-->
الأحد16/6/2019
ص10:50:50
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدوسائل جديدة للسيطرة على كمية السكريات في الأطعمةسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميا"إل جي إلكترونيكس" تُعلن رسمياً بدء بيع تلفاز OLED بدقة 8Kالأول من نوعه في العالمالعلماء يعثرون على المصدر الكوني الأصلي للذهبموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> سالم زهران يكشف مصير القمة الاقتصادية في بيروت
قال مدير مركز الارتكاز الإعلامي، المحلل السياسي سالم زهران، إن هناك عاصفة بانتظار القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع عقدها في بيروت الأيام المقبلة وهي تهب من أكثر من جهة.

وأضاف زهران لـ"سبوتنيك": من جهة أولى إشكالية مشاركة سوريا في القمة وهذه المشاركة محط نقاش غير علني بين وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وسط رغبة الوزير باسيل بأن يكون لبنان سباق في عودة سوريا إلى الجامعة العربية والتي باتت عودتها مؤكدة، بينما الرئيس الحريري يرى بأن يكون لبنان آخر من يكون في ركب عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وأشار زهران إلى أن دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية تشكل عامل ضغط وسط تباين الآراء بين الوزير باسيل وفريقه مدعوماً من كتلة الوفاء للمقاومة "حزب الله" التي عبرت علانية على ضرورة دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية، وبين الرئيس المكلف سعد الحريري مدعوماً من النائب وليد جنبلاط وغيره في اصطفاف يذكر بالمكونين 8 و14 آذار خلال الانقسام السياسي.

ويرى زهران أن القمة معرضة لرياح من جهة دعوة ليبيا لحضور القمة، الخارجية اللبنانية ملزمة وفق القوانين بدعوة كافة الدول الأعضاء في الجامعة غير المعلقة عضويتهم ومن ضمنهم ليبيا، ولبنان يعاني من إشكالية حقيقية مع النظام الليبي السابق والحالي في دعوة ليبيا للقمة بخصوص قضية الإمام المغيب موسى الصدر وبكل صراحة قضية الإمام موسى أمانة حملها الرئيس نبيه بري ووحده هو من يقرر كيف يصون هذه الأمانة وكيف هي السبل والطرق.

وأضاف: وسط المعلومات المتوافرة في بيروت فإن المجلس الإسلامي الأعلى الذي كان يرأسه الإمام المغيب السيد موسى الصدر سيلتئم في الساعات المقبلة وسيتخذ موقفا صارما حول عدم دعوة ليبيا للقمة الاقتصادية وقد يصل الأمر إلى قطع الطرقات منعا لوصول الموفد الليب.

وختم زهران قائلاً: تبدو القمة الاقتصادية في مهب الرياح السورية من جهة والرياح الليبية من جهة ثانية وسط إصرار من دوائر القصر الجمهوري على التحضيرات الكاملة من أجل انعقاد القمة، ولكن مسألة إرجاء القمة مسألة ليست بيد اللبنانيين ولكنها بيد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويبدو أن القاهرة قد بدأت بتلقي اتصالات من أجل تأجيل القمة ونحن بانتظار ماهو آت، الخارجية اللبنانية ودوائر القصر الجمهوري تعمل كما لو أن القمة ستنعقد في موعدها والاتصالات تتكثف إلى القاهرة لإلغاء هذه القمة او تأجيلها بالحد الأدنى.



عدد المشاهدات:2693( الجمعة 08:55:03 2019/01/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 9:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم "زواج السياح".. هذه مفاجأة هولندا لزوارها المزيد ...