-->
السبت23/2/2019
ص12:43:3
آخر الأخبار
بعد 16 عاما من إغلاقه على يد الاحتلال.. الفلسطينيون يفتحون باب الرحمة في المسجد الأقصىالبشير يعلن حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات "ضرب بيده على الطاولة"... الرئيس اللبناني يحسم الجدل بشأن العلاقات مع سورياسياسيون: موقف الرئيس اللبناني يمهد لخطوة كبيرة مع سورياتجمع وطني في القامشلي تأكيداً على وحدة سورية أرضاً وشعباً ودعماً للجيش في محاربة الإرهابسورية تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسطتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياوزير الدفاع الإيراني: مخططات واشنطن هزمت في المنطقةإيران تعلن مفاجأة بشأن القصف الإسرائيلي في سوريا تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعيةمنشأة ستمرخو لإنتاج بذار وثمار الفطر.. دعم المنتج المحلي وتأمينه بنوعية جيدةفنزويلا والسودان والجزائر تتقدّم كساحات أزمات بديلة بدلاً من سورية واليمن وأفغانستانحصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبي الداخلية: لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فقدان طفل في طرطوساحتدام الحرب السورية ضد تمويل الإرهاب... وسطو مسلح على شركة حوالات - فيديو الحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية٤٠٠ معلم ومدرس تدربوا على المناهج الجديدة بريف القنيطرة الجنوبي المحررإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف الحسكةالجيش ينفذ عملية نوعية على تجمعات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي رداً على خروقاتها المتواصلة اتفاق منطقة خفض التصعيدمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالثوم والبصل يكافحان أخطر أنواع السرطانتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"لكسب الشهرة ..مصري يزرع قنبلة وهمية ويبلغ الشرطةقطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"القرار الأميركي ببقاء 200 جندي... لماذا؟ ....ناصر قنديلهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> المعارضة الوطنية الحقيقية : ثلاثية الأبعاد ....بقلم د . بهجت سليمان

1▪ المعارضة الحقيقية ، تكون : ضدّ الفساد ، وضدّ الاستبداد ، وضدّ التّبعيّة ..
2▪ المعارضة ضدّ الفساد ، مُعارَضة شريفة ومشروعة ، طالما هي تستظلّ بِ سقفِ الوطن ، وتحرص على محاربة الفساد ، لِأنّٰها حريصة ٌ على الوطن و " قَلْبُها عليه " ..
ولا تتشدّق بالحديث عن الفساد ، لكي تجعل من حديثِها هذا ، سُلَّماً يتسلَّقُ عليه أعداءُ الوطن .
3▪ والمعارضة ضدّ الاستبداد ، تكون صادقة ً وصحيحة ً ، عندما تنطلق من منطلقٍ وطنيٍ صادِقٍ وصحيح ، تبدأ بِرَفْضِ الاستبدادِ الخارجي الذي يريدُ تحويلَ الشعوب النّامية إلى عَبيدٍ وأقْنانٍ لِ دول الاستعمار الأمريكي والأوربّي ، وجَعْلِها تابِعة ً لِ " دولة شعب الله المختار !!! " الاسرائيليّة الصهيونية اليهودية ، أوَ لبعضِ عشوائيّاتِ المحميّات الكازيّة والغازيّة . .
وحينذٍ يَحِقُّ لِ مٓنْ يريد أنْ يقف ضدّ الاستبداد الدّاخلي ، أنْ يقف فعلا ً ضِدَّه ، بالشّكل الذي يراه مناسِباً .
4▪ وأمّا الوقوف ضدّ التّبعيّة ، فهذا مَرْهونٌ - على ما يبدو - بالقوى الوطنية والقومية والعلمانية واليسارية ...
وأمّا باقي الأعراب التابعين الخانعين المُسْتكينين المُذْعِنين وأذنابِهِم ، فهؤلاء يستمدّون " مشروعيّتهم " ووجودهم وسُلْطانهم وهَيَلمانهم ، من هذه التّبعيّة .
5▪ و " المعارَضات " التي تتحلّى بهذه الصّفات الثلاث ، هي وحدها " معارٓضة وطنيّة " ..
6▪ وأمّا تلك التي يرتبط مصيرُها بالخارج المُعادي لِشعبِها ووٓطنِها ، وتعمل على خدمته ..
أو تلك الفئات التي تتناغم معه في تهديد الوطن وتمزيق بنيته الإجتماعية ..فهي " مُعارِضة للوطن " ..
مهما رفعت عقيرتها و مهما ادّعت الوطنية والحرص ، زوراً وبهتاناً..
ومهما تحدثت عن داء الفساد وداء الإستبداد .. تبقى مجرد بيادق مسمومة وأحصنة طروادة ملغومة ..
طالما أنها لا تقف ، قولاً وعملاً ، ضد التبعية لأعداء الوطن والشعب.

 



عدد المشاهدات:922( الجمعة 12:54:12 2019/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2019 - 12:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مؤثر... ماذا فعل كلب صغير مع أمه الجائعة مقالب وطرائف محرجه ... حاول أن لا تضحك شاهد ماذا فعل هذا الشاب عندما التقطت حبيبته باقة العروس شاهد... عملية افتراس لأسد الجبل في ثوان معدودة (فيديو) بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها المزيد ...