الخميس21/6/2018
م13:24:17
آخر الأخبار
صحيفة إيطالية : قرار غير مسبوق لابن سلمان؟النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةأطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سوريةالتحالف» يعترف بشن عشرات الغارات دعماً لـ«قسد» ويتهرب من مجازره …الرئيس الأسد والسيدة أسماء يستقبلان متفوقي أبناء الشهداء مئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب موسكو تحذر من استفزاز كيميائي جديد في سوريةصحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا مايمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%المجموعات المقاتلة مع ’داعش’ في البادية السورية ....بقلم نضال حمادةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن جمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب«العقاري» في «الآداب» … قريباً تسديد الرسوم للطلاب إلكترونياً عبر موقع المصرفقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاريإرهابيو الجنوب أعلنوا «النفير العام» لصده.. وإغداق بـ«تاو» المتطور عليهم عبر الأردن تخوفاً من سحقهم …التطورات السورية ليوم 20-6-2018وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجال"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”ماكرون يوبّخ صبيا فرنسيا لمخاطبته الرئيس بشكل غير لائقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةتحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!الانتخابات التركية.. لن يغادر حتى لو خسر!....بقلم د. بسام أبو عبد اللهمباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟...بقلم : فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> دور سورية العظيم....بقلم فخري هاشم السيد رجب-الكويت

على مر عقود من الزمان كانت سورية ومازالت  حتى يومنا هذا ورغم الحرب الطاحنة والظروف الصعبة، ملجأ لكل المضطرين والهاربين من الاضطهاد  وسورية هي بلسم للروح وبلسم للجروح ودواء للذكريات الحزينة.

سورية بلد الامان والاستقرار ،بلد بدايات الاستيطان البشري والتخطيط أولى المدن  و بلد السبعة آلاف سنة  و سجِل للتاريخ العريق ، بلد  اقدم الحضارات، فيها طريق الحرير الذي يعتبر من أهم طرق التجارة. سورية هي أرض الهجرات بلا منازع، فقد استقبلت على مدى مئات السنين الوافدين الغرباء، سكن فيها العديد من الشعوب المضطهدة والهاربة من حروب قاتلة وظالمة حاولت طمس تاريخ شعوب  فحوت الكثير من الملل والشعوب  من الشركس عام 1870 والارمن عام 1915 والاكراد عام 1925 والفلسطينيين عام 1948 والعراقيين عام 2003  والكويتيين عام 1990 واللبنانيين بسبب الحرب الاهلية مابين 1975 حتى 1990 واثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان عامي 1982 و 2006.

شاهدت منذ ايام فِلماً تحت اسم  «الوعد» يحكي عن الامبراطورية العثمانة وجرائم قتل للارمن  والتطهير العرقي وتذكرت مقالة كتبتها عام 2011 تحت اسم سورية حمالة الأسية, فبالرغم من الآلام التي تشَبَع فيها الشعب السوري والاحزان على مدى 8 سنوات من التآمرات بدأت عام 2011 منها الغربية والعربية في الدرجة الاولي  وحرب ظالمة دمرت مستقبل اجيال، وأخذت الكثير من أرواح الشهداء من الجيش العربي السوري لحماية الوطن من دنس الارهابيين والمجرمين الذين عاثوا فسادا في الارض.
مئات الآلاف من الجيش السوري قتلوا دفاعاً عن كل شبر من الارض السورية الطاهرة وآلاف مؤلفة من الشعب السوري قتلوا دفاعاً عن كرامتهم وشرفهم .
لقد استباحوا الارض السورية واصبحت معركة بين كبار الدول ليثأروا بين بعضهم البعض والضحية, سورية حمالة الاسية ، سورية دولة المقاومة بالدرجة الاولي  عن الحقوق العربية وصون كرامة العرب ، تلقت طعنات من العرب مع كل اسف ومن اقرب الناس .
اصبحت سورية ساحة اعلامية للفبركات وتعددت الاكاذيب الاعلامية فيها  التي تخصص لنقل الاكاذيب منذ بداية الازمة وحتى هذا التاريخ لم يكفوا عن نشر الفيديوهات والاكاذيب الهوليوودية والتمثيليات بتقنيات عالية ليخلقوا نوعا من الرعب للشعب السوري ويقلبوا المشاهد امام الشعوب الاخرى ليتعاطفوا مع الاكاذيب التي ليس لها نهاية .
كان من ضمن المؤامرة مخطط لهذه الحرب القذرة ان  يترك السوريين بلدهم ويهاجروا وفعلا هاجر الكثير من السوريين اصحاب العقول والتجارة والطبابة والهندسة ،كان مخطط لهجرة تلك العقول لتستفيد منها البلدان التي ينقصها العقل السوري العبقري في كل المجالات .
ولكن في النهاية سيعود السوريون بإذن الله الى وطنهم الذي احتضنهم لآلاف السنين فلن يبخل عليهم مهما حصل من تهجير قسري بسبب الحرب المختلقة والمصطنعة  وحرب المقصود منها تقوية شوكة الصهاينة لنصبح نحن العرب عبيداً لهم ، يا حيف على العرب الذين أيدوا الهجوم الصهيوني على سورية ويصفونه بالدفاع عن النفس  ويصفقون لسفك دماء اخوتهم في الدين وتناسوا ان سورية هي من رفعت رأس العرب في المحافل الدولية وتهجم  كالاسد على كل من يتطاول على شرف العرب قولاً أو فعلاً .

جريدة الشاهد الكويتية

 

 



عدد المشاهدات:1167( الجمعة 23:55:20 2018/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 12:54 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده رجل ينقذ تمساحا من بين فكي أفعى ضخمة (فيديو) شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة المزيد ...