الاثنين25/6/2018
م22:22:18
آخر الأخبار
هكذا احتفل القطريون بفوز أردوغان! "أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين(تحالف واشنطن) يجلي بالمروحيات متزعمين اثنين من (داعش) على الحدود السورية العراقيةظريف يبحث مع المقداد التطورات الميدانية والسياسية والقضايا ذات الاهتمام المشتركمصدر عسكري: مصير تنظيم (النصرة) الإرهابي في الجنوب السوري سيكون كغيره في المناطق التي سبق وطهرت من رجس الإرهابمعركة الجنوب السوري بدأت عمليا: الجيش الى الحدودمحرم اينجه: أردوغان نقل تركيا إلى حكم “نظام متسلط”تحضير روسي أردني لمباحثات ثنائية حول جنوب سوريامجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانأهانوه أمام ابنته في المطعم.. فأشبعهم رصاصا!القبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!صدور شروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزينالتعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةالتنظيمات الإرهابية تستهدف مدينة السويداء بالقذائف.. والأضرار مادية الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يصد هجوما للنصرة جنوب سوريامقاولو الإنشاءات يناقشون مشكلة فروقات الأسعار وآليات معالجة العقود العالقةمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانمواد غذائية يجب على الرجال تناولها باستمرار الفنانة السورية المخضرمة سامية الجزائري بخيرابن صباح الجزائري يسير على خطى شقيقتيهخرج من السجن وأعادته زوجته بعد أقل من ساعتين!إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهحدث في دمشق.....بقلم د. بثينة شعباندرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> هل يعاقب ترامب حلفاءه في المنطقة بعد باكستان؟!...يقلم تحسين الحلبي

يرى مدير «مجلس المصلحة القومية» الأميركي فيليب جيرالدي في آخر تحليل له عما يمكن أن يواجهه الرئيس الأميركي دونالد رامب في عام 2018 أن مجموعة الضغط الصهيونية الأميركية في واشنطن ستزيد استغلالها لترامب كلما تعرض للفضائح السياسية وغير السياسية هو وأسرته، 

فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرك أن ترامب لن يعترض على أي طلب يتقدم به في الموضوع الفلسطيني حتى لو كان هناك من يحذر منه داخل فريق إدارة ترامب وهذا ما ظهر واضحاً حين أبدى السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان اعتراضه على العبارة التي اعتادت وزارة الخارجية الأميركية استخدامها تجاه المستوطنات ووصفها بغير الشرعية، وكأنه يرسم سياسته الصهيونية بشكل علني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويرى جيرالدي أن إسرائيل والعائلة المالكة السعودية تتمتعان الآن بسياسة أميركية قادرة على تغطية كل خروقاتهما للقوانين الدولية وحقوق الإنسان في كل من اليمن والأراضي المحتلة ويدركان أن هذه الظروف ستتغير إذا تعرض ترامب لأي طارئ تتقلص فيه صلاحياته بسبب الفضائح المتعاقبة عليه وعلى أسرته الحاكمة وخصوصاً بعد فشل خطته في زعزعة استقرار إيران.
يدرك نتنياهو وحلفاؤه في الإدارة الأميركية أن الهدوء النسبي في موضوع النزاع الأميركي مع كوريا الديمقراطية لم يحسن ترامب استغلاله بل سارع إلى فتح جبهة نزاع أميركي مع باكستان حين قرر تجميد المساعدة المالية الأميركية، وهي الحليف التاريخي له ضد الاتحاد السوفييتي والتي لعبت دور القاعدة الأساسية في حرب طالبان الأفغانية لزعزعة الوجود السوفييتي كله، فقد اتهم ترامب «إسلام أباد» بدعم الإرهاب وفاجأ الجميع بهذا الاتهام لأن واشنطن كانت الداعم الأكبر لكل المجموعات الإرهابية الإسلامية التي عملت في باكستان منذ بداية عام 1980.
صحيفة «الغارديان» البريطانية حذرت من هذا النزاع مع باكستان لأن الصين ستستفيد منه كثيراً على المستوى الإقليمي في أي خلاف أو نزاع مع الهند وعلى المستوى الدولي، لأن باكستان قد تصبح الدولة النووية الثانية الصديقة للصين بعد كوريا الديمقراطية، وإضافة إلى ذلك تعد الصين دولة تحتاجها باكستان إذا ما توقفت المراهنة الغربية على القيادة الباكستانية ولذلك يقول الباحث من جامعة أوكسفورد والكاتب السياسي في مجلة «فايننشال تايمز» أبهيشاك باراجولي: إن معاملة ترامب لباكستان بهذا الشكل سيجعلها تقدم نفسها هدية للقيادة الصينية، وتدرك واشنطن أن تقارباً صينياً متصاعداً بين بكين وإسلام آباد سيفجر خلافاً إن لم يكن نزاعاً بين الهند والدولتين، وربما هذا ما تريده واشنطن في هذه الظروف علماً أن القيادة العسكرية الباكستانية كانت تطالب الحكومات المدنية الباكستانية بزيادة الميزانية العسكرية لكي يتحقق توازن معقول بينها وبين الهند التي ستجد نفسها الآن أمام جدول عمل جديد إقليمي لكن على مستوى نووي بين ثلاث دول نووية.
ويرى باراجولي أن «خطاب ترامب ضد باكستان كان غير بناء لأنه دعا الهند إلى زيادة مساعداتها للولايات المتحدة في أفغانستان»، وكأنه يقول إن باكستان متواطئة مع طالبان ويجب الآن إدخال الهند إلى الورطة الأفغانية بدلاً من باكستان بما يشكل نوعاً من الاستفزاز لباكستان؟
ومع تطورات هذه السيناريوهات المحتملة لسياسة ترامب مع حليفه الباكستاني ربما أصبح من الممكن له أيضاً نقل مثل هذه السياسة إلى النزاع المستمر بين السعودية وقطر حول دعم الإرهاب فالعائلة المالكة السعودية تتهم حليفها القطري بدعم الإرهاب وهما الطرفان اللذان قدما المال والسلاح والتوجيه لمعظم المجموعات الإرهابية المتشددة في المنطقة وليس في سورية والعراق ولبنان وليبيا فقط.
يبدو أن سياسة ترامب مع حلفائه لا تتوقف عند أي حد وخصوصاً في منطقة الخليج لأن أي نزاع بين الهند وباكستان سيستخدم له الإسلاميين في دول الخليج ولا يهمه إذا دعم باكستان ضد الهند أو العكس ما دام ذلك سيحقق له مصالح جديدة ضد الصين وروسيا بشكل خاص.



عدد المشاهدات:1204( الثلاثاء 14:49:20 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 8:58 م

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...بطل عالم جديد في مصارعة أصابع القدم شاهد.. مشجع يفشل في تقبيل مذيعة برازيلية! شاهد.. قط غبي وأرنب ماكر وبومة محظوظة! اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) المزيد ...