الأربعاء17/10/2018
ص5:0:7
آخر الأخبار
بعد افتتاح «نصيب- جابر».. الأردن تطالب المهجّرين السوريين بتصحيح أوضاعهمالسيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهامقتل وإصابة 33 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي باليمنوقت «اتفاق إدلب» المستقطع: محاولة تعويم «الائتلاف» من باب «الحكومة المؤقتة»إدلب.. ستعود للسيادة السورية ...ميسون يوسفإعادة إعمار سورية .....بقلم محمد عبيدالجعفري: ضرورة الضغط على “إسرائيل” لإخضاع منشآتها لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذريةبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..البدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرسورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> دور سورية العظيم....بقلم فخري هاشم السيد رجب-الكويت

على مر عقود من الزمان كانت سورية ومازالت  حتى يومنا هذا ورغم الحرب الطاحنة والظروف الصعبة، ملجأ لكل المضطرين والهاربين من الاضطهاد  وسورية هي بلسم للروح وبلسم للجروح ودواء للذكريات الحزينة.

سورية بلد الامان والاستقرار ،بلد بدايات الاستيطان البشري والتخطيط أولى المدن  و بلد السبعة آلاف سنة  و سجِل للتاريخ العريق ، بلد  اقدم الحضارات، فيها طريق الحرير الذي يعتبر من أهم طرق التجارة. سورية هي أرض الهجرات بلا منازع، فقد استقبلت على مدى مئات السنين الوافدين الغرباء، سكن فيها العديد من الشعوب المضطهدة والهاربة من حروب قاتلة وظالمة حاولت طمس تاريخ شعوب  فحوت الكثير من الملل والشعوب  من الشركس عام 1870 والارمن عام 1915 والاكراد عام 1925 والفلسطينيين عام 1948 والعراقيين عام 2003  والكويتيين عام 1990 واللبنانيين بسبب الحرب الاهلية مابين 1975 حتى 1990 واثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان عامي 1982 و 2006.

شاهدت منذ ايام فِلماً تحت اسم  «الوعد» يحكي عن الامبراطورية العثمانة وجرائم قتل للارمن  والتطهير العرقي وتذكرت مقالة كتبتها عام 2011 تحت اسم سورية حمالة الأسية, فبالرغم من الآلام التي تشَبَع فيها الشعب السوري والاحزان على مدى 8 سنوات من التآمرات بدأت عام 2011 منها الغربية والعربية في الدرجة الاولي  وحرب ظالمة دمرت مستقبل اجيال، وأخذت الكثير من أرواح الشهداء من الجيش العربي السوري لحماية الوطن من دنس الارهابيين والمجرمين الذين عاثوا فسادا في الارض.
مئات الآلاف من الجيش السوري قتلوا دفاعاً عن كل شبر من الارض السورية الطاهرة وآلاف مؤلفة من الشعب السوري قتلوا دفاعاً عن كرامتهم وشرفهم .
لقد استباحوا الارض السورية واصبحت معركة بين كبار الدول ليثأروا بين بعضهم البعض والضحية, سورية حمالة الاسية ، سورية دولة المقاومة بالدرجة الاولي  عن الحقوق العربية وصون كرامة العرب ، تلقت طعنات من العرب مع كل اسف ومن اقرب الناس .
اصبحت سورية ساحة اعلامية للفبركات وتعددت الاكاذيب الاعلامية فيها  التي تخصص لنقل الاكاذيب منذ بداية الازمة وحتى هذا التاريخ لم يكفوا عن نشر الفيديوهات والاكاذيب الهوليوودية والتمثيليات بتقنيات عالية ليخلقوا نوعا من الرعب للشعب السوري ويقلبوا المشاهد امام الشعوب الاخرى ليتعاطفوا مع الاكاذيب التي ليس لها نهاية .
كان من ضمن المؤامرة مخطط لهذه الحرب القذرة ان  يترك السوريين بلدهم ويهاجروا وفعلا هاجر الكثير من السوريين اصحاب العقول والتجارة والطبابة والهندسة ،كان مخطط لهجرة تلك العقول لتستفيد منها البلدان التي ينقصها العقل السوري العبقري في كل المجالات .
ولكن في النهاية سيعود السوريون بإذن الله الى وطنهم الذي احتضنهم لآلاف السنين فلن يبخل عليهم مهما حصل من تهجير قسري بسبب الحرب المختلقة والمصطنعة  وحرب المقصود منها تقوية شوكة الصهاينة لنصبح نحن العرب عبيداً لهم ، يا حيف على العرب الذين أيدوا الهجوم الصهيوني على سورية ويصفونه بالدفاع عن النفس  ويصفقون لسفك دماء اخوتهم في الدين وتناسوا ان سورية هي من رفعت رأس العرب في المحافل الدولية وتهجم  كالاسد على كل من يتطاول على شرف العرب قولاً أو فعلاً .

جريدة الشاهد الكويتية

 

 



عدد المشاهدات:1399( الجمعة 23:55:20 2018/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 4:35 ص

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...