-->
الثلاثاء26/3/2019
ص5:58:5
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنين7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتا5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> لماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراق

قصف الجيش التركي أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق يوم السبت، في تجاهل لاحتجاج بغداد التي قالت إن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك سيادتها وتعرض المدنيين للخطر.

وقد هدد أردوغان هذا العام بشن هجوم بري فيشمال العراق، وأعلن الأسبوع الماضي عن عملية وشيكة تستهدف المقاتلين الأكراد في سوريا.

تعقيبا على ذلك، قال الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، ميخائيل عوض، لـ"سبوتنيك" إن "المؤشرات بغالبها تفيد بأن هناك عملية عسكرية تركية في شرق الفرات، داخل الأراضي السورية، تحسبا لانسحاب الولايات المتحدة من شرق الفرات، وفتح خط للتواصل بين قوات قسد وحكومة دمشق".

وأردف عوض قائلًأ: يبدو أن الرئيس التركي عاجز عن الاشتباك مع جبهة النصرة وحراس الدين وغيرهم من الجماعات الإرهابية في إدلب، ويحاول اشغال مجاميع المسلحين التابعين للأمن التركي، واللذين التزموا باتفاق سوتشي بين الرئيسين الروسي والتركي، مما يؤكد عزم تركيا على القيام بعملية عسكرية شرق الفرات، خلال الفترة الحالية.

من جانبه، قال الباحث السياسي الأردني، هشام الهبيشان، إن الجانب التركي يبحث عن منطقة نفوذ تمتد من شمالي شرق سوريا تحديدا منطقة تل أبيض بمدينة الرقة، وحتى مناطق شمال غرب العراق ومحيط الموصل، بهدف إيجاد ورقة قوة يناور بها لاحقًا، فيما يخص مستقبل العراق وسوريا على طاولة المفاوضات.

وحول تهديد الولايات المتحدة للجماعات المسلحة الحليفة لتركيا في شمال سوريا، أوضح الهبيشان أن "واشنطن لاتمانع أي عملية تركية في شمال شرق سوريا، بشرط الأ تتعدى 7 كيلو متر في عمق الأراضي السورية، وهذه المنطقة لن تؤثر على النفوذ الأمريكية ومصالحه".

متابعا: الأمريكي يريد منطقة نفوذ أيضا في هذه المنطقة، تمتد أيضا من شمال شرق سوريا إلى شمال العراق، أي أجزاء من الرقة، الحسكة، دير الزور حتى بادية الأنبار ومنها لغرب الموصل وصولا إلى كردستان العراق، مما يشكل رأس حربة في الدولة الكردية، لصالح واشنطن.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:994( الاثنين 06:37:58 2018/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...