-->
الخميس21/2/2019
ص4:25:11
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةظريف: سعي واشنطن لبيع تكنولوجيا نووية للرياض يكشف نفاقهابوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبالأول مرة في المصرف المركزي.. الاكتتاب على 1,308مليون شهادة إيداعمشروع قانون يقترح ضريبة بمعدل صفر للسلع التصديرية واقتراح بفرض الضريبة على القيمة المضافةخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريانقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار! وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوس"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةدراسة: عمر الانسان لا يقاس بعدد السنينيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!المراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> مَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة.... نتنياهو يَستنجِد بالرَّئيس بوتين.. والرئيس الأسد مُتَمسِّك بِخَيار القُوَّة في ظِل تَراجُع الحُلول السِّياسيّة-

عبد الباري عطوان | تُشير مُعظَم التَّسريبات الإخباريّة الأمريكيّة والإسرائيليٍة إلى تَعاظُم احتمالات تَقدُّم الجيش السوريّ جَنوبًا لإعادَة السَّيطرة على جَنوب غَرب البِلاد، وخاصَّةً مِنطَقة دَرعا وإعادَة فتح المَعابِر الحُدوديّة مع الأُردن.

فعندما يُهاتِف بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فَجأةً للتَّنسيق بشَأن الأوضاع في سورية، وتُهَدِّد وزارة الخارجيّة الأمريكيّة اليوم الجُمعة “بِرَدٍّ حاسِم” في حالِ هُجوم الجيش السوري في مِنطَقة خَفض التَّصعيد في الجَنوب الغَربيّ للبِلاد، وتُعَبِّر عن قَلَقِها بشَأن العَمليّات المُستَقبليّة للجيش السُّوريّ، فإنّ هذا يعني أن التَّقارير الوارِدة من دِمشق التي تُؤكِّد أنّ هذا الجيش أكمَل استعداداتِه للتَّوجُّه جَنوبًا تَنطَوي على الكثير مِن المِصداقيّة، ويَجِب أخذها بكُل جِدِّيّة.

الرئيس السوري بشار الأسد في مُقابَلته التي بَثَّتها قناة “العالم” الإيرانيٍة أمس “اتَّهم أمريكا وإسرائيل بِدَعم الإرهابيين في المِنطَقة الجنوبيّة بِشكلٍ مُستَمرّ”، وأكَّد “أنّ هُناك خَيارين للتَّعاطي مع هذهِ القُوّات الإرهابيّة أمٍا المُصالَحة في إطارِ عمليّةٍ سِياسيّةٍ على غِرار ما حَدَث في الغُوطة، أو التَّحرير بالقُوَّة”.
الجيش العَربيّ السُّوريّ باتَ في مَوقِع قَويٍّ الآن بعد بَسْط سَيطرتِه على أكثر من 80 بالمِئة من الأراضي السُّوريّة، خاصَّةً بعد استعادَتِه للغُوطة الشرقيّة، ومُخيّم اليرموك، وحيّ الحجر الأسوَد، ولكن تأمين العاصِمة السُّوريّة دِمشق لا يُمكِن أن يَكتَمِل عَمليًّا إلا بعد السَّيطرة على المَناطِق الجَنوبيّة المُحاذِية للأُردن وفِلسطين المُحتلَّة، وإعادَة فتح معبر نصيب الحُدوديّ.
لا نَستَبعِد أن تكون حالة الهَلع الإسرائيليّة الأمريكيّة هذه، وهَرْوَلة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، لمُهاتَفة الرئيس بوتين، وإطلاق الخارجيّة الأمريكيّة تَهديداتِها بالرَّد على الجيش السوريّ في حالِ زَحْفِه جَنوبًا، ناجِمَةً عن مَعلوماتٍ مُؤكَّدَةٍ بأنّ هذا الزَّحف باتَ شِبه مُؤكَّد، وقد يَبدأ بعد انتهاء احتفالات عيد الفِطر المُبارك، وبِدَعمٍ رُوسيّ.
مِن حَق الجيش السُّوريّ أن يَزْحَف جَنوبًا، ويُعيد السَّيطرة على المَعبر الجَنوبيّ مع الأُردن، وفَتحِه أمام التِّجارةِ الدَّوليّة وبِما يُفيد الدَّولَتين، ومِن المُؤكَّد أنّه سيَجِد تَأييدًا من السُّلطات الأُردنيّة في هذا الصَّدد، لأنّ هذهِ الخُطوة تعني ضَخ حواليّ 400 مِليون دولار سَنويًّا في الخَزانةِ الأُردنيّة كرُسومٍ وضَرائِبٍ على حُمولَة الشَّاحِنات العابِرة للحُدود، وهو مَبلغ يُساهِم حَتمًا في تقليص العُجوزات في المِيزانيّة الأُردنيّة، وتَجميد الدَّين الأُردنيّ العام في حُدودِه الحاليّة أي حواليّ 40 مِليار دولار، حَسب آخر المَعلومات شِبه الرَّسميّة.
“رأي اليوم”



عدد المشاهدات:4068( الأحد 01:22:44 2018/06/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2019 - 4:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...