الاثنين25/6/2018
م22:19:18
آخر الأخبار
هكذا احتفل القطريون بفوز أردوغان! "أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين(تحالف واشنطن) يجلي بالمروحيات متزعمين اثنين من (داعش) على الحدود السورية العراقيةظريف يبحث مع المقداد التطورات الميدانية والسياسية والقضايا ذات الاهتمام المشتركمصدر عسكري: مصير تنظيم (النصرة) الإرهابي في الجنوب السوري سيكون كغيره في المناطق التي سبق وطهرت من رجس الإرهابمعركة الجنوب السوري بدأت عمليا: الجيش الى الحدودمحرم اينجه: أردوغان نقل تركيا إلى حكم “نظام متسلط”تحضير روسي أردني لمباحثات ثنائية حول جنوب سوريامجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانأهانوه أمام ابنته في المطعم.. فأشبعهم رصاصا!القبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!صدور شروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزينالتعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةالتنظيمات الإرهابية تستهدف مدينة السويداء بالقذائف.. والأضرار مادية الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يصد هجوما للنصرة جنوب سوريامقاولو الإنشاءات يناقشون مشكلة فروقات الأسعار وآليات معالجة العقود العالقةمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانمواد غذائية يجب على الرجال تناولها باستمرار الفنانة السورية المخضرمة سامية الجزائري بخيرابن صباح الجزائري يسير على خطى شقيقتيهخرج من السجن وأعادته زوجته بعد أقل من ساعتين!إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهحدث في دمشق.....بقلم د. بثينة شعباندرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> كاتب سعودي: لماذا يجب أن يقلق بن سلمان من احتجاجات إيران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالا للكاتب السعودي الشهير، جمال خاشقجي، يعلق فيها على الاتجاجات الأخيرة في إيران.

وطرح خاشقجي في مقاله بصحيفة "واشنطن بوست" تساؤلا حول الأمر الذي ينبغي أن يكون ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قلقا بسببه من احتجاجات إيران الأخيرة.
وقال الكاتب السعودي الشهير: "دخلت الاحتجاجات الإيرانية أسبوعها الثاني، وهناك اعتقاد لدى وسائل الإعلام السعودية بأن نظام المرشد الأعلى علي خامنئي في طهران على وشك الانهيار، وأن السعودية بات لديها حليف جديد غير متوقع، وهو الشعب الإيراني".
وتابع قائلا "أصبحت المواجهة مع إيران قضية شعبية في المملكة، خاصة وأن كبار المسؤولين السعوديين، يحذرون طوال السنوات الماضية من شبح التوسع الإيراني".​
واستطرد قائلا "من المؤكد أن هناك أسباب تدعو الرياض للحذر، خاصة وأن السياسات الفاشلة في العراق وسوريا واليمن ولبنان تسببت في إنشاءمااسماه بـ"هلال شيعي" يمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى طهران، وهي مسافة بطول حدود تكساس والمكسيك".
ومضى بقوله "في منتصف 2016، ألقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كلمة أمام تجمع للكتاب السعوديين البارزين، الذين كنت أحدهم، وتحدث عن خطر هذا الهلال".​
وتابع قائلا "حذر كذلك بن سلمان من تأثير إيران في السودان وباكستان وجيبوتي".
وقال خاشقجي إنه من السابق لأوانة الحكم على كيف ستسير الأحداث في إيران، فإذا نجحت الحكومة في السيطرة على الاحتجاجات، سيواصلون سياساتهم، وهذا سيعني تصعيد المواجهة مع السعودية.

وتابع قائلا "أما إذا سقط النظام أو حكومة روحاني، ستتغير السياسة الخارجية للبلاد، خاصة بعد سماع الهتافات في عدد من المدن الإيرانية تقول لا غزة ولا لبنان لا يمكن التضحية بإيران".
واستطرد قائلا "على القيادات السعودية أن تحذر من أن هناك تناقض في وسائل الإعلام السعودية من دعمهم للإيرانيين الذين يحتجون على ارتفاع الأسعار في إيران، في الوقت الذي يحظر فيه على السعوديين الاحتجاجا على تضاعف تكلفة الوقود وإدخال ضربية المبيعات للمرة الأولى في البلاد".
واختتم قائلا "من المفارقات أن هذه الاحتجاجات تتداخل مع الذكرى السابعة لثورة 25 يناير المصرية، التي غيرت وجه العالم العربي، لعل العرب كلهم، والسعوديون لا يجرؤون على القول إنهم يريدون بعض من هذه الحرية الإيرانية".
"سبوتنيك"
 



عدد المشاهدات:1858( الجمعة 01:51:12 2018/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 8:58 م

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...بطل عالم جديد في مصارعة أصابع القدم شاهد.. مشجع يفشل في تقبيل مذيعة برازيلية! شاهد.. قط غبي وأرنب ماكر وبومة محظوظة! اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) المزيد ...