-->
السبت23/3/2019
ص12:22:16
آخر الأخبار
أمريكا تطلب من“كبار التجار” الاردنيين بـ”مغادرة” السوق السورية !!ردّ لبناني حاسم على هجوم بومبيو غير المسبوق على حزب اللهعمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولانالأردن: الجولان أرض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدوليةبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضنائب وزير الخارجية فيصل مقداد: لا حدود للوسائل التي يمكن استخدامها لاستعادة الجولان المحتلالجعفري: الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي حق لتقرير مصير الجولان السوري المحتلالخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان العربي السوري المحتل وأي اعتراف أو إجراء منها حوله عمل غيرشرعي"أنت التالية".. جاسيندا تتلقى تهديدات بالقتل!رئيس الوزراء الماليزي: الكيان الإسرائيلي قائم على الاحتلالالنشاط الاقتصادي بدرعا… تعاف تدريجي بعد الخلاص من الإرهاب وافتتاح معبر نصيبروسيا .. نجاح إصدار سندات دولية بـ4 مليارات دولارترامب يُهدي «إسرائيل» «بوشاراً» لهدفين اثنين .....د. وفيق إبراهيمعيد المعلم وعيد الأم........بقلم يسرا خليل عباسالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقات جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجيش يكبد المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي خسائر بالأفراد والعتاد رداً على خروقاتها لاتفاق منطقة خفض التصعيدالجيش السوري يسحق 25 إرهابيا صينيا... والكورنيت يطيح بـ 15 آخرين شمال حماةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتالديكلون خطير دون استشارةلينا شاماميان تطلق أغنيتها الجديدة «ياخي أنا سورية» إيقاف المطربة شيرين عن العمل بسبب إساءتها لمصرطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدلماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرروسيا وإيران... تصادم أم تكامل في سوريا؟ .....عباس ضاهرماذا في زيارة بومبيو وإعلان ترامب غير الكلام الانتخابي؟ ....ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> الانسحابات الاميركية من سوريا وأفغانستان.. لماذا في هذا التوقيت؟

هذه المرة في سوريا، وكذا في أفغانستان، اللعبة الأمريكية تمخض عنها قرار الانسحاب المفاجئ. قالت الولايات المتحدة إنها بدأت سحب قوات من سوريا، في حين قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن تبحث سحب كل قواتها منها مع اقترابها من نهاية حملتها المزعومة ضد تنظيم داعش.

وتظهر الولايات الأمريكية نفسها أنها راعية مشروع مكافحة الإرهاب في كل الدول التي تحتلها، وكما احتلتها بذريعة تواجد التنظيمات الإرهابية والمتطرفة من داعش والقاعدة فهي لا ترى مبررا للانسحاب إلا بعد اندحار تلك التنظيمات الإرهابية التي تُرجع أمر دحرها والانتصار عليها لها.

إن السياسة الأمريكية تلعب لعبتها القذرة في مختلف البلدان وعلى شتى الشعوب، سياستها لا تختلف، ودورها المشبوه بل المفضوح ليس بجديد، ففي حين استكمل الحشد الشعبي في العراق تطهير مناطق شاسعة واحتفل بذلك، لم يحلُ الأمر لأمريكا إلا أن تحتفل هي بتصريحات نسبت ذلك الانتصار الذي تحقق على الأرض لها، وتلك اللعبة الآن تلعبها في سوريا وكذلك في أفغانستان تحت مسمى قرار الانسحاب المفاجئ والذي جاء نتيجة فشل متراكم كما هو معلوم لدى الجميع.

أمريكا فشلت في العراق فسحبت قواتها وهذا شيء معروف، والآن تفشل وتكابد الفشل في سوريا وأفغانستان وتتحرج من البقاء أكثر في تلك الدولتين فقررت سحب قواتها، وهذا دليل أن لديها الآن خطة جديدة ولعبة قذرة أخرى لتنفذها في دولة أخرى أو مكان آخر.. أين؟ الأيام القادمة ستكشف ذلك.

تجربة أمريكا في العراق كانت مريرة، وهذه التجربة لم تنجح وفق الإرادة الأمريكية، وما لم ينجح في العراق، لن ينجح في سوريا وأفغانستان، ولدى أمريكا تجربة جديدة تريد تطبيقها في مختلف مناطق سيطرتها وهي الحرب بالوكلاء بدلا من الحرب بجنودها، اليوم أمريكا تعبت وخسرت وتعرت بحربها في بلدان المنطقة وانكشفت حقيقة مشاريعها عندما تدخلت تدخلات مباشرة في تلك البلدان، الآن تريد أن يخوض عنها معاركها غيرها من أدواتها في المنطقة بالوكالة وهي تكون الرأس المدبر والمحرك عن بعد فحسب.

وول استريت جورنال قالت إن إدارة ترامب تبحث سحب عدد كبير يُقدر بـ”14000″ من قواتها في أفغانستان خلال الأسابيع القادمة، ولكن من البديل؟ بلا شك الجماعات المتطرفة أمثال القاعدة وداعش إلى طالبان وجبهة النصرة هي البديل الذي يحل مكان أي انسحاب أمريكي قادم إن تم سواء في سوريا أو أفغانستان، ويتم تمويل الجماعات المتطرفة التي فرختها وصنعتها الإدارة الامريكية عبر وكلائها في المنطقة وعلى رأسها السعودية والإمارات وقطر.

نحن لن نتفاجأ بإعلان الولايات الامريكية عبر الرئيس الأمريكي ترامب أو غيره سحب قواتها من هذه الدولة أو تلك، وفي حال تم أو لم يتم فلن نعتبره إلا هزيمة، لأن مجرد الإعلان بذلك هزيمة في حد ذاته، هزيمة للمشروع الأمريكي وهزيمة للهيمنة الأمريكية وهزيمة للتواجد الأمريكي، وقول سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: “بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من هذه الحملة”. وقول ترامب أيضا: “لقد هزمنا تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك”، مجرد دعاية إعلامية أمريكية مفضوحة تدل على الفشل، سواء تم سحب القوات أو لم يتم، وسواء هزم داعش كليا أو لم يهزم. والنتيجة الواضحة أن أمريكا تعلن عن فشلها في سوريا بعد سبعة أعوام من الحرب المدمرة.

أمريكا في هذا التوقيت تريد إعادة ترتيب أوراقها، وتريد لفت أنظار العالم إليها، وفي جعبتها ما تخبئه لقادم الأيام.. لسان حالها يقول، خطة أمريكا في الشرق الأوسط قد تتغير، لكن سياستها المتغطرسة والطامعة لن تتغير، ويقظة الشعوب في المنطقة العربية كفيلة بالتغلب على كل التحديات والأخطار التي تصنعها المخابرات الأمريكية والاسرائيلية في المنطقة.
ماجد الغيلي – كاتب يمني
المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:1001( الأربعاء 09:35:23 2018/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2019 - 12:18 ص

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

كاريكاتير


وزير الخارجية الامريكي بومبيو: "قد يكون الله أرسل ترامب ليحمي اسرائيل من ايران"!!
 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...