الثلاثاء16/1/2018
م23:24:10
آخر الأخبار
السلطة الفلسطينية تجمد الاعتراف ب"إسرائيل" وتوقف اتفاق أوسلو حلف ثلاثي الأضلاع بتمويل سعودي لإضعاف محور المقاومة وضرب القضية الفلسطينيةالقبض على 16 سورياً بتهمة دخول لبنان “خلسة”المقاتلات القطرية تعترض طائرة مدنية ثانية خلال نزولها إلى مطار البحرينتحرير 24 مختطفا لدى المجموعات الإرهابية في منطقة عربين بغوطة دمشق الشرقية- فيديومجلس الوزراء يقرر زيادة جعالة الإطعام للعسكريين بنسبة 100 بالمئة وزيادة الحوافز التصديرية لمادة زيت الزيتونعودة 3 آلاف من المهجرين إلى قراهم بريف دير الزور الشرقيالولايات المتحدة تجدد التصعيد في سورية... كيف سترد روسيا؟الخامنئي: إيران تقوم بواجبها تجاه سورية لأن هذه مهمتها اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سورياالسورية للاتصالات تنفي لـ سانا كل ما يتم تداوله عن رفع أجور خدماتها وخاصة الانترنتتركيا تفتتح مكتباً بلبنان لمنح تأشيرة دخول (فيزا) للسوريين؟!محاربة إيران والتخلي عن فلسطين في"صفقة القرن" ....بقلم سميح صعبالحل الوطني....د.خلف علي المفتاحأميركي يقتل أمه بطلقة في الرأس بسبب سماعات مكسورةالأمن الجنائي يلقي القبض على قتلة ضابط بريف دمشقبحث تنفيذ عقد توريد 157 شاحنة قلاب من بيلاروس إلى سوريةخطة تركية جديدة ضد الشباب السوري في لبنان ... مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةتكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوريالجيش يحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي وعلى تل موتيلات بريف حماة الشمالي الشرقيارتقاء شهيد وإصابة 4 مدنيين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف في حلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةفوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالسكري!عابد فهد مُتهم بجريمة لم يرتكبها"طموحي لا يقف" ....برنس الغناء محمود القصير"فياغرا" في البرلمان الأردنيالعثور على 12 شقيقا وشقيقة محتجزين ويتضوّرون جوعا بمنزلهم في كاليفورنياحادثة محيرة.. لغز اختفاء 3 آلاف جندي دون أثر !! (صورة)وحدة من الجيش تعثر على 3 لوحات فسيفسائية أثرية في محيط بلدة عقيربات بريف حماةموسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوضالمقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الولايات المتحدة تشن حربا جديدة على سوريا عنوانها قديم...د. بسام ابو عبد الله


بعد خسارة الولايات المتحدة في سوريا...واشنطن تزيد الاتهامات لروسيا

نتابع اليوم التطورات حول الملف السوري في ظل التناقضات بين التصريحات الأمريكية من قبل وزير الخارجية تيرسلون بخصوص العودة إلى المطالبة برحيل الأسد وإنهاء حكمه وحكم عائلة الأسد بشكل جداً غريب وينم عن حقد الولايات المتحدة على سورية وحلفائها بسبب الفشل الذريع الذي منيت به الولايات المتحدة وحلفائها في إسقاط سورية وعدم القدرة على تحقيق الحد الأدنى من أهدافها الجيوسياسية والإستراتيجية والاقتصادية في هذه الحرب التي يتكشف فيها دور الولايات المتحدة السلبي والمخالف لكل القوانين والشرائع الدولية في تسعير الحرب على سورية بأشكال مختلفة، ما قد يعبر عن الوضع المهزوز الذي وصلت إليه الولايات المتحدة. زد على ذلك تصريحات مساعد وزير الخارجية التي تتناقض مع هذا التوجه بخصوص انسحاب القوات الأمريكية من سورية بعد القضاء على الإرهاب خاصة على أبواب التوجه نحو دفع عملية الحل السياسي في سورية من خلال متابعة محادثات جنيف ومن خلال الدعوة التي وجهها الرئيس بوتين لعقد مؤتمر وطني سوري عام في مركز المصالحة الوطنية بقاعدة حميميم السورية.
مالذي يقف وراء هذه التصريحات بعد أن أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان ديمستورا أن المحادثات بشأن القضية السورية في جنيف سوف يتم متابعة عقده في الـ28 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم؟
لماذا هذا التخبط في تعامل الولايات المتحدة مع هذه المستجدات بالرغم من أن حلفاءها قد كشفوا المستور والدليل على ذلك هي تصريحات رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم حول حقيقة ما جرى منذ بداية الحرب على سورية ودور الولايات المتحدة فيه؟
هل بالفعل هناك مخاوف أمريكية من دخول مواجهة مباشرة مع الجيش السوري الذي يقف معه حلف من الصعب جداً التكهن بنتائج الصراع المباشر معه؟
هل هذا التسعير لتحسين ظروف المحادثات في جنيف القادم لصالح الولايات المتحدة وهذا ما تعودنا عليه في كل مرة قبل أي لقاء اتهامات جيدة ومكررة للحكومة السورية، عقوبات على روسيا وإيران وغير ذلك، حيث يتضح بالفعل أن الولايات المتحدة في هذه المرة زادت عيار الضغط بشكل كبير جداً قد ينفجر الوضع بسببه؟
يقول الكاتب والمحلل السياسي وأستاذ العلاقات الدولية والدبلوماسي السوري السابق الدكتور بسام أبو عبد الله:
طبعا مما لا شك فيه أن التصريحات الأمريكية مثيرة للشفقة أكثر مما هي مثيرة للإهتمام، السيد تيريلسون يتحدث عن مصطلح غير موجود وإنما هو مصطلح مريكي خليجيي، أو حتى الولايات المتحدة وإسرائيل هي التي أوردت هذا المصطلح، وبالتالي هذا في عقل الأمريكي فقط، وهذا الكلام أكل عليه الزمن وشرب ويجب علينا أن نذكره بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأن مستقبل سورية يقرره الشعب السوري، بالتالي هذه التصريحات تدل على تخبط واضح وعدم وجود استراتيجية أمريكية للتعامل مع المسألة السورية نتيجة الانكاسارات وسقوط الخطوط الحمراء، وبنفس الوقت كان هناك تصريح لمساعد وزير الخارجية الأمريكي بأن القوات الأمريكية ستنسحب من سورية بعد الانتهاء من القضاء على الإرهاب، وأيضا يتناقض مع تصريحات فرنسية وأمريكية وغربية تتحدث عن فترات أطول في سورية هناك تخبط وتناقض واضح في المواقف الأمريكية والغربية.
وأردف الدكتور أو عبد الله:
توجيه الضربات الجوية لمواقع داعش في سوريا
وزارة الدفاع الروسية
الدفاع الروسية: طائراتنا تراقب الوضع في سوريا على مدار الساعة
الاتهامات المتداولة الآن بين الأطراف التى تآمرت على سورية أصبحت واضحة، لذلك نجد هذا التخبط، وهناك سقوط للأهداف التي وضعت ، وهناك سقوط للمشروع إلى حد كبير نقول ذلك حتى لا نبالغ في الأمر، وبالتالي هناك تحولات بدأت تحدث شهدناها في العراق وسورية ونلمسها في القلق الإسرائيلي الذي يتصعد كل يوم لما تؤل إليه الأوضاع في سورية، وتصريح وزير الخارجية الأمريكي لا يعني أي شيء، وهذه يمكن أن تكون محاولة لابتزاز روسيا، أو نتساءل هنا هل هي محاولة للعودة الى الوراء والتشدد في الحل السياسي الذي يجري الحديث عنه؟ من الواضح أن الولايات المتحدة تحاول من خلال هذه التصريحات الابتزاز، وهذه التصريحات تجاوزها الزمن ولا قيمة لها، وهي تشبه الى حد كبير محاولة أمريكا لتمزيق الاتفاق النووي مع إيران. مبادىء الحل السياسي في سورية واضحة وأمريكا لم تفلح في تحقيق أهدافها، وهناك تغيرات تضع أمريكا أمام خيارات صعبة، وهذا يعكس تناقضا في التصرفات الأمريكية، وهذا ما تحدث عنه منذ فترة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الولايات المتحدة لا يساعدها وضعها على إطلاق مثل هذه التصريحات أو تطبيقها على أرض الواقع.
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:1019( الاثنين 07:33:57 2017/10/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2018 - 11:03 م
كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر في مشهد مؤثر.. الحوت الأحدب ينقذ امرأة من فك قرش النمر! شاب يصدم في موعده الغرامي الأول برلسكوني الخبير بعالم النساء يرشد الرجال كيفية التودد للنساء بالفيديو ...موجة من السخرية تطال ترامب لعدم حفظه النشيد الوطني الأمريكي المزيد ...