الدولة للوصول إلى حلّ سياسي، ما يعني أنّ كلّ دفع باتجاه التصعيد في هذا البلد، مسؤولة عنه واشنطن. وهذا أمر أدركه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وقيادات الدولة، وقد جاءت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفنزويلية بنزع سلطات البرلمان، وانتخاب جمعية وطنية تأسيسية، وبدء هذه الجمعية الوطنية القيام بمهامها وفق الصلاحيات غير المحدودة التي تتمتّع بها، ومن ضمنها صياغة دستور جديد للبلاد، لترسم فنزويلا خطوط المواجهة، وتفرغ سيناريو استهدافها من عناصره الداخلية، والتعامل بحزم مع التحديات. وفي هذا السياق يصبّ قرار الجمعية الوطنية التأسيسية بعزل لويزا أورتيغا دياز من منصب النائب العام الفنزويلي، على خلفية أدائها الذي يتنافى مع طبيعة موقعها ومسؤولياتها.

أهمية الإجراءات التي باشرت بها الدولة الفنزويلية بوسائط الديمقراطية أفقدت الولايات المتحدة الأميركية روعها، فهدّدت بـ إجراءات قوية وسريعة رداً على انتخابات الجمعية التأسيسية، وأعلنت موقفاً تصعيدياً ضدّ عزل أورتيغا، وتواصل تحريض المعارضة الفنزويلية على تصعيد الاحتجاجات غير المضبوطة.. ولواشنطن الدور الأبرز في دفع وزراء خارجية البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، لقرار بتعليق عضوية فنزويلا في السوق المشتركة في أميركا الجنوبية ميركوسور رداً على ما وصفوه بانتهاكها النظام الديمقراطي. وهذا ما اعتبره مراقبون استنساخاً لما قام به وزراء الخارجية العرب حين علّقوا عضوية سورية في الجامعة العربية.

وبما أنّ إجراءات الدولة الفنزويلية، شرعية وقانونية وطبيعية. فهي تشكّل خط صدّ يفوّت على واشنطن وحلفائها فرصة تعويض تراجعها في المنطقة وفشلها في إسقاط الدولة السورية، بتحقيق مشروع إغراق فنزويلا بالفوضى وتحويلها محمية أميركية.

ما هو واضح أنّ الخطر الأميركي يتراجع نحو فنزويلا، فهل يكون الهجوم الإرهابي على القاعدة العسكرية إعلاناً لبدء إرهاب داعش بنسخته الفنزويلية…؟!

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي



عدد المشاهدات:1599( الاثنين 16:09:07 2017/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...