الأربعاء13/12/2017
م20:51:31
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينماالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةماتفيينكو:ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلةالبيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة يدعو إلى تدويل رعاية عملية السلام إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارأكثر من 4 آلاف شاب من أبناء الكسوة يستعدون للانضمام إلى صفوف الجيشالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> أميركا تتراجع نحو فنزويلا... السيناريو ضد سورية يتكرّر! ...بقلم معن حمية

الهجوم على قاعدة عسكرية في فنزويلا، يؤكد ما سبق لكاراكاس أن حذّرت منه، عندما تحدّثت عن سيناريو لفنزويلا، كالذي جرى تنفيذه في سورية.

ما يعتري تظاهرات المعارضة الفنزويلية أعمال شغب تبدو منظمة ضدّ الممتلكات العامة وبمواجهة رجال الأمن والشرطة، ليأتي الهجوم على القاعدة العسكرية، ويقطع الشك باليقين، حول وجود سيناريو حرب ضدّ فنزويلا، يتطابق بتفاصيله كلها مع سيناريو الحرب الإرهابية على سورية، والذي بدأ تنفيذه برفع شعارات الحرية والسلمية والديمقراطية.


وبمعزل عن هوية الجهات الإرهابية التي نفذت الهجوم على القاعدة الفنزويلية، فإنّ هذا الهجوم قد يشكل بداية لظهور مجموعات تستخدم السلاح والقنابل في عمليات القتل واستهداف المؤسسات العامة، وواضح أنّ الولايات المتحدة الأميركية تدفع بهذا الاتجاه، لأنها تريد التخلص من فنزويلا، الدولة الثورية الحرة والمستقلة التي تناهض السياسات الأميركية.

واشنطن تدعم المعارضة الفنزويلية وهذا ليس سراً، والمعارضة الفنزويلية لا تبحث عن آلية حوار مع الدولة للوصول إلى حلّ سياسي، ما يعني أنّ كلّ دفع باتجاه التصعيد في هذا البلد، مسؤولة عنه واشنطن. وهذا أمر أدركه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وقيادات الدولة، وقد جاءت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفنزويلية بنزع سلطات البرلمان، وانتخاب جمعية وطنية تأسيسية، وبدء هذه الجمعية الوطنية القيام بمهامها وفق الصلاحيات غير المحدودة التي تتمتّع بها، ومن ضمنها صياغة دستور جديد للبلاد، لترسم فنزويلا خطوط المواجهة، وتفرغ سيناريو استهدافها من عناصره الداخلية، والتعامل بحزم مع التحديات. وفي هذا السياق يصبّ قرار الجمعية الوطنية التأسيسية بعزل لويزا أورتيغا دياز من منصب النائب العام الفنزويلي، على خلفية أدائها الذي يتنافى مع طبيعة موقعها ومسؤولياتها.

أهمية الإجراءات التي باشرت بها الدولة الفنزويلية بوسائط الديمقراطية أفقدت الولايات المتحدة الأميركية روعها، فهدّدت بـ إجراءات قوية وسريعة رداً على انتخابات الجمعية التأسيسية، وأعلنت موقفاً تصعيدياً ضدّ عزل أورتيغا، وتواصل تحريض المعارضة الفنزويلية على تصعيد الاحتجاجات غير المضبوطة.. ولواشنطن الدور الأبرز في دفع وزراء خارجية البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، لقرار بتعليق عضوية فنزويلا في السوق المشتركة في أميركا الجنوبية ميركوسور رداً على ما وصفوه بانتهاكها النظام الديمقراطي. وهذا ما اعتبره مراقبون استنساخاً لما قام به وزراء الخارجية العرب حين علّقوا عضوية سورية في الجامعة العربية.

وبما أنّ إجراءات الدولة الفنزويلية، شرعية وقانونية وطبيعية. فهي تشكّل خط صدّ يفوّت على واشنطن وحلفائها فرصة تعويض تراجعها في المنطقة وفشلها في إسقاط الدولة السورية، بتحقيق مشروع إغراق فنزويلا بالفوضى وتحويلها محمية أميركية.

ما هو واضح أنّ الخطر الأميركي يتراجع نحو فنزويلا، فهل يكون الهجوم الإرهابي على القاعدة العسكرية إعلاناً لبدء إرهاب داعش بنسخته الفنزويلية…؟!

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي



عدد المشاهدات:1812( الاثنين 16:09:07 2017/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 8:04 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...