الاثنين21/1/2019
م13:30:16
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةمصدر عسكري يكشف عن معلومات خطيرة ساهمت بإفشال الهجوم الإسرائيلي على سورياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: الحكومة تدرك حجم معاناة المواطنين وتعمل على تحسين الوضع المعيشي وتأمين فرص العمل وتخفيض الأسعارالدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم "اسرائيلي" و يسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق مصدر عسكري روسي لـ"سبوتنيك": الطيران الحربي دمر مقرات لـ"النصرة" جنوبي إدلبلافروف وبيدرسون يؤكدان ضرورة العمل المشترك لحل الأزمة في سورية وفق القرار 2254مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحابالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: بورصة دمشق إلى منطقة الأمان الخضراء«المالية» ترفع الضرائب المفروضة على السيارات العاملة على المازوت بنسب طفيفة!حلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبيإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفإلقاء القبض على عصابة أشرار تتعاطى المخدرات وتمتهن سرقة الدراجات بدمشق والتحقيقات تكشف تورطهم بجريمتي قتلبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!خلافات في ” الائتلاف ” والمالح يستقيل و” يفضح “تمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيالجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلبوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةالإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقية البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!علماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنا"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفركيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها!«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> لهذا السبب تراجعت القوات الأمريكية عن الانسحاب من قاعدة التنف السورية

كشف الخبير العسكري اللبناني، العميد أمين حطيط، عن سر الإبقاء على جزء من القوات الأمريكية في "قاعدة التنف" السورية.

وقال حطيط، في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، إن التخبط يسود المشهد الأمريكي منذ الإعلان الأمريكي عن انسحاب القوات من سوريا، خاصة داخل دوائر صنع القرار، وأن العملية لم تكن واضحة بالشكل الكافي منذ البداية، الأمر الذي شكك في الالتزام بتنفيذها.
وأضاف حطيط أن الإبقاء على القوات الأمريكية في "قاعدة التنف" يرتبط بالعديد من العوامل، أهمها هو الحفاظ على الجماعات الإرهابية والمسلحة وعائلاتهم الموجودة في مخيمات المنطقة، وكذلك وجود المنطقة في مثلث الحدود الأردني العراقي، ما يجعل الولايات المتحدة أمام الالتزام الدولي بشأن الإرهابيين الموجودين بجوار العراق والأردن ، خاصة أنها من جلبتهم إلى تلك المنطقة، كما أن الإدارة الأمريكية ترى أنه حال انسحاب قواتها ستترك الإرهابيين وعائلاتهم عرضة لعمليات الجيش السوري، الذي ترى أنه سيدخل للسيطرة على المنطقة عقب الانسحاب منها.
ويرى حطيط، أن القرار بتأجيل الانسحاب، يتعلق بفترة زمنية لتوفير المناخ الآمن للجماعات الإرهابية والمسلحة هناك، وأن ذلك قد يتم بالإبقاء على القوات لفترة طويلة بالمنطقة.
وتابع الخبير العسكري اللبناني، العميد أمين حطيط، أن التخبط الأمريكي لا يساعد في بناء رؤية واضحة بشأن الانسحاب، إلا أنه قد يبقي على القوات الموجودة في "معسكر الصدقة"، على نهر الفرات ليكون بشكل دائم، وكذلك القاعدة الجوية القريبة من الحسكة، لفترة طويلة.
مخيم الركبان
وفي وقت سابق، كشف مصدر عسكري في سوريا، عن قضية حرق جثث اللاجئين قرب مخيم الركبان، قائلا "وسائل المراقبة لدينا رصدت الكثير من أعمدة الدخان بالقرب من مخيم الركبان، حيث كانت تتواجد مخيمات المسلحين، إنهم يعملون على حرق شيء ما، وهناك اشتباه بأن الحديث يمكن أن يدور حول حرق جثث اللاجئين في مخيم الركبان الذين لقوا حتفهم بسبب الجوع والأمراض، ولم تصلهم أية مساعدة من القافلة الإنسانية الأخيرة".
وتقع في التنف في الجنوب السوري، بالقرب من المثلث الحدودي للعراق والأردن مع سوريا، إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا، ويوجد قرب القاعدة مخيم الركبان، الذي يقيم فيه 70 ألف شخص في ظروف صعبة. وذكرت الخارجية الروسية في أكثر من مناسبة، أن الولايات المتحدة تمنع وصول المساعدات الإنسانية إليها.
مسؤول أمريكي
وكان مسؤول أمريكي رفيع المستوى، قد قال إن الولايات المتحدة قد تبقي على جزء من قواتها في سوريا، خاصة في قاعدة التنف جنوبي البلاد، لكن إدارة الرئيس دونالد ترامب، لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن.
وبحسب ما نقلته قناة "أن بي سي" عن المسؤول، الذي يرافق مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، خلال زيارته لإسرائيل، أنه قال:" ليس لدى الولايات المتحدة أي جدول زمني لسحب قواتها من سوريا".
قرار الانسحاب
كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم 19 ديسمبر/كانون الأول عام 2018، أن بلاده هزمت تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وهذا بفضل وجود قواته هناك.
لاحقا، أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من سوريا، لكن الانتصار على "داعش" لا يعني نهاية وجود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
وأحدث القرار جدلا واسعا، فأعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، استقالته، وتبعه مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، بريت ماكغورك.
خطة الانسحاب
في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الجاري، كشف مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ليس لديها جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، مشيرا إلى أن "واشنطن لا تنوي البقاء إلى أجل غير مسمى في سوريا". بحسب ما ذكرته رويترز.
وقال المسؤول قبل الجولة التي سيقوم بها وزير الخارجية، مايك بومبيو، الأسبوع المقبل "ليس لدينا جدول زمني لانسحاب قواتنا العسكرية من سوريا.
وقال المسؤول "لمجرد التوضيح، نحن لا — لا ننوي وجودا عسكريا لأجل غير مسمى في سوريا، لقد اتخذ الرئيس القرار بأننا سنتمكن من صياغة الخطط للقيام بذلك الآن".
 



عدد المشاهدات:3949( الاثنين 09:42:08 2019/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 1:13 م

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار المزيد ...