السبت21/7/2018
ص10:31:57
آخر الأخبار
العراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىعودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان“منبج العسكري”: نرغب بتسليم المدينة إلى الدولة السورية«داعش» وحيداً في الجنوب....موسكو: ملف إدلب قد يحل وفق تسوية الجنوب"النصرة" تندمج بإمارة "داعش" غربي درعا استباقا لهجوم متوقع يشنه الجيش السوريبالفيديو... شهادات مروعة عن تعذيب مسلحين تركستانيين وطاجيك لمختطفي اشتبرق في إدلببومبيو: ترامب وبوتين ناقشا التسوية السورية وكيفية عودة اللاجئينمركز المصالحة الروسي: إطلاق الطائرات المسيرة الهجومية يتم من مناطق سيطرة المسلحينالمصرف المركزي يعمل على وضع مؤشرات تساهم في تسعير العقاراتغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابخروج 55 حافلة تقل مسلحين وعوائلهم من ريف القنيطرة الى شمالي سورياتحرير 21 قرية ومزرعة في ريفي درعا والقنيطرة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيينوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> مَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة.... نتنياهو يَستنجِد بالرَّئيس بوتين.. والرئيس الأسد مُتَمسِّك بِخَيار القُوَّة في ظِل تَراجُع الحُلول السِّياسيّة-

عبد الباري عطوان | تُشير مُعظَم التَّسريبات الإخباريّة الأمريكيّة والإسرائيليٍة إلى تَعاظُم احتمالات تَقدُّم الجيش السوريّ جَنوبًا لإعادَة السَّيطرة على جَنوب غَرب البِلاد، وخاصَّةً مِنطَقة دَرعا وإعادَة فتح المَعابِر الحُدوديّة مع الأُردن.

فعندما يُهاتِف بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فَجأةً للتَّنسيق بشَأن الأوضاع في سورية، وتُهَدِّد وزارة الخارجيّة الأمريكيّة اليوم الجُمعة “بِرَدٍّ حاسِم” في حالِ هُجوم الجيش السوري في مِنطَقة خَفض التَّصعيد في الجَنوب الغَربيّ للبِلاد، وتُعَبِّر عن قَلَقِها بشَأن العَمليّات المُستَقبليّة للجيش السُّوريّ، فإنّ هذا يعني أن التَّقارير الوارِدة من دِمشق التي تُؤكِّد أنّ هذا الجيش أكمَل استعداداتِه للتَّوجُّه جَنوبًا تَنطَوي على الكثير مِن المِصداقيّة، ويَجِب أخذها بكُل جِدِّيّة.

الرئيس السوري بشار الأسد في مُقابَلته التي بَثَّتها قناة “العالم” الإيرانيٍة أمس “اتَّهم أمريكا وإسرائيل بِدَعم الإرهابيين في المِنطَقة الجنوبيّة بِشكلٍ مُستَمرّ”، وأكَّد “أنّ هُناك خَيارين للتَّعاطي مع هذهِ القُوّات الإرهابيّة أمٍا المُصالَحة في إطارِ عمليّةٍ سِياسيّةٍ على غِرار ما حَدَث في الغُوطة، أو التَّحرير بالقُوَّة”.
الجيش العَربيّ السُّوريّ باتَ في مَوقِع قَويٍّ الآن بعد بَسْط سَيطرتِه على أكثر من 80 بالمِئة من الأراضي السُّوريّة، خاصَّةً بعد استعادَتِه للغُوطة الشرقيّة، ومُخيّم اليرموك، وحيّ الحجر الأسوَد، ولكن تأمين العاصِمة السُّوريّة دِمشق لا يُمكِن أن يَكتَمِل عَمليًّا إلا بعد السَّيطرة على المَناطِق الجَنوبيّة المُحاذِية للأُردن وفِلسطين المُحتلَّة، وإعادَة فتح معبر نصيب الحُدوديّ.
لا نَستَبعِد أن تكون حالة الهَلع الإسرائيليّة الأمريكيّة هذه، وهَرْوَلة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، لمُهاتَفة الرئيس بوتين، وإطلاق الخارجيّة الأمريكيّة تَهديداتِها بالرَّد على الجيش السوريّ في حالِ زَحْفِه جَنوبًا، ناجِمَةً عن مَعلوماتٍ مُؤكَّدَةٍ بأنّ هذا الزَّحف باتَ شِبه مُؤكَّد، وقد يَبدأ بعد انتهاء احتفالات عيد الفِطر المُبارك، وبِدَعمٍ رُوسيّ.
مِن حَق الجيش السُّوريّ أن يَزْحَف جَنوبًا، ويُعيد السَّيطرة على المَعبر الجَنوبيّ مع الأُردن، وفَتحِه أمام التِّجارةِ الدَّوليّة وبِما يُفيد الدَّولَتين، ومِن المُؤكَّد أنّه سيَجِد تَأييدًا من السُّلطات الأُردنيّة في هذا الصَّدد، لأنّ هذهِ الخُطوة تعني ضَخ حواليّ 400 مِليون دولار سَنويًّا في الخَزانةِ الأُردنيّة كرُسومٍ وضَرائِبٍ على حُمولَة الشَّاحِنات العابِرة للحُدود، وهو مَبلغ يُساهِم حَتمًا في تقليص العُجوزات في المِيزانيّة الأُردنيّة، وتَجميد الدَّين الأُردنيّ العام في حُدودِه الحاليّة أي حواليّ 40 مِليار دولار، حَسب آخر المَعلومات شِبه الرَّسميّة.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:3720( الأحد 01:22:44 2018/06/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2018 - 10:29 ص

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...