الخميس21/6/2018
م13:27:8
آخر الأخبار
صحيفة إيطالية : قرار غير مسبوق لابن سلمان؟النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةأطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سوريةالتحالف» يعترف بشن عشرات الغارات دعماً لـ«قسد» ويتهرب من مجازره …الرئيس الأسد والسيدة أسماء يستقبلان متفوقي أبناء الشهداء مئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب موسكو تحذر من استفزاز كيميائي جديد في سوريةصحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا مايمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%المجموعات المقاتلة مع ’داعش’ في البادية السورية ....بقلم نضال حمادةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن جمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب«العقاري» في «الآداب» … قريباً تسديد الرسوم للطلاب إلكترونياً عبر موقع المصرفقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاريإرهابيو الجنوب أعلنوا «النفير العام» لصده.. وإغداق بـ«تاو» المتطور عليهم عبر الأردن تخوفاً من سحقهم …التطورات السورية ليوم 20-6-2018وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجال"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”ماكرون يوبّخ صبيا فرنسيا لمخاطبته الرئيس بشكل غير لائقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةتحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!الانتخابات التركية.. لن يغادر حتى لو خسر!....بقلم د. بسام أبو عبد اللهمباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟...بقلم : فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> بحثوا عن بديل ملكي للأمريكيين في سوريا

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن شكوك تدور حول عقد السعودية صفقة مع التشكيلات الكردية المسلحة في سوريا.

وجاء في المقال: أجرى مستشارون سعوديون وقادة من "وحدات حماية الشعب الكردية " مباحثات في سوريا لإنشاء قوة مسلحة. من الواضح أنها ستكون بديلة للوحدة الأمريكية. وكانت وكالة "الأناضول" قد تحدثت عن اللقاء الذي جرى نهاية الأسبوع الفائت، فيما لم تتحدث عنه وسائل الإعلام الكردية قبل يوم أمس. ووفقا لها، تفكر الرياض بتشكيل وحدات غالبية عناصرها من العرب.

القوة العسكرية الجديدة، التي، على الأرجح، ستشكل القبائل العربية عمادها، سوف تُخضع لأجهزة فدرالية شمال سوريا الديمقراطية، وهي الدولة التي أعلن الأكراد عنها في مارس 2017.

مصير ما يسمى بالمشروع الكردي سبق أن نوقش بنشاط في عهد باراك أوباما، وأكتسب دفعا جديدا مع مجئ دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، كما يلاحظون في أوساط الخبراء.

وفي الصدد، قال كبير المحاضرين في قسم العلوم السياسية بمدرسة الاقتصاد العليا، ليونيد إيساييف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "السعوديون يمكن أن يضمنوا أو يحاولون ضمان موالاة (التشكيلات الجديدة) للولايات المتحدة، وإنشاء قوة ما مكملة للأكراد. ولكن لا أرى أن هذا كله يمكن أن يكون بديلا. فمن المستبعد أن يرسل السعوديون قواتهم إلى هناك ويشاركوا على المستوى العسكري. الحيث يدور، على الأرجح، حول تنويع الدعامة الأمريكية في شمال شرق سوريا إثنياً. فالأمريكيون يعتمدون بصورة إشكالية على الأكراد". والورقة الكردية، كما يقول إيساييف، تخلق مشاكل كبيرة بين واشنطن وأنقرة.

العمل على استبدال قوات عربية بالوحدة الأمريكية، بدأ بعد إعلان ترامب عن رغبته في التخلي عن الوجود الأمريكي في الشمال السوري. فوفقا له، هناك نفقات هائلة تترتب على العملية العسكرية في سوريا. وقد أعلنت كل من الرياض والقاهرة عن الاستعداد لشغل مكان الأمريكيين. ولكن لم تظهر تفاصيل عن تشكيل هذا البديل العربي. ومن غير المستبعد أن تطوير الخطة جار، ولكن عبر اتصالات غير علنية.



عدد المشاهدات:3152( الأحد 00:40:11 2018/06/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 1:25 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده رجل ينقذ تمساحا من بين فكي أفعى ضخمة (فيديو) شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة المزيد ...