الأربعاء23/1/2019
م21:50:51
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> دور سورية العظيم....بقلم فخري هاشم السيد رجب-الكويت

على مر عقود من الزمان كانت سورية ومازالت  حتى يومنا هذا ورغم الحرب الطاحنة والظروف الصعبة، ملجأ لكل المضطرين والهاربين من الاضطهاد  وسورية هي بلسم للروح وبلسم للجروح ودواء للذكريات الحزينة.

سورية بلد الامان والاستقرار ،بلد بدايات الاستيطان البشري والتخطيط أولى المدن  و بلد السبعة آلاف سنة  و سجِل للتاريخ العريق ، بلد  اقدم الحضارات، فيها طريق الحرير الذي يعتبر من أهم طرق التجارة. سورية هي أرض الهجرات بلا منازع، فقد استقبلت على مدى مئات السنين الوافدين الغرباء، سكن فيها العديد من الشعوب المضطهدة والهاربة من حروب قاتلة وظالمة حاولت طمس تاريخ شعوب  فحوت الكثير من الملل والشعوب  من الشركس عام 1870 والارمن عام 1915 والاكراد عام 1925 والفلسطينيين عام 1948 والعراقيين عام 2003  والكويتيين عام 1990 واللبنانيين بسبب الحرب الاهلية مابين 1975 حتى 1990 واثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان عامي 1982 و 2006.

شاهدت منذ ايام فِلماً تحت اسم  «الوعد» يحكي عن الامبراطورية العثمانة وجرائم قتل للارمن  والتطهير العرقي وتذكرت مقالة كتبتها عام 2011 تحت اسم سورية حمالة الأسية, فبالرغم من الآلام التي تشَبَع فيها الشعب السوري والاحزان على مدى 8 سنوات من التآمرات بدأت عام 2011 منها الغربية والعربية في الدرجة الاولي  وحرب ظالمة دمرت مستقبل اجيال، وأخذت الكثير من أرواح الشهداء من الجيش العربي السوري لحماية الوطن من دنس الارهابيين والمجرمين الذين عاثوا فسادا في الارض.
مئات الآلاف من الجيش السوري قتلوا دفاعاً عن كل شبر من الارض السورية الطاهرة وآلاف مؤلفة من الشعب السوري قتلوا دفاعاً عن كرامتهم وشرفهم .
لقد استباحوا الارض السورية واصبحت معركة بين كبار الدول ليثأروا بين بعضهم البعض والضحية, سورية حمالة الاسية ، سورية دولة المقاومة بالدرجة الاولي  عن الحقوق العربية وصون كرامة العرب ، تلقت طعنات من العرب مع كل اسف ومن اقرب الناس .
اصبحت سورية ساحة اعلامية للفبركات وتعددت الاكاذيب الاعلامية فيها  التي تخصص لنقل الاكاذيب منذ بداية الازمة وحتى هذا التاريخ لم يكفوا عن نشر الفيديوهات والاكاذيب الهوليوودية والتمثيليات بتقنيات عالية ليخلقوا نوعا من الرعب للشعب السوري ويقلبوا المشاهد امام الشعوب الاخرى ليتعاطفوا مع الاكاذيب التي ليس لها نهاية .
كان من ضمن المؤامرة مخطط لهذه الحرب القذرة ان  يترك السوريين بلدهم ويهاجروا وفعلا هاجر الكثير من السوريين اصحاب العقول والتجارة والطبابة والهندسة ،كان مخطط لهجرة تلك العقول لتستفيد منها البلدان التي ينقصها العقل السوري العبقري في كل المجالات .
ولكن في النهاية سيعود السوريون بإذن الله الى وطنهم الذي احتضنهم لآلاف السنين فلن يبخل عليهم مهما حصل من تهجير قسري بسبب الحرب المختلقة والمصطنعة  وحرب المقصود منها تقوية شوكة الصهاينة لنصبح نحن العرب عبيداً لهم ، يا حيف على العرب الذين أيدوا الهجوم الصهيوني على سورية ويصفونه بالدفاع عن النفس  ويصفقون لسفك دماء اخوتهم في الدين وتناسوا ان سورية هي من رفعت رأس العرب في المحافل الدولية وتهجم  كالاسد على كل من يتطاول على شرف العرب قولاً أو فعلاً .

جريدة الشاهد الكويتية

 

 



عدد المشاهدات:1470( الجمعة 23:55:20 2018/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 9:49 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...