الخميس18/1/2018
م23:39:25
آخر الأخبار
اغتيال الداعية السعودي التويجري !هيومن رايتس: يجب معاقبة محمد بن سلمان بسبب جرائم اليمنإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةإغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الاحوال الجوية السائدة ..عفرين والاستعداد لمواجهة العدوان التركيالسورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيلياردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لم يتغير .البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفتستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةأبرز التطورات على الساحة السورية: 18 _ 01 _ 2018الجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكالمقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> «ب ي د» يتحدى أميركا وتركيا: الرقة تحررت بفضل أفكار أوجلان

بعد التجاذبات الدولية والبلبلة التي تسببت بها قضية رفع صور الزعيم الكردي التركي عبد اللـه أوجلان في مدينة الرقة بعد سيطرة «قوات سورية الديمقراطية –قسد» عليها، اعتبرت ما يسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في شمال البلاد أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته».

واستنكرت رئيسة «الإدارة الذاتية» في عين العرب والتابعة لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي» (ب ي د) كوباني بيريفان في بيان التصريحات التي أدلت بها بعض الأطراف والدول حيال تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة.

وقالت بيريفان وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة: إن تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة يعني أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته، وعليه فإن التصريحات التي صدرت عن بعض الأطراف وبعض الدول العالمية مثل أميركا ودول شوفينية أخرى، إنما جاءت لإرضاء الدولة التركية التي ساهمت بكل الأشكال في استمرار وتعميق الأزمة السورية». إلى ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها، وفق ما نقل موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، أنها زودت مستشفى الطبقة، غرب مدينة الرقة، بخمسة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشارت المنظمة الدولية، إلى أن الإمدادات التي وصلت إلى المستشفى وبدعم من إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والنرويج تشمل أدوية ولوازم طبية لحوالي 500 حالة من حالات الصدمات و37 ألفاً من العلاجات الطبية.
وأوضح التقرير، أن نحو 13 ألفاً و500 شخص يعيشون حالياً في مدينة الرقة، حيث لا يزال الوصول إلى الخدمات الصحية محدوداً بعد حصار المدينة منذ شهر حزيران وحتى تشرين الأول الجاري.
وفي سياق آخر، أطلقت حملة «الرقة تُذبح بصمت» على «فيسبوك» حملة بعنوان: «أين هم»، بهدف الكشف عن مصير المعتقلين الذين تحولوا إلى صيد سهل لتنظيم داعش الإرهابي مع بداية سيطرته على مدينة الرقة وريفها وإطباقه على كل مفاصلهما.
ويتخوف منظمو حملة «أين هم» من تنظيم داعش وميليشيا «قوات سورية الديمقراطية -قسد» الذراع العسكري لـ«الإدارة الذاتية» على حد سواء لأن خروج هؤلاء الناشطين في هذا الوقت ووقوفهم ضد «قسد» سيكون له أثر كبير وربما يتم اعتقالهم ثانية من قبله.
ولفتت الحملة إلى أن سجون التنظيم باتت تقع تحت سيطرة «قسد» و«التحالف الدولي»، ولا يُسمح لأحد بالدخول إليها أو معرفة أي معلومات متعلقة بالمختطفين فيها.
وأكد المنظمون أن الحملة ليست خاصة بمختطفي الرقة فحسب، بل ستوسع لتشمل كل مختطفي تنظيم داعش في سورية ويُعدون بالآلاف.
في سياق متصل، أكد مصدر قيادي من «قسد»، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة، أنهم «لم يعثروا على أي سجناء» في سجون داعش ضمن الرقة والنواحي التابعة لها، مضيفاً: أن التنظيم كان قد أخلى سجونه في المنطقة قبل بدء المعركة.
وكان المتحدث باسم «قسد» مصطفى بالي، أعلن الثلاثاء أن «14 شخصاً قتلوا في انفجار ألغام في مدينة الرقة، من مخلفات تنظيم داعش.



عدد المشاهدات:1378( الخميس 07:47:13 2017/10/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 8:10 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...