الخميس18/10/2018
ص9:16:45
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيلافروف: يقلقنا نقل واشنطن لمسلحي "داعش" إلى العراق وأفغانستانقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!شاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيام"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى طائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> «ب ي د» يتحدى أميركا وتركيا: الرقة تحررت بفضل أفكار أوجلان

بعد التجاذبات الدولية والبلبلة التي تسببت بها قضية رفع صور الزعيم الكردي التركي عبد اللـه أوجلان في مدينة الرقة بعد سيطرة «قوات سورية الديمقراطية –قسد» عليها، اعتبرت ما يسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في شمال البلاد أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته».

واستنكرت رئيسة «الإدارة الذاتية» في عين العرب والتابعة لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي» (ب ي د) كوباني بيريفان في بيان التصريحات التي أدلت بها بعض الأطراف والدول حيال تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة.

وقالت بيريفان وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة: إن تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة يعني أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته، وعليه فإن التصريحات التي صدرت عن بعض الأطراف وبعض الدول العالمية مثل أميركا ودول شوفينية أخرى، إنما جاءت لإرضاء الدولة التركية التي ساهمت بكل الأشكال في استمرار وتعميق الأزمة السورية». إلى ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها، وفق ما نقل موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، أنها زودت مستشفى الطبقة، غرب مدينة الرقة، بخمسة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشارت المنظمة الدولية، إلى أن الإمدادات التي وصلت إلى المستشفى وبدعم من إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والنرويج تشمل أدوية ولوازم طبية لحوالي 500 حالة من حالات الصدمات و37 ألفاً من العلاجات الطبية.
وأوضح التقرير، أن نحو 13 ألفاً و500 شخص يعيشون حالياً في مدينة الرقة، حيث لا يزال الوصول إلى الخدمات الصحية محدوداً بعد حصار المدينة منذ شهر حزيران وحتى تشرين الأول الجاري.
وفي سياق آخر، أطلقت حملة «الرقة تُذبح بصمت» على «فيسبوك» حملة بعنوان: «أين هم»، بهدف الكشف عن مصير المعتقلين الذين تحولوا إلى صيد سهل لتنظيم داعش الإرهابي مع بداية سيطرته على مدينة الرقة وريفها وإطباقه على كل مفاصلهما.
ويتخوف منظمو حملة «أين هم» من تنظيم داعش وميليشيا «قوات سورية الديمقراطية -قسد» الذراع العسكري لـ«الإدارة الذاتية» على حد سواء لأن خروج هؤلاء الناشطين في هذا الوقت ووقوفهم ضد «قسد» سيكون له أثر كبير وربما يتم اعتقالهم ثانية من قبله.
ولفتت الحملة إلى أن سجون التنظيم باتت تقع تحت سيطرة «قسد» و«التحالف الدولي»، ولا يُسمح لأحد بالدخول إليها أو معرفة أي معلومات متعلقة بالمختطفين فيها.
وأكد المنظمون أن الحملة ليست خاصة بمختطفي الرقة فحسب، بل ستوسع لتشمل كل مختطفي تنظيم داعش في سورية ويُعدون بالآلاف.
في سياق متصل، أكد مصدر قيادي من «قسد»، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة، أنهم «لم يعثروا على أي سجناء» في سجون داعش ضمن الرقة والنواحي التابعة لها، مضيفاً: أن التنظيم كان قد أخلى سجونه في المنطقة قبل بدء المعركة.
وكان المتحدث باسم «قسد» مصطفى بالي، أعلن الثلاثاء أن «14 شخصاً قتلوا في انفجار ألغام في مدينة الرقة، من مخلفات تنظيم داعش.



عدد المشاهدات:1693( الخميس 07:47:13 2017/10/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 8:44 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته المزيد ...