الخميس20/9/2018
ص3:4:31
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> قِمّة الوَقاحة والغَطرسة الجَوفاء..ليبرمان يَتحدَّى روسيا ويَرْفُض فَرضَها قُيودًا على غارَاتِها الجَويّة والصَّاروخيّة في سورية..

 وصَواريخ “إس 300” في انتظار طائِراتِها في الغارَة القادِمة.. وإليكُم “السِّر” الحَقيقي الذي أفقَد نتنياهو صَوابه من جَرّاء الطَّائِرة “المُسَيَّرة” الإيرانيّة التي اخترقَت الحُدود

العَلاقات الرُّوسيّة الإسرائيليّة ليست على ما يُرام هذهِ الأيّام، ووَصلت إلى مُعدَّلات مُتدنِيّة جِدًّا بَعد القَصف الصَّاروخي لقاعِدَة “التيفور” الجَويّة يوم التَّاسِع مِن شَهر إبريل (نيسان) الحالي، حيثُ استدعت الخارجيّة الرُّوسيّة السَّفير الإسرائيلي في موسكو، وأبلَغته احتجاجَها الشَّديد، بينَما دَعا الرئيس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تَجنُّب الإقدام على أيِّ عَمَلٍ يُؤدِّي إلى مَزيدٍ من زَعزَعة الاستقرار.

إفيغدور ليبرمان وزير الدِّفاع الإسرائيلي خَرَجَ اليوم “الإثنين” عن كُل الأعراف الدِّبلوماسيّة عِندما صَرَّح لمَوقِع “واللا” الإخباري الإسرائيلي من أنّ حُكومَتَه لن تَقبَل مُطلقًا أن تَفرِض روسيا قُيودًا على أنشِطَتِها في سورية أو المِنطقة، وأكّد أنّ المُؤسّسة العَسكريّة الإسرائيليّة ستُحافِظ على حُريّة العَمل كامِلة، أي ستُواصِل غاراتها في سورية، لأنّها لن تَسمَح لإيران بتَرسيخ وجودِها العَسكريّ في سورية وتَحويلِها إلى قاعِدة لمُهاجَمة "إسرائيل".
إنّه قِمّة الوَقاحة أن تَعترِض السُّلطات الإسرائيليّة أي قُيود على انتهاكاتِها للأراضي والأجواء السُّوريّة، وتُصِر على الاستمرار في غاراتِها، حتى لو جاءَت هذهِ القُيود من دَولةٍ عُظمى مثل روسيا، وما لا تُدرِكُه القِيادة الإسرائيليّة أنّ الأجواء السُّوريّة لم تَعُد مَيدانًا مَشاعًا لطائِراتِها وصَواريخِها.
مُشارَكة "إسرائيل" في العُدوان الثُّلاثي الأمريكي الفَرنسي البِريطاني على سورية فَجر السَّبت الماضي، سَواء مِن خِلال تقديم المَعلومات، أو التَّمهيد بِقَصف قاعِدة “التيفور”، واستشهاد 14 عَسكريًّا سُوريًّا وإيرانيًّا، لن يَمُر دُونَ عِقاب، وربّما يَدفَع روسيا إلى تقديم صواريخ مُتقدِّمة من طِراز “إس 300” لتَعزيز الأنظِمة الدِّفاعيّة السُّوريّة.
أبراهام هاليفي، رئيس “الموساد” الأسبق كان أقرب إلى الصَّواب عِندما تَوقّع في مُقابَلةٍ مع القَناة العاشِرة الإسرائيليّة، حُدوث مُواجَهةٍ عَسكريّةٍ إيرانيّة سَواء على الأرض السُّوريّة أو في فِلسطين المُحتلّة، فالقِيادة الإيرانيّة، وعلى لِسان السيد علي ولايتي، مُستشار المُرشد الإيراني الأعلى، كرَّر أكثر من مَرّة بأنّ العُدوان الإسرائيلي على مَطار “التيفور” لن يَمُر دُونَ رَد.
مُحَلِّلٌ عَسكريٌّ بِريطانيٌّ كَبير، خَبيرٌ في شُؤون الشَّرق الأوسَط، وقَريبٌ من دائِرة صُنّاع القَرار في لندن، أكّد لنا أنّ الطَّائِرة بدُون طيّار الإيرانيّة (الدرونز) التي أسقَطتها الدِّفاعات الجَويّة الإسرائيليّة في شباط (فبراير) الماضي قُرب الحُدود السُّوريّة لم تَكُن في مُهِمَّةٍ استطلاعيّة فقط، وكانت مُزوّدة بِصَواريخ، ومن نَوعٍ مُتقدِّم جدًّا، الأمر الذي أثار الرُّعب في الأوساط العَسكريّة الإسرائيليّة ودَفعِها إلى إرسال طائِرات “إف 16” للإغارة على قاعِدَة “التيفور” السُّوريّة التي انطلقت مِنها هذهِ الطَّائِرة، وجَرى إسقاط إحداها.
ما لا يُدرِكُه ليبرمان وجِنرالاته أن الزَّمن الذي كانت تَختَرِق فيه الطَّائِرات الإسرائيليّة الأجواء السُّوريّة وتَقصِف ما تَشاء من الأهداف قد يَكون انتهى دُون رَجعة، فمُنذ بِداية هذا العام أظهرت الدِّفاعات الجَويّة السُّوريّة قُدُرات دِفاعيّة مُتقدِّمة جِدًّا في التَّصدِّي لأي غارات إسرائيليّة جَويّة أو صاروخيّة، وتَجلّى ذلك في ثلاثَة وقائِع، أبرزها إسقاط الطَّائِرة “إف 16” واعتراض 71 صاروخًا من طِراز “توماهوك” انْطَلقت من القَواعِد الأمريكيّة في مِنطقة الخليج من مَجموع 103 صواريخ أثناء العُدوان الثُّلاثي.
إسرائيل خَرجَت كأحد أبرز الخَاسِرين من العُدوان الثُّلاثي على سورية لأنّها لم تَعُد تَملُك زِمام المُبادَرة وتتحرّك في أجواء سُوريّة مَفتوحة دُون اعتراض، ولأن صواريخ “إس 300” الرُّوسيّة المُتطوِّرة قد تَكون في انتظار طائِراتِها وصوارِيخِها، هذا إذا لم تتطوَّر الأُمور إلى رُدودٍ صاروخيّةٍ انتقاميّة في عُمقِها.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:2937( الثلاثاء 08:40:49 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 9:59 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا المزيد ...