الأربعاء18/10/2017
ص6:47:31
آخر الأخبار
مشاركة 3 أردنيين بمؤتمر في الكيان الاسرائيلي تشعل غضبًا عارمًا في المملكةرئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحيوزير النفط العراقي: إعادة حقلي نفط باي حسن وهافانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاجعون: من افتعل الحرب الإرهابية على سورية لا يستقبل أحدا من المهجرينصباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوريمجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون إحداث المؤسسة العامة للمطارات و يطلب إيقاف الشركات الخاسرة.. استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين..سورية ترحب بجهود حكومة العراق لإعادة السلطة المركزية لكركوك: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقةدعا «حماية الشعب» إلى عدم مسابقة الجيش السوري والتنسيق معه » … أوسي : التوغل التركي في إدلب يهدف إلى شرعنة «النصرة»بونداريف: القضاء على “داعش” بسورية قد يتم نهاية العام"موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكيةتخفيض أسعار الفول المسلوق والمسبحة وسندويش الفلافلخط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكةإستعداد لإقالة رياض حجاب لصالح شخص معارض من الجنوب السوري..الطائرات الإسرائيلية أشبه بطيور الفري في موسم الصيد.. الرد السوري أثار جنونهملبناني وسوريان ضحية جريمة قتل جماعية في بيروتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهبالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد مدينة موحسن و9 قرى في الطرف الغربي لنهر الفرات.. وفرار المزيد من متزعمي داعش في دير الزوربالفيديو - حمص - ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية الصنعالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!سما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”فيديو ...حسين فهمي يكشف تفاصيل تعرضه لتحرش جنسيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”تطبيق جديد لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكيةعلماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرضكلمات.. لا شيء سوى الكلمات .....بقلم تيري ميساناستعادة الميادين صدمة للإرهاب ورعاته .....ميسون يوسف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> ما يَقرُب من مليون لاجيء سوري عادوا إلى بلادهم مُنذ بداية هذا العام فقط مُعظمهم إلى حلب وحِمص.. هل هذا مُؤشّر آخر على قُرب الحَرب من نهايتها؟

تقول إحصاءات وكالة الهجرة الدوليّة التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 600 ألف نازح ولاجيء سوري عادوا إلى بلادهم منذ بداية هذا العام، حوالي نصفهم إلى مُحافظة حلب بسبب تحسّن الأوضاع الأمنيّة والاقتصاديّة، والمُحافظة على مُمتلكاتهم.

ربّما يَبدو هذا الرّقم صغيرًا، إذا وَضعنا في اعتبارنا أن هناك ستّة ملايين لاجيء، ونازح ومُشرّد سوري في الدّاخل فقط بفِعل الحَرب، ولكنّه يَظل مُؤشّرًا مُهمّاً على بِدء الهِجرة المُعاكسة بشكلٍ مُتسارعٍ، وبهذا الزّخم مُنذ بداية الأزمة قبل سبع سنوات.

السوريون الذين عانوا طويلاً، بشكلٍ غير مسبوق في الوطن العربي والعالم، أدركوا أنهم، أو مُعظمهم، تعرّضوا إلى خديعة كُبرى تَقف خَلفها دُول عُظمى، وأخرى إقليميّة، ولذلك فضّلوا العَودة إلى الحُضن الأم، وإعادة ترميم أوضاعهم، والعَيش في مُدنهم وقُراهم حتى لو فوق أنقاض بُيوتهم المُهدّمة من جرّاء الحَرب، فذلك أكرم لهم، من العيش في المَنفى، ومُواجهة كل أشكال العُنصرية والتمييز.
تدهور أوضاع المُعارضة السورية، السياسية والمُسلّحة في آن، ووقف الولايات المتحدة لبرامجها التدريبيّة والتسليحيّة، وتوصّل مُعظم الدول العربية والدولية الأخرى الدّاعمة إلى قناعةٍ راسخةٍ بأن الرئيس السوري بشار الأسد باقٍ في الحُكم إلى أجلٍ غير مُسمّى، مُؤشّر آخر على اقتراب الحَرب الدائرة في سورية من نهايتها.
القرار السعودي بتوسيع دائرة المُشاركة في الهيئة العُليا للمُفاوضات، وضم منصّات القاهرة وموسكو إليها، واستقالة السيد رياض حجاب رئيسها، وتواتر التكهّنات عن احتمال حُلول السيد أحمد الجربا مكانه، مُؤشّرات تعكس حُدوث تغيير كبير وجذري في المشهد السوري المُعارض، وبِدء مرحلة جديدة مُختلفة كُليًّا.
في ظِل هذه المُتغيّرات المُتسارعة لا نَستبعد تسارع عَودة اللاجئين السوريين، من دِول الجِوار، ومن داخل سورية نفسها، الأمر الذي يتطلّب تقديم مُساعدات عاجلة لهم لتوفير الحَد الأدنى من العَيش الكريم، انتظارًا لمَرحلة إعادة الإعمار الأكبر والأهم.
الدّول العربية التي ساهمت بدورٍ كبير في دمار سورية ومَعها الولايات المتحدة والدول الأوروبيّة، مُطالبة بإقامة صندوق مالي لمُساعدة هؤلاء اللاجئين العائدين، وتحمّل المسؤوليّة في هذا الإطار.
سورية ستَعود حتمًا إلى سابق عَهدها، وستَستعيد دَورها القيادي والرّيادي، لأن شعبها من أكثر شُعوب العالم ديناميكيّة وحيويّة وإبداع وإنتاج، خاصّةً بعد أن أدرك أن المُؤامرة كانت تستهدفه، ونسيجه الاجتماعي، ووحدتيه الوطنيّة والترابيّة.
“رأي اليوم”

 



عدد المشاهدات:1302( السبت 06:42:19 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2017 - 6:32 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...