الثلاثاء21/8/2018
م21:29:24
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> دور سورية العظيم....بقلم فخري هاشم السيد رجب-الكويت

على مر عقود من الزمان كانت سورية ومازالت  حتى يومنا هذا ورغم الحرب الطاحنة والظروف الصعبة، ملجأ لكل المضطرين والهاربين من الاضطهاد  وسورية هي بلسم للروح وبلسم للجروح ودواء للذكريات الحزينة.

سورية بلد الامان والاستقرار ،بلد بدايات الاستيطان البشري والتخطيط أولى المدن  و بلد السبعة آلاف سنة  و سجِل للتاريخ العريق ، بلد  اقدم الحضارات، فيها طريق الحرير الذي يعتبر من أهم طرق التجارة. سورية هي أرض الهجرات بلا منازع، فقد استقبلت على مدى مئات السنين الوافدين الغرباء، سكن فيها العديد من الشعوب المضطهدة والهاربة من حروب قاتلة وظالمة حاولت طمس تاريخ شعوب  فحوت الكثير من الملل والشعوب  من الشركس عام 1870 والارمن عام 1915 والاكراد عام 1925 والفلسطينيين عام 1948 والعراقيين عام 2003  والكويتيين عام 1990 واللبنانيين بسبب الحرب الاهلية مابين 1975 حتى 1990 واثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان عامي 1982 و 2006.

شاهدت منذ ايام فِلماً تحت اسم  «الوعد» يحكي عن الامبراطورية العثمانة وجرائم قتل للارمن  والتطهير العرقي وتذكرت مقالة كتبتها عام 2011 تحت اسم سورية حمالة الأسية, فبالرغم من الآلام التي تشَبَع فيها الشعب السوري والاحزان على مدى 8 سنوات من التآمرات بدأت عام 2011 منها الغربية والعربية في الدرجة الاولي  وحرب ظالمة دمرت مستقبل اجيال، وأخذت الكثير من أرواح الشهداء من الجيش العربي السوري لحماية الوطن من دنس الارهابيين والمجرمين الذين عاثوا فسادا في الارض.
مئات الآلاف من الجيش السوري قتلوا دفاعاً عن كل شبر من الارض السورية الطاهرة وآلاف مؤلفة من الشعب السوري قتلوا دفاعاً عن كرامتهم وشرفهم .
لقد استباحوا الارض السورية واصبحت معركة بين كبار الدول ليثأروا بين بعضهم البعض والضحية, سورية حمالة الاسية ، سورية دولة المقاومة بالدرجة الاولي  عن الحقوق العربية وصون كرامة العرب ، تلقت طعنات من العرب مع كل اسف ومن اقرب الناس .
اصبحت سورية ساحة اعلامية للفبركات وتعددت الاكاذيب الاعلامية فيها  التي تخصص لنقل الاكاذيب منذ بداية الازمة وحتى هذا التاريخ لم يكفوا عن نشر الفيديوهات والاكاذيب الهوليوودية والتمثيليات بتقنيات عالية ليخلقوا نوعا من الرعب للشعب السوري ويقلبوا المشاهد امام الشعوب الاخرى ليتعاطفوا مع الاكاذيب التي ليس لها نهاية .
كان من ضمن المؤامرة مخطط لهذه الحرب القذرة ان  يترك السوريين بلدهم ويهاجروا وفعلا هاجر الكثير من السوريين اصحاب العقول والتجارة والطبابة والهندسة ،كان مخطط لهجرة تلك العقول لتستفيد منها البلدان التي ينقصها العقل السوري العبقري في كل المجالات .
ولكن في النهاية سيعود السوريون بإذن الله الى وطنهم الذي احتضنهم لآلاف السنين فلن يبخل عليهم مهما حصل من تهجير قسري بسبب الحرب المختلقة والمصطنعة  وحرب المقصود منها تقوية شوكة الصهاينة لنصبح نحن العرب عبيداً لهم ، يا حيف على العرب الذين أيدوا الهجوم الصهيوني على سورية ويصفونه بالدفاع عن النفس  ويصفقون لسفك دماء اخوتهم في الدين وتناسوا ان سورية هي من رفعت رأس العرب في المحافل الدولية وتهجم  كالاسد على كل من يتطاول على شرف العرب قولاً أو فعلاً .

جريدة الشاهد الكويتية

 

 



عدد المشاهدات:1312( الجمعة 23:55:20 2018/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...