الاثنين16/7/2018
ص1:44:21
آخر الأخبار
مقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريازلزال قوي يضرب اليمنالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم من درعا البلد إلى شمال سورية-فيديوولايتي:المستشارون الإيرانيون موجودون في سورية بطلب من حكومتهاأضخم مؤتمر اقتصادي في دمشق لإعادة الإعمار..قريباً6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروضفتح معبر نصيب الحدودي.. ضرورةٌ اقتصادية قصوى لسوريا والأردنما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟ترامب إلى هلسنكي مهزوما ً.. وإنسحابه من سوريا حتمي عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطان"يستحق الدراسة " ....البرازيل أوجدت حلاً" لتأثير الاخبار الكاذبة على مواطنيهابالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحعذراً علي أكبر ولايتي.. كان ليَسقط العالم وسورية لن تسقط عندما يصب ولايتي الزيت على النار ويصفع نتنياهو مرتين....بقلم د. محمد بكر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> قِمّة الوَقاحة والغَطرسة الجَوفاء..ليبرمان يَتحدَّى روسيا ويَرْفُض فَرضَها قُيودًا على غارَاتِها الجَويّة والصَّاروخيّة في سورية..

 وصَواريخ “إس 300” في انتظار طائِراتِها في الغارَة القادِمة.. وإليكُم “السِّر” الحَقيقي الذي أفقَد نتنياهو صَوابه من جَرّاء الطَّائِرة “المُسَيَّرة” الإيرانيّة التي اخترقَت الحُدود

العَلاقات الرُّوسيّة الإسرائيليّة ليست على ما يُرام هذهِ الأيّام، ووَصلت إلى مُعدَّلات مُتدنِيّة جِدًّا بَعد القَصف الصَّاروخي لقاعِدَة “التيفور” الجَويّة يوم التَّاسِع مِن شَهر إبريل (نيسان) الحالي، حيثُ استدعت الخارجيّة الرُّوسيّة السَّفير الإسرائيلي في موسكو، وأبلَغته احتجاجَها الشَّديد، بينَما دَعا الرئيس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تَجنُّب الإقدام على أيِّ عَمَلٍ يُؤدِّي إلى مَزيدٍ من زَعزَعة الاستقرار.

إفيغدور ليبرمان وزير الدِّفاع الإسرائيلي خَرَجَ اليوم “الإثنين” عن كُل الأعراف الدِّبلوماسيّة عِندما صَرَّح لمَوقِع “واللا” الإخباري الإسرائيلي من أنّ حُكومَتَه لن تَقبَل مُطلقًا أن تَفرِض روسيا قُيودًا على أنشِطَتِها في سورية أو المِنطقة، وأكّد أنّ المُؤسّسة العَسكريّة الإسرائيليّة ستُحافِظ على حُريّة العَمل كامِلة، أي ستُواصِل غاراتها في سورية، لأنّها لن تَسمَح لإيران بتَرسيخ وجودِها العَسكريّ في سورية وتَحويلِها إلى قاعِدة لمُهاجَمة "إسرائيل".
إنّه قِمّة الوَقاحة أن تَعترِض السُّلطات الإسرائيليّة أي قُيود على انتهاكاتِها للأراضي والأجواء السُّوريّة، وتُصِر على الاستمرار في غاراتِها، حتى لو جاءَت هذهِ القُيود من دَولةٍ عُظمى مثل روسيا، وما لا تُدرِكُه القِيادة الإسرائيليّة أنّ الأجواء السُّوريّة لم تَعُد مَيدانًا مَشاعًا لطائِراتِها وصَواريخِها.
مُشارَكة "إسرائيل" في العُدوان الثُّلاثي الأمريكي الفَرنسي البِريطاني على سورية فَجر السَّبت الماضي، سَواء مِن خِلال تقديم المَعلومات، أو التَّمهيد بِقَصف قاعِدة “التيفور”، واستشهاد 14 عَسكريًّا سُوريًّا وإيرانيًّا، لن يَمُر دُونَ عِقاب، وربّما يَدفَع روسيا إلى تقديم صواريخ مُتقدِّمة من طِراز “إس 300” لتَعزيز الأنظِمة الدِّفاعيّة السُّوريّة.
أبراهام هاليفي، رئيس “الموساد” الأسبق كان أقرب إلى الصَّواب عِندما تَوقّع في مُقابَلةٍ مع القَناة العاشِرة الإسرائيليّة، حُدوث مُواجَهةٍ عَسكريّةٍ إيرانيّة سَواء على الأرض السُّوريّة أو في فِلسطين المُحتلّة، فالقِيادة الإيرانيّة، وعلى لِسان السيد علي ولايتي، مُستشار المُرشد الإيراني الأعلى، كرَّر أكثر من مَرّة بأنّ العُدوان الإسرائيلي على مَطار “التيفور” لن يَمُر دُونَ رَد.
مُحَلِّلٌ عَسكريٌّ بِريطانيٌّ كَبير، خَبيرٌ في شُؤون الشَّرق الأوسَط، وقَريبٌ من دائِرة صُنّاع القَرار في لندن، أكّد لنا أنّ الطَّائِرة بدُون طيّار الإيرانيّة (الدرونز) التي أسقَطتها الدِّفاعات الجَويّة الإسرائيليّة في شباط (فبراير) الماضي قُرب الحُدود السُّوريّة لم تَكُن في مُهِمَّةٍ استطلاعيّة فقط، وكانت مُزوّدة بِصَواريخ، ومن نَوعٍ مُتقدِّم جدًّا، الأمر الذي أثار الرُّعب في الأوساط العَسكريّة الإسرائيليّة ودَفعِها إلى إرسال طائِرات “إف 16” للإغارة على قاعِدَة “التيفور” السُّوريّة التي انطلقت مِنها هذهِ الطَّائِرة، وجَرى إسقاط إحداها.
ما لا يُدرِكُه ليبرمان وجِنرالاته أن الزَّمن الذي كانت تَختَرِق فيه الطَّائِرات الإسرائيليّة الأجواء السُّوريّة وتَقصِف ما تَشاء من الأهداف قد يَكون انتهى دُون رَجعة، فمُنذ بِداية هذا العام أظهرت الدِّفاعات الجَويّة السُّوريّة قُدُرات دِفاعيّة مُتقدِّمة جِدًّا في التَّصدِّي لأي غارات إسرائيليّة جَويّة أو صاروخيّة، وتَجلّى ذلك في ثلاثَة وقائِع، أبرزها إسقاط الطَّائِرة “إف 16” واعتراض 71 صاروخًا من طِراز “توماهوك” انْطَلقت من القَواعِد الأمريكيّة في مِنطقة الخليج من مَجموع 103 صواريخ أثناء العُدوان الثُّلاثي.
إسرائيل خَرجَت كأحد أبرز الخَاسِرين من العُدوان الثُّلاثي على سورية لأنّها لم تَعُد تَملُك زِمام المُبادَرة وتتحرّك في أجواء سُوريّة مَفتوحة دُون اعتراض، ولأن صواريخ “إس 300” الرُّوسيّة المُتطوِّرة قد تَكون في انتظار طائِراتِها وصوارِيخِها، هذا إذا لم تتطوَّر الأُمور إلى رُدودٍ صاروخيّةٍ انتقاميّة في عُمقِها.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:2833( الثلاثاء 08:40:49 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 1:23 ص

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...