الخميس19/10/2017
م22:51:42
آخر الأخبار
ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟بعد وصفها بـ"قوة احتلال".. القضاء العراقي يصدر أمراً للقبض على نائب رئيس إقليم كردستانجنبلاط عن “زهر الدين”: “كفى تلك المناحة” ووهاب يرد!طهران: استعادة بغداد لأربيل لن تستغرق دقائقما صلة الأنبوب الأميركي بنقل الدواعش إلى الحدود السورية ــ العراقية؟...قاسم عزالدينصباغ: دول عديدة بدأت تراجع سياساتها تجاه سورية ووفود برلمانية ستزور دمشق خلال الفترة القادمةالرئيس الأسد يتسلم رسالة من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية هنأه فيها بالانتصارات ضد الإرهاب في سوريةعصام زهر الدين شهيداً: «مَحاها»... ورحلتحذير أمريكي من تكرار هجمات 11 أيلولبعد التصدي السوري لطائرتها: «اسرائيل» تستعين بموسكو، فكيف كان الرد الروسي؟الخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقدالبدء بإنشاء محطة العجماء الـ"كهروضوئية" بالسويداءتل ابيب: دمشق ردت بضوء أخضر من موسكو وطهران هل تقع سوريا في الفخّ التركي مجدّداً؟....بقلم ليلى نقولازفة لمصري بقميص النوم اغتصب فتاة وصوّرها عاريةسيدة تقتل طفليها بطريقة بشعة وترسل فيديو الجريمة لزوجها (صور)سعودي يظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.الشهيد القائد عصام زهر الدين في حويجة صكر دير الزور الفيديو الاخير معه امس 18 10 2017التربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةصدور إعلان مفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصصبالفيديو ...هذا ما تركه داعش بعد انهزامه في مدينة الميادين في ريف دير الزورخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري على مرتفع بردعایا جنوب قرية بیت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد طرد مسلحي جبهة النصرةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةدراسة هولندية: خضوع الرجال لنقل دم من سيدات سبق لهن الحمل يعرضهم للموتفوائد “بيكربونات الصوديوم” واستخداماتهأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةسما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”ماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”“واتساب” تتيح ميزة “الموقع المباشر” لتتبع أصدقاءك على الخرائطكيف تنظّف هاتفك قبل طرحه للبيع؟ لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريامن هو الشهيد العميد الركن عصام زهر الدين ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> أميركا تتراجع نحو فنزويلا... السيناريو ضد سورية يتكرّر! ...بقلم معن حمية

الهجوم على قاعدة عسكرية في فنزويلا، يؤكد ما سبق لكاراكاس أن حذّرت منه، عندما تحدّثت عن سيناريو لفنزويلا، كالذي جرى تنفيذه في سورية.

ما يعتري تظاهرات المعارضة الفنزويلية أعمال شغب تبدو منظمة ضدّ الممتلكات العامة وبمواجهة رجال الأمن والشرطة، ليأتي الهجوم على القاعدة العسكرية، ويقطع الشك باليقين، حول وجود سيناريو حرب ضدّ فنزويلا، يتطابق بتفاصيله كلها مع سيناريو الحرب الإرهابية على سورية، والذي بدأ تنفيذه برفع شعارات الحرية والسلمية والديمقراطية.


وبمعزل عن هوية الجهات الإرهابية التي نفذت الهجوم على القاعدة الفنزويلية، فإنّ هذا الهجوم قد يشكل بداية لظهور مجموعات تستخدم السلاح والقنابل في عمليات القتل واستهداف المؤسسات العامة، وواضح أنّ الولايات المتحدة الأميركية تدفع بهذا الاتجاه، لأنها تريد التخلص من فنزويلا، الدولة الثورية الحرة والمستقلة التي تناهض السياسات الأميركية.

واشنطن تدعم المعارضة الفنزويلية وهذا ليس سراً، والمعارضة الفنزويلية لا تبحث عن آلية حوار مع الدولة للوصول إلى حلّ سياسي، ما يعني أنّ كلّ دفع باتجاه التصعيد في هذا البلد، مسؤولة عنه واشنطن. وهذا أمر أدركه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وقيادات الدولة، وقد جاءت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفنزويلية بنزع سلطات البرلمان، وانتخاب جمعية وطنية تأسيسية، وبدء هذه الجمعية الوطنية القيام بمهامها وفق الصلاحيات غير المحدودة التي تتمتّع بها، ومن ضمنها صياغة دستور جديد للبلاد، لترسم فنزويلا خطوط المواجهة، وتفرغ سيناريو استهدافها من عناصره الداخلية، والتعامل بحزم مع التحديات. وفي هذا السياق يصبّ قرار الجمعية الوطنية التأسيسية بعزل لويزا أورتيغا دياز من منصب النائب العام الفنزويلي، على خلفية أدائها الذي يتنافى مع طبيعة موقعها ومسؤولياتها.

أهمية الإجراءات التي باشرت بها الدولة الفنزويلية بوسائط الديمقراطية أفقدت الولايات المتحدة الأميركية روعها، فهدّدت بـ إجراءات قوية وسريعة رداً على انتخابات الجمعية التأسيسية، وأعلنت موقفاً تصعيدياً ضدّ عزل أورتيغا، وتواصل تحريض المعارضة الفنزويلية على تصعيد الاحتجاجات غير المضبوطة.. ولواشنطن الدور الأبرز في دفع وزراء خارجية البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، لقرار بتعليق عضوية فنزويلا في السوق المشتركة في أميركا الجنوبية ميركوسور رداً على ما وصفوه بانتهاكها النظام الديمقراطي. وهذا ما اعتبره مراقبون استنساخاً لما قام به وزراء الخارجية العرب حين علّقوا عضوية سورية في الجامعة العربية.

وبما أنّ إجراءات الدولة الفنزويلية، شرعية وقانونية وطبيعية. فهي تشكّل خط صدّ يفوّت على واشنطن وحلفائها فرصة تعويض تراجعها في المنطقة وفشلها في إسقاط الدولة السورية، بتحقيق مشروع إغراق فنزويلا بالفوضى وتحويلها محمية أميركية.

ما هو واضح أنّ الخطر الأميركي يتراجع نحو فنزويلا، فهل يكون الهجوم الإرهابي على القاعدة العسكرية إعلاناً لبدء إرهاب داعش بنسخته الفنزويلية…؟!

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي



عدد المشاهدات:1734( الاثنين 16:09:07 2017/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2017 - 10:33 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

هذا ما تركه داعش بعد انهزامه في مدينة الميادين في ريف دير الزور

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"لؤلؤة التلفزيون الشقراء" تترشح لرئاسة روسيا! أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض المزيد ...