السبت15/12/2018
م16:38:25
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخأردوغان يكشف ما قاله "أحد القتلة" في تسجيلات خاشقجيرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> قِمّة الوَقاحة والغَطرسة الجَوفاء..ليبرمان يَتحدَّى روسيا ويَرْفُض فَرضَها قُيودًا على غارَاتِها الجَويّة والصَّاروخيّة في سورية..

 وصَواريخ “إس 300” في انتظار طائِراتِها في الغارَة القادِمة.. وإليكُم “السِّر” الحَقيقي الذي أفقَد نتنياهو صَوابه من جَرّاء الطَّائِرة “المُسَيَّرة” الإيرانيّة التي اخترقَت الحُدود

العَلاقات الرُّوسيّة الإسرائيليّة ليست على ما يُرام هذهِ الأيّام، ووَصلت إلى مُعدَّلات مُتدنِيّة جِدًّا بَعد القَصف الصَّاروخي لقاعِدَة “التيفور” الجَويّة يوم التَّاسِع مِن شَهر إبريل (نيسان) الحالي، حيثُ استدعت الخارجيّة الرُّوسيّة السَّفير الإسرائيلي في موسكو، وأبلَغته احتجاجَها الشَّديد، بينَما دَعا الرئيس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تَجنُّب الإقدام على أيِّ عَمَلٍ يُؤدِّي إلى مَزيدٍ من زَعزَعة الاستقرار.

إفيغدور ليبرمان وزير الدِّفاع الإسرائيلي خَرَجَ اليوم “الإثنين” عن كُل الأعراف الدِّبلوماسيّة عِندما صَرَّح لمَوقِع “واللا” الإخباري الإسرائيلي من أنّ حُكومَتَه لن تَقبَل مُطلقًا أن تَفرِض روسيا قُيودًا على أنشِطَتِها في سورية أو المِنطقة، وأكّد أنّ المُؤسّسة العَسكريّة الإسرائيليّة ستُحافِظ على حُريّة العَمل كامِلة، أي ستُواصِل غاراتها في سورية، لأنّها لن تَسمَح لإيران بتَرسيخ وجودِها العَسكريّ في سورية وتَحويلِها إلى قاعِدة لمُهاجَمة "إسرائيل".
إنّه قِمّة الوَقاحة أن تَعترِض السُّلطات الإسرائيليّة أي قُيود على انتهاكاتِها للأراضي والأجواء السُّوريّة، وتُصِر على الاستمرار في غاراتِها، حتى لو جاءَت هذهِ القُيود من دَولةٍ عُظمى مثل روسيا، وما لا تُدرِكُه القِيادة الإسرائيليّة أنّ الأجواء السُّوريّة لم تَعُد مَيدانًا مَشاعًا لطائِراتِها وصَواريخِها.
مُشارَكة "إسرائيل" في العُدوان الثُّلاثي الأمريكي الفَرنسي البِريطاني على سورية فَجر السَّبت الماضي، سَواء مِن خِلال تقديم المَعلومات، أو التَّمهيد بِقَصف قاعِدة “التيفور”، واستشهاد 14 عَسكريًّا سُوريًّا وإيرانيًّا، لن يَمُر دُونَ عِقاب، وربّما يَدفَع روسيا إلى تقديم صواريخ مُتقدِّمة من طِراز “إس 300” لتَعزيز الأنظِمة الدِّفاعيّة السُّوريّة.
أبراهام هاليفي، رئيس “الموساد” الأسبق كان أقرب إلى الصَّواب عِندما تَوقّع في مُقابَلةٍ مع القَناة العاشِرة الإسرائيليّة، حُدوث مُواجَهةٍ عَسكريّةٍ إيرانيّة سَواء على الأرض السُّوريّة أو في فِلسطين المُحتلّة، فالقِيادة الإيرانيّة، وعلى لِسان السيد علي ولايتي، مُستشار المُرشد الإيراني الأعلى، كرَّر أكثر من مَرّة بأنّ العُدوان الإسرائيلي على مَطار “التيفور” لن يَمُر دُونَ رَد.
مُحَلِّلٌ عَسكريٌّ بِريطانيٌّ كَبير، خَبيرٌ في شُؤون الشَّرق الأوسَط، وقَريبٌ من دائِرة صُنّاع القَرار في لندن، أكّد لنا أنّ الطَّائِرة بدُون طيّار الإيرانيّة (الدرونز) التي أسقَطتها الدِّفاعات الجَويّة الإسرائيليّة في شباط (فبراير) الماضي قُرب الحُدود السُّوريّة لم تَكُن في مُهِمَّةٍ استطلاعيّة فقط، وكانت مُزوّدة بِصَواريخ، ومن نَوعٍ مُتقدِّم جدًّا، الأمر الذي أثار الرُّعب في الأوساط العَسكريّة الإسرائيليّة ودَفعِها إلى إرسال طائِرات “إف 16” للإغارة على قاعِدَة “التيفور” السُّوريّة التي انطلقت مِنها هذهِ الطَّائِرة، وجَرى إسقاط إحداها.
ما لا يُدرِكُه ليبرمان وجِنرالاته أن الزَّمن الذي كانت تَختَرِق فيه الطَّائِرات الإسرائيليّة الأجواء السُّوريّة وتَقصِف ما تَشاء من الأهداف قد يَكون انتهى دُون رَجعة، فمُنذ بِداية هذا العام أظهرت الدِّفاعات الجَويّة السُّوريّة قُدُرات دِفاعيّة مُتقدِّمة جِدًّا في التَّصدِّي لأي غارات إسرائيليّة جَويّة أو صاروخيّة، وتَجلّى ذلك في ثلاثَة وقائِع، أبرزها إسقاط الطَّائِرة “إف 16” واعتراض 71 صاروخًا من طِراز “توماهوك” انْطَلقت من القَواعِد الأمريكيّة في مِنطقة الخليج من مَجموع 103 صواريخ أثناء العُدوان الثُّلاثي.
إسرائيل خَرجَت كأحد أبرز الخَاسِرين من العُدوان الثُّلاثي على سورية لأنّها لم تَعُد تَملُك زِمام المُبادَرة وتتحرّك في أجواء سُوريّة مَفتوحة دُون اعتراض، ولأن صواريخ “إس 300” الرُّوسيّة المُتطوِّرة قد تَكون في انتظار طائِراتِها وصوارِيخِها، هذا إذا لم تتطوَّر الأُمور إلى رُدودٍ صاروخيّةٍ انتقاميّة في عُمقِها.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:3037( الثلاثاء 08:40:49 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 4:04 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...