-->
السبت23/2/2019
ص12:39:51
آخر الأخبار
بعد 16 عاما من إغلاقه على يد الاحتلال.. الفلسطينيون يفتحون باب الرحمة في المسجد الأقصىالبشير يعلن حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات "ضرب بيده على الطاولة"... الرئيس اللبناني يحسم الجدل بشأن العلاقات مع سورياسياسيون: موقف الرئيس اللبناني يمهد لخطوة كبيرة مع سورياتجمع وطني في القامشلي تأكيداً على وحدة سورية أرضاً وشعباً ودعماً للجيش في محاربة الإرهابسورية تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسطتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياوزير الدفاع الإيراني: مخططات واشنطن هزمت في المنطقةإيران تعلن مفاجأة بشأن القصف الإسرائيلي في سوريا تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعيةمنشأة ستمرخو لإنتاج بذار وثمار الفطر.. دعم المنتج المحلي وتأمينه بنوعية جيدةفنزويلا والسودان والجزائر تتقدّم كساحات أزمات بديلة بدلاً من سورية واليمن وأفغانستانحصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبي الداخلية: لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فقدان طفل في طرطوساحتدام الحرب السورية ضد تمويل الإرهاب... وسطو مسلح على شركة حوالات - فيديو الحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية٤٠٠ معلم ومدرس تدربوا على المناهج الجديدة بريف القنيطرة الجنوبي المحررإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف الحسكةالجيش ينفذ عملية نوعية على تجمعات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي رداً على خروقاتها المتواصلة اتفاق منطقة خفض التصعيدمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالثوم والبصل يكافحان أخطر أنواع السرطانتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"لكسب الشهرة ..مصري يزرع قنبلة وهمية ويبلغ الشرطةقطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"القرار الأميركي ببقاء 200 جندي... لماذا؟ ....ناصر قنديلهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> عن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله

اعتادت تل أبيب تكثيف اعتداءاتها على مواقع الجيش السوري في كلّ مرة يلوح فيها بالأفق انخراط الجيش السوري بعمليات عسكرية أساسية وحاسمة. وكانت حسابات العدو الصهيوني تنطلق دائماً من قناعة أنّ تنفيذ هذه الاعتداءات في هذا التوقيت الذي تمّ اختياره، تضع الجيش السوري أمام خيارين…

الخيار الأول الردّ على الاعتداء «الإسرائيلي» وانتقال المواجهة إلى حرب بين سورية والكيان الصهيوني، سوف يستغلّ الإرهابيون في مناطق تواجدهم انشغال الجيش السوري في هذه الحرب، وحشد قواته الرئيسية لمواجهة أيّ توغل بري صهيوني، أو تعرّض المطارات ومدارجها للتخريب، مما يؤثر على فعالية الجيش السوري وقدراته، وبالتالي استعادة مناطق كانوا قد خسروها، وبالتالي إطالة أمد الحرب وتأخير لحظة تحرير سورية من الوجود الإرهابي.

الخيار الثاني، الاكتفاء بالردّ الدفاعي السلبي، أيّ اقتصار الردّ على التصدي عبر المضادات الجوية للاعتداء وبما يسمح للعدو الصهيوني بالظهور بمظهر الرابح الذي يستثمر هذه الاعتداءات لبعث رسائل متعدّدة بأنه قادر على الاحتفاظ بزمام المبادرة.

هذه الاعتداءات الواسعة تزامنت مع كلّ معركة كبرى خاضها الجيش السوري وحلفاؤه ضدّ الإرهاب، ولا سيما في حلب والمنطقة الشرقية والغوطة.

لكن اليوم لا ينخرط الجيش السوري بمعركة كبرى مثل تلك المعارك، ومع ذلك شنّ العدو «الإسرائيلي» اعتداءاً واسعاً، فما هو تفسير ذلك؟

صحيح أنّ الجيش السوري لا ينخرط الآن في معركة كبرى، ولكنه يواجه الآن وفوراً احتمال اندلاع مواجهة كبرى في ثلاث جبهات رئيسية: الجبهة الأولى، هي إدلبـ حيث سيطرت جبهة النصرة بشكل منفرد على المنطقة، وصعّدت تحرشاتها بالجيش السوري، ومعروف أنّ هذا التنظيم الإرهابي أكثر شراسة، وغير ملتزم وغير مشمول باتفاق التهدئة الموقع بين روسيا وتركيا، وبالتالي يمكن لهذا التنظيم الإرهابي، وبدعم من تركيا، أن يشنّ في أيّ لحظة هجوماً واسعاً على مواقع الجيش السوري، في ثلاث جبهات رئيسية، هي ريف اللاذقية الشمالي وريف حماة الشمالي وريف إدلب الشرقي، وبالتالي فإنّ الجيش السوري مضطر لتعزيز وجوده على جبهة طويلة تمتدّ من تلة العيس في ريف حلب الجنوبي وعلى امتداد الريف الشرقي لمحافظة إدلب مروراً بريف حماة الشمالي وصولاً إلى ريف اللاذقية الشمالي، وهذه جبهة طويلة تحتاج تغطيتها لآلاف الجنود. الجبهة الثانية، هي منطقة منبج، حيث يستعدّ جيش الاحتلال التركي للسيطرة على هذه المنطقة، وبالتالي فإنّ الجيش السوري مضطر لحشد آلاف الجنود على هذه الجبهة آخذاً بعين الاعتبار احتمال مواجهة عسكرية كبرى مع الجيش التركي والميليشيات العميلة له. الجبهة الثالثة، هي جبهة شرق الفرات، حيث يتوقع أن ينسحب منها الجيش الأميركي في أيّ لحظة، وبالتالي فإنّ الجيش السوري بحاجة لحشد آلاف الجنود استعداداً لدخول هذه المنطقة فور انسحاب الأميركيين، لقطع الطريق على عملية توغل للجيش التركي هدّد بها أردوغان أكثر من مرة.

لا شكّ أنّ انشغال الجيش السوري بالجبهات الثلاث هو التوقيت الذي تستغله تل أبيب الآن لتصعيد اعتداءاتها على غرار ما كانت تفعله عندما يكون الجيش السوري منخرطاً في معركة كبرى ضدّ الجماعات الإرهابية.
البناء



عدد المشاهدات:837( الخميس 06:49:06 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2019 - 12:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مؤثر... ماذا فعل كلب صغير مع أمه الجائعة مقالب وطرائف محرجه ... حاول أن لا تضحك شاهد ماذا فعل هذا الشاب عندما التقطت حبيبته باقة العروس شاهد... عملية افتراس لأسد الجبل في ثوان معدودة (فيديو) بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها المزيد ...