الاثنين20/11/2017
م13:53:51
آخر الأخبار
عادل الجبير يكشف عن عائدات السعودية من الأمراء الموقوفين !لبنان والعراق يرفضانه والفصائل الفلسطينية: الحزب مفخرة الأمة … الجامعة العربية: حزب اللـه إرهابي!سيارات الإسعاف تدخل إلى فندق الـ "ريتز كارلتون"!بطولة الشطرنح في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجابدمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود» ...سقوط آخر «مدن الخلافة» في البوكمالسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرة(التحالف الدولي) لـ “سبوتنيك”: مسلحو “داعش” يهربون للصحراء والأجانب يحاولون الخروج من سوريا والعراق موشيه يعالون: الجبير يقول بالعربية ما نقوله نحن بالعبريةعلى أرض مدينة المعارض العام القادم.. مطبعـة حديثـة ومعرض لبيع الســياراتتعليمات «المركزي» اشترطت عدم قبول التالفة والمشوهة..مواطنون يتعرضون لرفض تصريف أوراقهم النقدية الأجنبيةلماذا تدفع امريكا تعويض خدمة لبعض فصائل الحر !؟السعودية والمهمة التدميرية في لبنان والمنطقة..«صفقة القرن»...العميد د. أمين محمد حطيطفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحمامالبحرة والمحاميد أبرز المرشحين لوراثة رياض حجاب.. وكسر شوكة إيران وتركيا أبرز اهداف الرياض في جدول أعمال المعارضة السوريةمقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة الجيش يرغم الإرهابيين على الانسحاب من محيط إدارة المركبات … مخلوف بعد السيطرة على البوكمال: أولويتنا فتح معبر القائم مع العراقخريطة تظهر تحرير الجيش السوري وحلفائه مدينة البوكمالالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارطرق علاج تصلب الشرايينخطر جديد يخفيه ملح الطعام عاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!سبب غريب وراء “فجوات” ناطحات السحابوسائل التواصل تعلن عن إجراءات جديدة "مهمة"ضرورة إعادة كتابة التاريخ....د.بثينة شعبانتحرير البوكمال يعزّز الطوق الشمالي ويقيّد خيارات تل أبيب ....بقلم علي حيدر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> «ب ي د» يتحدى أميركا وتركيا: الرقة تحررت بفضل أفكار أوجلان

بعد التجاذبات الدولية والبلبلة التي تسببت بها قضية رفع صور الزعيم الكردي التركي عبد اللـه أوجلان في مدينة الرقة بعد سيطرة «قوات سورية الديمقراطية –قسد» عليها، اعتبرت ما يسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في شمال البلاد أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته».

واستنكرت رئيسة «الإدارة الذاتية» في عين العرب والتابعة لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي» (ب ي د) كوباني بيريفان في بيان التصريحات التي أدلت بها بعض الأطراف والدول حيال تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة.

وقالت بيريفان وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة: إن تعليق صور أوجلان في مدينة الرقة يعني أن «الرقة تحررت بفضل أفكاره وفلسفته، وعليه فإن التصريحات التي صدرت عن بعض الأطراف وبعض الدول العالمية مثل أميركا ودول شوفينية أخرى، إنما جاءت لإرضاء الدولة التركية التي ساهمت بكل الأشكال في استمرار وتعميق الأزمة السورية». إلى ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها، وفق ما نقل موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، أنها زودت مستشفى الطبقة، غرب مدينة الرقة، بخمسة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشارت المنظمة الدولية، إلى أن الإمدادات التي وصلت إلى المستشفى وبدعم من إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والنرويج تشمل أدوية ولوازم طبية لحوالي 500 حالة من حالات الصدمات و37 ألفاً من العلاجات الطبية.
وأوضح التقرير، أن نحو 13 ألفاً و500 شخص يعيشون حالياً في مدينة الرقة، حيث لا يزال الوصول إلى الخدمات الصحية محدوداً بعد حصار المدينة منذ شهر حزيران وحتى تشرين الأول الجاري.
وفي سياق آخر، أطلقت حملة «الرقة تُذبح بصمت» على «فيسبوك» حملة بعنوان: «أين هم»، بهدف الكشف عن مصير المعتقلين الذين تحولوا إلى صيد سهل لتنظيم داعش الإرهابي مع بداية سيطرته على مدينة الرقة وريفها وإطباقه على كل مفاصلهما.
ويتخوف منظمو حملة «أين هم» من تنظيم داعش وميليشيا «قوات سورية الديمقراطية -قسد» الذراع العسكري لـ«الإدارة الذاتية» على حد سواء لأن خروج هؤلاء الناشطين في هذا الوقت ووقوفهم ضد «قسد» سيكون له أثر كبير وربما يتم اعتقالهم ثانية من قبله.
ولفتت الحملة إلى أن سجون التنظيم باتت تقع تحت سيطرة «قسد» و«التحالف الدولي»، ولا يُسمح لأحد بالدخول إليها أو معرفة أي معلومات متعلقة بالمختطفين فيها.
وأكد المنظمون أن الحملة ليست خاصة بمختطفي الرقة فحسب، بل ستوسع لتشمل كل مختطفي تنظيم داعش في سورية ويُعدون بالآلاف.
في سياق متصل، أكد مصدر قيادي من «قسد»، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة، أنهم «لم يعثروا على أي سجناء» في سجون داعش ضمن الرقة والنواحي التابعة لها، مضيفاً: أن التنظيم كان قد أخلى سجونه في المنطقة قبل بدء المعركة.
وكان المتحدث باسم «قسد» مصطفى بالي، أعلن الثلاثاء أن «14 شخصاً قتلوا في انفجار ألغام في مدينة الرقة، من مخلفات تنظيم داعش.



عدد المشاهدات:1306( الخميس 07:47:13 2017/10/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2017 - 1:35 م
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو عرش الجمال ملكته هندية لعام 2017 3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة المزيد ...