الاثنين25/9/2017
ص3:48:0
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: وزارة الدفاع: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوريإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار أثناء قداس بكنيسة في ولاية تينيسي الأمريكية"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمانالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيف شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال عصابة خطف في حماة بيد العدالةمشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالم مقتل أكثر من 45 عنصرا من “فيلق الشام” بقصف روسي على مقراته في محافظة ادلب الجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةعند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي»القبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةعلماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبانالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> لماذا التزمت القيادة الروسيّة الصّمت على الغارةِ الإسرائيليّة ا ؟ ولماذا لم تُهدّد القيادة السوريّة بالانتقام!!؟ -

التزمت القيادة الروسيّة الصّمت تُجاه الغارة الإسرائيليّة التي قَصفت “مُنشأة المَركز السوري للأبحاث العلميّة” يوم الخميس الماضي، ولم تُعلّق القيادة العسكريّة السوريّة عَليها أيضًا، ولم تُهدّد بأيّ ردٍّ انتقامي، مِثلما جَرت العادة في بَعض الحالات المُماثلة السّابقة، لأنّها، أي الغارة، لا تَحتل مكانة الأولويّة بالنّسبة إليها، لانشغالها في مَعركة دير الزور التي كَسرت قوّات الجيش السوري الحِصار المَفروض عَليها، وفي طريقها لاستعادتها بالكامل.

تجاهل هذه الغارة لا يَعني في نَظر الكثيرين، ونحن منهم، أن القيادتين السوريّة والروسيّة لم تتأثرا سلبًا من تَبعاتها السياسيّة والنفسيّة، ناهيك عن العَسكريّة، فغارة مثل هذه تُشكّل اختراقًا للسيادة أولاً، وإهانةً، الهدَف منها الاستفزاز، وبِما يُؤدّي إلى ردود فعلٍ غير مَحسوبةٍ في الوقت غير المُناسب فِعلاً، فهناك سُلّم أولويات يَجب احترام خُطوطه العَريضة، مِثلما أكّد مسؤول سوري كبير في حديث لهذهِ الصّحيفة “رأي اليوم” عبر مُراسلها في بيروت.

علّمتنا دُروس التّاريخ أنّه لا تَوجد حَصانةٌ إلى الأبد، ولن تكون، وهُناك دول مثل سورية والعراق ومصر واليمن، تَحمل شُعوبها جينات إمبراطوريّة تُؤهلها للنّهوض دائمًا من كَبواتها، واستعادة مَكانتها كقِوى إقليميّة أو دوليّة عُظمى، فكم مرّ من غُزاةٍ على هذهِ الدّول؟
الجنرال أمير إيشل، القائد السابق لسلاح الجو الإسرائيلي، كَشف أن طائراته الحربيّة شنّت 100 غارةٍ على أهدافٍ داخل سورية، مُعظمها استهدفت شُحنات صواريخ كانت في طريقها إلى “حزب الله” في جنوب لبنان على مَدى السنوات السّبع الماضية على الأقل، ولكنّها فَشلت في تحقيق الهَدف الذي انطلقت من أجله، وهو تَقليص القوّة الصاروخيّة لحزب الله، بدليل أن هناك 150 ألف صاروخ في ترسانة الحزب من مُختلف الأبعاد والأحجام في الوقت الرّاهن، حَسب التّقديرات العسكريّة الإسرائيليّة نفسها.
مِئة غارة جويّة إسرائيليّة على سورية مرّت، ولكن سورية ظَلّت باقيّةً، وكذلك “حزب الله”، بل ازداد الطّرفان قوّةً، واستطاعا تحقيق إنجازاتٍ كبيرةٍ في ميادين القِتال ضد خُصومهما المَدعومين ماليًّا وعَسكريًّا من الولايات المتحدة الأمريكيّة وحُلفائها الغربيين والعرب، ولا مانع أن تَمر غارة أو اثنتين أو أربعة بدون رد، وإن كُنّا نتمنّى أن يتم الرّد، وإن تأجّل، وأن لا يتأخّر لأنه يَصب في خانة الدّفاع عن النّفس في وَجه العُدوان، مع اعترافنا مُسبقًا أن من يَكتب عن بُعد ليس كَمن يُواجه هذهِ الغارات ويُواجه تَبِعاتها.
لدينا قناعةً راسخةً بأنّ الرّد السوري الرّوسي الإيراني سيأتي حتمًا، سواء عبر لبنان أو عَبر الأراضي السورية نفسها، فكون الطائرات الإسرائيلية لم تَخترق الأجواء السوريّة هذه المرّة، واختارت أن تَقصف الهَدف الأخير المَذكور يوم الخميس الماضي من الأجواء اللبنانيّة، يُؤكّد أن ظُروف المُواجهة تغيّرت، وأن القيادة العسكريّة الإسرائيليّة لا تَجرؤ على اختراق المجال الجوّي السوري خَوفًا من رد الدّفاعات الجويّة الروسيّة أو السوريّة المُحدّثة (بضم الميم وتشديد الدال) مُؤخّرًا.
الخُبراء والعَارفون ببواطن الأمور مثل روبرت فورد، السفير الأمريكي السابق في دمشق، والمَبعوث الدّولي استيفان دي ميستورا، يُؤكّدون أن القيادة السوريّة ستَخرج من الأزمة الحاليّة مُنتصرةً، وأن الحِلف السّوري الإيراني الرّوسي سيكون صاحب اليَد العُليا، ليس في سورية، وإنّما في المَنطقة بأسرها، وهزيمة الحِلف الأمريكي في سورية هي هزيمة لإسرائيل أيضًا، وعلينا أن لا ننسى أن سورية شاركت في أربع حُروبٍ ضد الاحتلال الإسرائيلي على مَدى الخَمسين عامًا الماضية.
صاحب النّفس الاستراتيجي الطّويل هو الذي يَخرج مُنتصرًا في نهاية المَطاف، والذي يَزرع زيتونًا غير الذي يَزرع فِجلاً أو بصلاً، خاصّةً في منطقة مُلتهبة مثل مَنطقتنا العربيّة والشرق أوسطيّة.. ومن يَضحك أخيرًا يَضحك كثيرًا.. والأيام بيننا.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:7472( الاثنين 09:11:20 2017/09/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 1:45 ص
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" المزيد ...