-->
الاثنين25/3/2019
ص3:59:20
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> قِمّة الوَقاحة والغَطرسة الجَوفاء..ليبرمان يَتحدَّى روسيا ويَرْفُض فَرضَها قُيودًا على غارَاتِها الجَويّة والصَّاروخيّة في سورية..

 وصَواريخ “إس 300” في انتظار طائِراتِها في الغارَة القادِمة.. وإليكُم “السِّر” الحَقيقي الذي أفقَد نتنياهو صَوابه من جَرّاء الطَّائِرة “المُسَيَّرة” الإيرانيّة التي اخترقَت الحُدود

العَلاقات الرُّوسيّة الإسرائيليّة ليست على ما يُرام هذهِ الأيّام، ووَصلت إلى مُعدَّلات مُتدنِيّة جِدًّا بَعد القَصف الصَّاروخي لقاعِدَة “التيفور” الجَويّة يوم التَّاسِع مِن شَهر إبريل (نيسان) الحالي، حيثُ استدعت الخارجيّة الرُّوسيّة السَّفير الإسرائيلي في موسكو، وأبلَغته احتجاجَها الشَّديد، بينَما دَعا الرئيس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تَجنُّب الإقدام على أيِّ عَمَلٍ يُؤدِّي إلى مَزيدٍ من زَعزَعة الاستقرار.

إفيغدور ليبرمان وزير الدِّفاع الإسرائيلي خَرَجَ اليوم “الإثنين” عن كُل الأعراف الدِّبلوماسيّة عِندما صَرَّح لمَوقِع “واللا” الإخباري الإسرائيلي من أنّ حُكومَتَه لن تَقبَل مُطلقًا أن تَفرِض روسيا قُيودًا على أنشِطَتِها في سورية أو المِنطقة، وأكّد أنّ المُؤسّسة العَسكريّة الإسرائيليّة ستُحافِظ على حُريّة العَمل كامِلة، أي ستُواصِل غاراتها في سورية، لأنّها لن تَسمَح لإيران بتَرسيخ وجودِها العَسكريّ في سورية وتَحويلِها إلى قاعِدة لمُهاجَمة "إسرائيل".
إنّه قِمّة الوَقاحة أن تَعترِض السُّلطات الإسرائيليّة أي قُيود على انتهاكاتِها للأراضي والأجواء السُّوريّة، وتُصِر على الاستمرار في غاراتِها، حتى لو جاءَت هذهِ القُيود من دَولةٍ عُظمى مثل روسيا، وما لا تُدرِكُه القِيادة الإسرائيليّة أنّ الأجواء السُّوريّة لم تَعُد مَيدانًا مَشاعًا لطائِراتِها وصَواريخِها.
مُشارَكة "إسرائيل" في العُدوان الثُّلاثي الأمريكي الفَرنسي البِريطاني على سورية فَجر السَّبت الماضي، سَواء مِن خِلال تقديم المَعلومات، أو التَّمهيد بِقَصف قاعِدة “التيفور”، واستشهاد 14 عَسكريًّا سُوريًّا وإيرانيًّا، لن يَمُر دُونَ عِقاب، وربّما يَدفَع روسيا إلى تقديم صواريخ مُتقدِّمة من طِراز “إس 300” لتَعزيز الأنظِمة الدِّفاعيّة السُّوريّة.
أبراهام هاليفي، رئيس “الموساد” الأسبق كان أقرب إلى الصَّواب عِندما تَوقّع في مُقابَلةٍ مع القَناة العاشِرة الإسرائيليّة، حُدوث مُواجَهةٍ عَسكريّةٍ إيرانيّة سَواء على الأرض السُّوريّة أو في فِلسطين المُحتلّة، فالقِيادة الإيرانيّة، وعلى لِسان السيد علي ولايتي، مُستشار المُرشد الإيراني الأعلى، كرَّر أكثر من مَرّة بأنّ العُدوان الإسرائيلي على مَطار “التيفور” لن يَمُر دُونَ رَد.
مُحَلِّلٌ عَسكريٌّ بِريطانيٌّ كَبير، خَبيرٌ في شُؤون الشَّرق الأوسَط، وقَريبٌ من دائِرة صُنّاع القَرار في لندن، أكّد لنا أنّ الطَّائِرة بدُون طيّار الإيرانيّة (الدرونز) التي أسقَطتها الدِّفاعات الجَويّة الإسرائيليّة في شباط (فبراير) الماضي قُرب الحُدود السُّوريّة لم تَكُن في مُهِمَّةٍ استطلاعيّة فقط، وكانت مُزوّدة بِصَواريخ، ومن نَوعٍ مُتقدِّم جدًّا، الأمر الذي أثار الرُّعب في الأوساط العَسكريّة الإسرائيليّة ودَفعِها إلى إرسال طائِرات “إف 16” للإغارة على قاعِدَة “التيفور” السُّوريّة التي انطلقت مِنها هذهِ الطَّائِرة، وجَرى إسقاط إحداها.
ما لا يُدرِكُه ليبرمان وجِنرالاته أن الزَّمن الذي كانت تَختَرِق فيه الطَّائِرات الإسرائيليّة الأجواء السُّوريّة وتَقصِف ما تَشاء من الأهداف قد يَكون انتهى دُون رَجعة، فمُنذ بِداية هذا العام أظهرت الدِّفاعات الجَويّة السُّوريّة قُدُرات دِفاعيّة مُتقدِّمة جِدًّا في التَّصدِّي لأي غارات إسرائيليّة جَويّة أو صاروخيّة، وتَجلّى ذلك في ثلاثَة وقائِع، أبرزها إسقاط الطَّائِرة “إف 16” واعتراض 71 صاروخًا من طِراز “توماهوك” انْطَلقت من القَواعِد الأمريكيّة في مِنطقة الخليج من مَجموع 103 صواريخ أثناء العُدوان الثُّلاثي.
إسرائيل خَرجَت كأحد أبرز الخَاسِرين من العُدوان الثُّلاثي على سورية لأنّها لم تَعُد تَملُك زِمام المُبادَرة وتتحرّك في أجواء سُوريّة مَفتوحة دُون اعتراض، ولأن صواريخ “إس 300” الرُّوسيّة المُتطوِّرة قد تَكون في انتظار طائِراتِها وصوارِيخِها، هذا إذا لم تتطوَّر الأُمور إلى رُدودٍ صاروخيّةٍ انتقاميّة في عُمقِها.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:3124( الثلاثاء 08:40:49 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...