الاثنين20/11/2017
م13:54:0
آخر الأخبار
عادل الجبير يكشف عن عائدات السعودية من الأمراء الموقوفين !لبنان والعراق يرفضانه والفصائل الفلسطينية: الحزب مفخرة الأمة … الجامعة العربية: حزب اللـه إرهابي!سيارات الإسعاف تدخل إلى فندق الـ "ريتز كارلتون"!بطولة الشطرنح في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجابدمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود» ...سقوط آخر «مدن الخلافة» في البوكمالسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرة(التحالف الدولي) لـ “سبوتنيك”: مسلحو “داعش” يهربون للصحراء والأجانب يحاولون الخروج من سوريا والعراق موشيه يعالون: الجبير يقول بالعربية ما نقوله نحن بالعبريةعلى أرض مدينة المعارض العام القادم.. مطبعـة حديثـة ومعرض لبيع الســياراتتعليمات «المركزي» اشترطت عدم قبول التالفة والمشوهة..مواطنون يتعرضون لرفض تصريف أوراقهم النقدية الأجنبيةلماذا تدفع امريكا تعويض خدمة لبعض فصائل الحر !؟السعودية والمهمة التدميرية في لبنان والمنطقة..«صفقة القرن»...العميد د. أمين محمد حطيطفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحمامالبحرة والمحاميد أبرز المرشحين لوراثة رياض حجاب.. وكسر شوكة إيران وتركيا أبرز اهداف الرياض في جدول أعمال المعارضة السوريةمقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة الجيش يرغم الإرهابيين على الانسحاب من محيط إدارة المركبات … مخلوف بعد السيطرة على البوكمال: أولويتنا فتح معبر القائم مع العراقخريطة تظهر تحرير الجيش السوري وحلفائه مدينة البوكمالالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارطرق علاج تصلب الشرايينخطر جديد يخفيه ملح الطعام عاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!سبب غريب وراء “فجوات” ناطحات السحابوسائل التواصل تعلن عن إجراءات جديدة "مهمة"ضرورة إعادة كتابة التاريخ....د.بثينة شعبانتحرير البوكمال يعزّز الطوق الشمالي ويقيّد خيارات تل أبيب ....بقلم علي حيدر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الدبّ الروسي ونوم الملائكة في حضن الشيطان! .....بقلم محمد صادق الحسيني
هل حانت ساعة تنفيذ تفاهمات القيصر والإمام، وماذا يريد القيصر من زيارته لطهران الأربعاء المقبل!؟

كلّ شيء يسير في سياق استمرار الهجوم الاستراتيجي للحلف المعادي للأحادية الأميركية الذي بات ممتداً من موسكو إلى غزة.

حلف المقاومة يوسّع حزام الأمان ويتقدّم في سورية، إنْ في دير الزور وإنْ باتجاه البوكمال، ويستعدّ لمرحلة تطهير بلاده من قواعد الارتكاز الأميركية…

والعراق بعد قلع مسمار جحا «الإسرائيلي» في كردستان يتقدّم باتجاهين… الأول تحرير راوة والقائم ليلتقي الجيش السوري ويوسّع كوريدور حركة تنقلات محور المقاومة أو باتجاه قطع اتصالات كردستان العراق برميلان والحسكة، وعملياً بالقواعد الأميركية في سورية ومجموعات «قسد» التابعة لها…

في هذه الأثناء ينقضّ النسر الروسي على الجناح الجنوبي الشرقي لحلف الأطلسي في قطر…!

وفي هذا الخصوص علّق أحد أهمّ الجنرالات الأميركيين المتقاعدين والمتابعين لشؤون الوضع الاستراتيجي الدولي نتحفّظ على ذكر الاسم بناء على رغبة صاحب العلاقة على زيارة وزير الدفاع الروسي إلى قطر قائلاً:

1 ـ إنّ زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى قطر لتوقيع اتفاقية تعاون تقني/ عسكري معها… لهي اختراق عسكري/ سياسي/ دبلوماسي/ روسي استراتيجي غاية في الأهمية على صعيد موازين القوى في العالم، وفي منطقة الشرق الأوسط.

2 ـ إننا نعتبر هذه الاتفاقية توطئة لإعادة إحياء الوجود الروسي، بجوانبه كلّها، في الجزيرة العربية بعد فقدان ذلك الوجود بانهيار الاتحاد السوفياتي…

3 ـ نعتقد أنّ هذه الاتفاقية سوف تشكل حجر الأساس لوجود عسكري روسي كبير في قطر، والذي سيبدأ بمجموعة من المستشارين العسكريين ويُفضي الى إقامة قواعد عسكرية روسية ثابتة هناك.

4 ـ سينجم عن هذا الوجود الروسي مزيد من الضمانات لمصالح إيران المباشرة في الخليج، إضافة الى توسيع نطاق المصالح الروسية هناك، مما يعزّز الوضع الإقليمي لإيران بخاصة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الوجود الأميركي الكثيف سواء في قطر أو السعودية أو البحرين وما ينطوي على أخطار تهدّد إيران.

5 ـ كما أننا نجزم بأنّ هذه الخطوة تشكل احتواء أو تحييداً للوجود العسكري التركي في قطر وضبط تأثيراته على إيران وفصل مجال ذلك عن مجال تأثيرات الوجود العسكري الأميركي.

علماً أنّ معلوماتنا تشير الى نيّة الجهات الروسية المعنية، سياسية وعسكرية، التفاهم مع تركيا لإقامة تعاون عسكري بينهما في قطر وبحر العرب…

5 ـ نعتبر هذه الخطوة بمثابة إجراء معاكس أو مضادّ لاستيلاء الإمارات العربية المتحدة وبالتالي الولايات المتحدة و»إسرائيل» على جزيرة سوقطرى اليمنية ذات الأهمية الاستراتيجية العالية. تلك الجزيرة التي تتحكّم في طرق الملاحة البحرية من باب المندب باتجاه بحر الصين مضيق مالاقا والمحيط الهادئ، وما لذلك من أهمية بالنسبة لحركة السفن التجارية والحربية الصينية وكذلك الروسية، حيث انّ الأمر يؤثر بشكل مباشر على حرية حركة الأسطول الحربي الروسي في المحيط الهادئ ميناء فلاديفوستوك شرق روسيا .

7 ـ إنّ هذه الاتفاقية سوف تؤسّس لفك ارتباط قطر بمشاريع الإرهاب التي شاركت في إدارتها، حتى الآن، مع الولايات المتحده و»إسرائيل» والسعودية، وبالتالي فإننا نرى انّ هذه الخطوه الروسية هي عبارة عن تفريغ للهجوم الممنهج من قبل واشنطن، والذي تشنّه السعودية وأذنابها ضدّ قطر خدمة لمصلحة أميركا في إدامة التوترات في المنطقه كضمان لاستمرار عقد مزيد من صفقات الأسلحة الأميركية مع دول المنطقة، ومن بينها قطر.

8 ـ أما إذا تناولنا الموضوع الاتفاقية في إطارها التكتيكي المحدود، فبالإمكان اعتبارها اختراقاً تكتيكياً روسياً في الجبهة الأميركية يوازي الاختراق الذي حققته الولايات المتحدة على الجبهة الروسية في قاطع دول البلطيق. هذا الاختراق الروسي الذي يمكن البناء عليه في أية مفاوضات استراتيجية بين الدول العظمى مستقبلاً، بخصوص تشكيل النظام العالمي الجديد.

إنه عالم ينام فيه الملائكة أحياناً في حضن الشيطان للتمويه وأحياناً العكس…

والدبّ الروسي المعروف عنه أنه قليل الضجيج في حركته، إلا أنه كبير الفعل، شديد البأس، وقد يدمّر كلّ ما حوله إذا ما تمّ استفزازه…!

تذكّروا تشوركين عندما قال للسفير القطري في الأمم المتحدة: بكلمة واحدة أزيل بلادك من الخريطة، إلزم حدودك، وأنت تتكلّم..!

إنها ساعة اضطراب المعادلات الدولية التقليدية، والأهمّ ساعة التيه الأميركي في غرب آسيا، بعد أن زعزعت وجوده خطط سليماني الارتدادية، وهو يستعدّ لموسم الهروب من بلادنا إلى خليج البنغال ومضيق مالاقا!

بعدنا طيّبين، قولوا الله…
البناء



عدد المشاهدات:1379( الخميس 07:44:59 2017/10/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2017 - 1:35 م
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو عرش الجمال ملكته هندية لعام 2017 3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة المزيد ...