الخميس20/9/2018
ص7:34:44
آخر الأخبار
رد غريب لطيار أردني على رئيس الحكومةالسلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةالعسكريون الروس يقومون بدورية بالمناطق المحررة بالقرب من الجولان المحتل«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمبماذا انذرت موسكو تل أبيب؟.... بقلم عباس ضاهرالبحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة قرب لبنان وسوريا وقبرصبدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع جريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشق!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟علاج فعال للصلع... مصنوع من الخشبالموت يغيب الفنان المصري جميل راتبسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> مَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة.... نتنياهو يَستنجِد بالرَّئيس بوتين.. والرئيس الأسد مُتَمسِّك بِخَيار القُوَّة في ظِل تَراجُع الحُلول السِّياسيّة-

عبد الباري عطوان | تُشير مُعظَم التَّسريبات الإخباريّة الأمريكيّة والإسرائيليٍة إلى تَعاظُم احتمالات تَقدُّم الجيش السوريّ جَنوبًا لإعادَة السَّيطرة على جَنوب غَرب البِلاد، وخاصَّةً مِنطَقة دَرعا وإعادَة فتح المَعابِر الحُدوديّة مع الأُردن.

فعندما يُهاتِف بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فَجأةً للتَّنسيق بشَأن الأوضاع في سورية، وتُهَدِّد وزارة الخارجيّة الأمريكيّة اليوم الجُمعة “بِرَدٍّ حاسِم” في حالِ هُجوم الجيش السوري في مِنطَقة خَفض التَّصعيد في الجَنوب الغَربيّ للبِلاد، وتُعَبِّر عن قَلَقِها بشَأن العَمليّات المُستَقبليّة للجيش السُّوريّ، فإنّ هذا يعني أن التَّقارير الوارِدة من دِمشق التي تُؤكِّد أنّ هذا الجيش أكمَل استعداداتِه للتَّوجُّه جَنوبًا تَنطَوي على الكثير مِن المِصداقيّة، ويَجِب أخذها بكُل جِدِّيّة.

الرئيس السوري بشار الأسد في مُقابَلته التي بَثَّتها قناة “العالم” الإيرانيٍة أمس “اتَّهم أمريكا وإسرائيل بِدَعم الإرهابيين في المِنطَقة الجنوبيّة بِشكلٍ مُستَمرّ”، وأكَّد “أنّ هُناك خَيارين للتَّعاطي مع هذهِ القُوّات الإرهابيّة أمٍا المُصالَحة في إطارِ عمليّةٍ سِياسيّةٍ على غِرار ما حَدَث في الغُوطة، أو التَّحرير بالقُوَّة”.
الجيش العَربيّ السُّوريّ باتَ في مَوقِع قَويٍّ الآن بعد بَسْط سَيطرتِه على أكثر من 80 بالمِئة من الأراضي السُّوريّة، خاصَّةً بعد استعادَتِه للغُوطة الشرقيّة، ومُخيّم اليرموك، وحيّ الحجر الأسوَد، ولكن تأمين العاصِمة السُّوريّة دِمشق لا يُمكِن أن يَكتَمِل عَمليًّا إلا بعد السَّيطرة على المَناطِق الجَنوبيّة المُحاذِية للأُردن وفِلسطين المُحتلَّة، وإعادَة فتح معبر نصيب الحُدوديّ.
لا نَستَبعِد أن تكون حالة الهَلع الإسرائيليّة الأمريكيّة هذه، وهَرْوَلة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، لمُهاتَفة الرئيس بوتين، وإطلاق الخارجيّة الأمريكيّة تَهديداتِها بالرَّد على الجيش السوريّ في حالِ زَحْفِه جَنوبًا، ناجِمَةً عن مَعلوماتٍ مُؤكَّدَةٍ بأنّ هذا الزَّحف باتَ شِبه مُؤكَّد، وقد يَبدأ بعد انتهاء احتفالات عيد الفِطر المُبارك، وبِدَعمٍ رُوسيّ.
مِن حَق الجيش السُّوريّ أن يَزْحَف جَنوبًا، ويُعيد السَّيطرة على المَعبر الجَنوبيّ مع الأُردن، وفَتحِه أمام التِّجارةِ الدَّوليّة وبِما يُفيد الدَّولَتين، ومِن المُؤكَّد أنّه سيَجِد تَأييدًا من السُّلطات الأُردنيّة في هذا الصَّدد، لأنّ هذهِ الخُطوة تعني ضَخ حواليّ 400 مِليون دولار سَنويًّا في الخَزانةِ الأُردنيّة كرُسومٍ وضَرائِبٍ على حُمولَة الشَّاحِنات العابِرة للحُدود، وهو مَبلغ يُساهِم حَتمًا في تقليص العُجوزات في المِيزانيّة الأُردنيّة، وتَجميد الدَّين الأُردنيّ العام في حُدودِه الحاليّة أي حواليّ 40 مِليار دولار، حَسب آخر المَعلومات شِبه الرَّسميّة.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:3906( الأحد 01:22:44 2018/06/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 7:32 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...