الخميس18/10/2018
ص8:58:23
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيلافروف: يقلقنا نقل واشنطن لمسلحي "داعش" إلى العراق وأفغانستانقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!شاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيام"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى طائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الولايات المتحدة تشن حربا جديدة على سوريا عنوانها قديم...د. بسام ابو عبد الله


بعد خسارة الولايات المتحدة في سوريا...واشنطن تزيد الاتهامات لروسيا

نتابع اليوم التطورات حول الملف السوري في ظل التناقضات بين التصريحات الأمريكية من قبل وزير الخارجية تيرسلون بخصوص العودة إلى المطالبة برحيل الأسد وإنهاء حكمه وحكم عائلة الأسد بشكل جداً غريب وينم عن حقد الولايات المتحدة على سورية وحلفائها بسبب الفشل الذريع الذي منيت به الولايات المتحدة وحلفائها في إسقاط سورية وعدم القدرة على تحقيق الحد الأدنى من أهدافها الجيوسياسية والإستراتيجية والاقتصادية في هذه الحرب التي يتكشف فيها دور الولايات المتحدة السلبي والمخالف لكل القوانين والشرائع الدولية في تسعير الحرب على سورية بأشكال مختلفة، ما قد يعبر عن الوضع المهزوز الذي وصلت إليه الولايات المتحدة. زد على ذلك تصريحات مساعد وزير الخارجية التي تتناقض مع هذا التوجه بخصوص انسحاب القوات الأمريكية من سورية بعد القضاء على الإرهاب خاصة على أبواب التوجه نحو دفع عملية الحل السياسي في سورية من خلال متابعة محادثات جنيف ومن خلال الدعوة التي وجهها الرئيس بوتين لعقد مؤتمر وطني سوري عام في مركز المصالحة الوطنية بقاعدة حميميم السورية.
مالذي يقف وراء هذه التصريحات بعد أن أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان ديمستورا أن المحادثات بشأن القضية السورية في جنيف سوف يتم متابعة عقده في الـ28 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم؟
لماذا هذا التخبط في تعامل الولايات المتحدة مع هذه المستجدات بالرغم من أن حلفاءها قد كشفوا المستور والدليل على ذلك هي تصريحات رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم حول حقيقة ما جرى منذ بداية الحرب على سورية ودور الولايات المتحدة فيه؟
هل بالفعل هناك مخاوف أمريكية من دخول مواجهة مباشرة مع الجيش السوري الذي يقف معه حلف من الصعب جداً التكهن بنتائج الصراع المباشر معه؟
هل هذا التسعير لتحسين ظروف المحادثات في جنيف القادم لصالح الولايات المتحدة وهذا ما تعودنا عليه في كل مرة قبل أي لقاء اتهامات جيدة ومكررة للحكومة السورية، عقوبات على روسيا وإيران وغير ذلك، حيث يتضح بالفعل أن الولايات المتحدة في هذه المرة زادت عيار الضغط بشكل كبير جداً قد ينفجر الوضع بسببه؟
يقول الكاتب والمحلل السياسي وأستاذ العلاقات الدولية والدبلوماسي السوري السابق الدكتور بسام أبو عبد الله:
طبعا مما لا شك فيه أن التصريحات الأمريكية مثيرة للشفقة أكثر مما هي مثيرة للإهتمام، السيد تيريلسون يتحدث عن مصطلح غير موجود وإنما هو مصطلح مريكي خليجيي، أو حتى الولايات المتحدة وإسرائيل هي التي أوردت هذا المصطلح، وبالتالي هذا في عقل الأمريكي فقط، وهذا الكلام أكل عليه الزمن وشرب ويجب علينا أن نذكره بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأن مستقبل سورية يقرره الشعب السوري، بالتالي هذه التصريحات تدل على تخبط واضح وعدم وجود استراتيجية أمريكية للتعامل مع المسألة السورية نتيجة الانكاسارات وسقوط الخطوط الحمراء، وبنفس الوقت كان هناك تصريح لمساعد وزير الخارجية الأمريكي بأن القوات الأمريكية ستنسحب من سورية بعد الانتهاء من القضاء على الإرهاب، وأيضا يتناقض مع تصريحات فرنسية وأمريكية وغربية تتحدث عن فترات أطول في سورية هناك تخبط وتناقض واضح في المواقف الأمريكية والغربية.
وأردف الدكتور أو عبد الله:
توجيه الضربات الجوية لمواقع داعش في سوريا
وزارة الدفاع الروسية
الدفاع الروسية: طائراتنا تراقب الوضع في سوريا على مدار الساعة
الاتهامات المتداولة الآن بين الأطراف التى تآمرت على سورية أصبحت واضحة، لذلك نجد هذا التخبط، وهناك سقوط للأهداف التي وضعت ، وهناك سقوط للمشروع إلى حد كبير نقول ذلك حتى لا نبالغ في الأمر، وبالتالي هناك تحولات بدأت تحدث شهدناها في العراق وسورية ونلمسها في القلق الإسرائيلي الذي يتصعد كل يوم لما تؤل إليه الأوضاع في سورية، وتصريح وزير الخارجية الأمريكي لا يعني أي شيء، وهذه يمكن أن تكون محاولة لابتزاز روسيا، أو نتساءل هنا هل هي محاولة للعودة الى الوراء والتشدد في الحل السياسي الذي يجري الحديث عنه؟ من الواضح أن الولايات المتحدة تحاول من خلال هذه التصريحات الابتزاز، وهذه التصريحات تجاوزها الزمن ولا قيمة لها، وهي تشبه الى حد كبير محاولة أمريكا لتمزيق الاتفاق النووي مع إيران. مبادىء الحل السياسي في سورية واضحة وأمريكا لم تفلح في تحقيق أهدافها، وهناك تغيرات تضع أمريكا أمام خيارات صعبة، وهذا يعكس تناقضا في التصرفات الأمريكية، وهذا ما تحدث عنه منذ فترة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الولايات المتحدة لا يساعدها وضعها على إطلاق مثل هذه التصريحات أو تطبيقها على أرض الواقع.
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:1265( الاثنين 07:33:57 2017/10/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 8:44 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته المزيد ...