-->
الاثنين25/3/2019
ص3:22:24
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> البادي أظلم ....بقلم احسان عبيد


بعد هذا العدوان الثلاثي الغاشم على سورية يحتار الإنسان ماذا سيكتب ؟

.
إذا كتبنا موضوعا اجتماعيا متجاهلين الموقف الساخن وحديث الناس ، نكون كالأطرش بالزفة ، وإذا كتبنا عن العدوان ، فما هو الجديد الذي سنأتي به بعد أن امتلأت الشاشات وأمواج الفضاء ،وفاضت الألسنة بجميع الاحتمالات ترديدا واجترارا .
.
لكن جميع ما سبق لا يمنع من التساؤل : هل من المنطق أن إطلاق 110 صاروخ كروز على سورية ، ثمنها ملايين الدولارات لا تقتل مدنيا أو عسكريا واحدا ؟ .. إنها تكفي لجعل مدينة بحجم دمشق قاعا صفصفا لا سمح الله .
.
هل نسي بوتن ما قاله بالأمس متوعدا بالرد على من يعتدي على قواته أو حلفائه في سورية ، بصد الصواريخ وضرب مصادرها ؟
.
أم أنه قدم السلّم لترامب كي ينزل عن شجرة التحدي بناء على اتفاق مسبق تحت الطاولة يتضمن وعدا أن يكون العدوان نظيفا دون خسائر تذكر ؟
.
إنها أسئلة حائرة وستبقى كذلك حتى تجلو الأيام غبارها .
.
من وجهة نظري أن النقطة الإيجابية الوحيدة في هذا العدوان تمثلت بالآتي :
.
آ – خيبة مريرة أصابت إسرائيل بعد أن ظنت ، أن هذا العدوان سيكسر ظهر سورية جيشا وبنية تحتية لا تقوم لها قائمة دون أن تخسر هي طلقة واحدة .
.
ب – خيبة السعودية لأنها سوف تتحمل ثمن لعبة الصواريخ صاغرة مرغمة ، ولم تجن مكسبا سياسيا أو معنويا مقابل ذلك .
.
جـ - تعرية مواقف بعض الدول العربية وغير العربية ، تأييدا أو شجبا للعدوان . . خاصة الموقف التركي المؤيد له ، بحيث يعرف بوتن وروحاني بشكل جلي أنهم يجتمعون في أستانة وأنقرة مع أفعى فيها السم الناقع .
.
د – جاء العدوان كأكبر مناورة حقيقية بالذخيرة الحية ، استفادت منها عناصر دفاعنا الجوي خبرة كبيرة . . في حين استفادت باقي عناصر الجيش من حرب المدن والشوارع وحرب العصابات وحرب الأرض المفتوحة والحرب على عدة جبهات في وقت واحد وما تقتضيه من إمداد في العدد والعتاد ، وهذا ما لم يخضه جيش في العالم .
.
هـ - أخيرا .. لقد جدد هذا العدوان الاندفاع الشعبي ولاءً ، وفتح المجال لضرب القواعد الأمريكية في سورية عما قريب وهذا حق لنا وواجب علينا .. فالعين بالعين ، والسن بالسن ، والبادي أظلم .
 



عدد المشاهدات:1260( الأحد 05:56:35 2018/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...