-->
الأربعاء20/2/2019
ص3:28:48
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتواشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سوريا معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)إغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> دلالات قول الكرملين إنّ الاتفاقات مع أنقرة لم تنفذ بالكامل ....بقلم حميدي العبدالله

أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف «أنّ اتفاقاتنا مع أنقرة بخصوص إدلب لم تنفذ بالكامل من قبل تركيا» مضيفاً «أنّ الوضع هناك لا يزال يثير قلق موسكو ودمشق».

هذه العبارة المقتضبة تنطوي على ثلاث دلالات، الدلالة الأولى واضحة جداً أنّ تركيا لم تستطع الوفاء بتعهّداتها التي وقع عليها وزير الدفاع التركي على هامش القمة التي جمعت الرئيسين الروسي والتركي، ولا سيما لجهة أولاً الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الاتفاق الذي كان يفترض أن يستكمل قبل نهاية عام 2018، وثانياً لجهة إقامة المنطقة المنزوعة السلاح، إنْ لجهة سحب السلاح الثقيل منها، أو لجهة خلوّها من التشكيلات المصنّفة إرهابية، أو المرتبطة بتنظيم القاعدة من ميليشيا أنصار الدين و«الجيش الإسلامي» التركستاني وغيرها من التشكيلات الأخرى التي هي امتداد لتنظيم القاعدة، وثالثاً محاربة التنظيمات الإرهابية في كلّ محافظة إدلب وليس التعاون معها، ليس فقط في المنطقة المنزوعة السلاح وبل بكامل المحافظة ومحيطها، وهو الأمر الذي شدّدت عليه كلّ تصريحات المسؤولين الروس على امتداد الفترة الماضية، أيّ أنّ التنظيمات الإرهابية غير مشمولة بالاتفاقات التي تمّ التوصل إليها.

الدلالة الثانية، تكمن في تعبير لم «تطبّق بالكامل» واضح أنّ هذه العبارة جرى تضمينها موقف الرئاسة الروسية لإبقاء علاقة ما مع تركيا وعدم تحميلها كامل المسؤولية عن فشل الوفاء بالتزاماتها. إذ من المعروف أنه لم ينفذ على الإطلاق أيّ بند من بنود اتفاق سوتشي، والمسألة ليس فقط عدم تطبيقها بالكامل، وموسكو تعلم أنّ الاتفاقات لم تنفذ بالكامل، بل إنّ العكس هو الذي حصل، فبدلاً من سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح تمّ تعزيزه من قبل جبهة النصرة، ومن قبل الميليشيات المرتبطة بتركيا قبل سيطرة النصرة على إدلب ومحيطها، وبدلاً من سحب الإرهابيين من المنطقة تعزّز وجودهم، وبدلاً من فتح الطرق الدولية استولت النصرة على هذه الطرق، إذن الاتفاقات بكاملها لم تنفذ وموسكو تعلم ذلك علم اليقين، ومع ذلك ضمنت موقفها المعلن عبارة «عدم تنفيذ الاتفاقات بالكامل» لتوحي وكأنّ هناك عناصر في الاتفاق تمّ تطبيقها وهذا لم يحصل، ولكن روسيا أرادت من خلال هذه العبارة عدم القطيعة مع تركيا.

الدلالة الثالثة، تحملها الفقرة الأخيرة التي تؤكد أنّ «عدم التطبيق الكامل يثير قلق موسكو ودمشق، أيّ أنّ سورية وروسيا لا يمكنهما الوقوف مكتوفتي اليدين إزاء هذا الواقع، وبالتالي الأرجح أنّ هذا ما سيعني إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير إدلب، أو على الأقل فرض الاتفاق كاملاً.
البناء



عدد المشاهدات:658( الخميس 07:34:17 2019/01/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 3:25 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...