-->
الخميس23/5/2019
م14:59:5
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانموسكو: واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشأن تحضير الإرهابيين لهجمات كيميائية في سوريةالحرس الثوري: السفن الحربية الأمريكية بالمنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيرانيمعرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"واشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلاستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرمانا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> هل يبدأ الجيش السوري عملية في إدلب؟ ......بقلم حميدي البعدالله

تزايدت الاعتداءات التي تشنّها الجماعات الإرهابية على مواقع الجيش السوري من مواقعها في المنطقة المنزوعة السلاح افتراضياً التي كان ينبغي إقامتها بموجب الاتفاق الروسي – التركي، وكان أعنف هذه الاعتداءات الهجوم الذي استهدف مواقع الجيش السوري

 على امتداد محور المصاصنة بريف حماة الشمالي حيث استخدمت الجماعات الإرهابية أنواعاً متعدّدة من الأسلحة بعد تمهيد ناري على نقاط المداخن الحيصة – خربة معرين مستغلةً الظرف الجوي السيّئ والعاصفة المطرية.


لكن هذا الاعتداء الجديد لا يتميّز فقط بكونه الأكبر ولكن يتميّز في توقيته. فقد جاء هذا الاعتداء الاستفزازي الواسع متزامناً مع تصريحات أدلى بها رئيس الأركان التركي وتحدث فيها عن أنّ القوات التركية جاهزة للهجوم على منبج ومنطقة شرق الفرات، وإنها تنتظر صدور الأوامر لها من الرئيس التركي الذي كان قد أكد قبل ذلك بساعات اقتراب موعد شنّ عملية عسكرية شرق الفرات.

تزامن الهجوم على مواقع الجيش السوري والتصريحات التركية عن قرب شنّ هجوم على منطقة شرق الفرات، مع اقتراب ميليشيات «قسد» المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي من السيطرة على آخر جيب تحتله داعش في بلدة الباغوز.

تزامن هذه الأحداث يوضح الهدف الحقيقي من تصاعد الاعتداءات من قبل إرهابيّي إدلب على مواقع الجيش السوري.

واضح أنّ هذا التصعيد هدفه بالدرجة الأولى دفع الجيش السوري للبدء بمعركة إدلب، ومعروف أنّ الظفر في هذه المعركة يتطلب حشد القوة الأساسية من الجيش السوري، أولاً نظراً لطول الجبهة التي تمتدّ بشكل شبه دائري من ريف اللاذقية الشمالي مروراً بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي انتهاءً بريف حلب الغربي والشمالي الغربي.

بديهي القول إنّ طول وامتداد هذه الجبهة الذي يبلغ مئات الكيلومترات، وأيضاً الحشد الكبير للإرهابيين في هذه المنطقة والدعم غير المحدود الذي لا تزال تقدّمه تركيا لهؤلاء الإرهابيين يعني أنّ المعركة في إدلب ستكون شرسة وقاسية وربما تمتدّ لأسابيع وتتطلب حشد آلاف الجنود.

يبدو أنّ الرئيس التركي أوعز لإرهابيّي إدلب لتصعيد الاعتداءات لدفع الجيش السوري لبدء معركة تحرير إدلب ليتفرّغ الجيش التركي للهجوم على منبج ومنطقة شرق الفرات، من دون أن تكون لدى الجيش السوري القوة الكافية للعمل على تغطية معركة إدلب ومواجهة هجوم الجيش التركي والميليشيات العميلة لـه على منطقة شرق الفرات، محاولاً تكرار سيناريو غزو عفرين وجرابلس – الباب.

هذه التطورات قد تدفع الجيش السوري إلى مواصلة اعتماد سياسة ضبط النفس بضعة أيام وربما أسابيع أخرى لقطع الطريق على مخطط أردوغان، وبدء معركة تحرير إدلب في وقت تكون فيه سورية وحلفاؤها قد أعدّوا العدة لمواجهة كلّ الاحتمالات بما في ذلك العمل العسكري على جبهة إدلب ومواجهة احتمال غزو تركي لمنطقة شرق الفرات أو منبج.

البناء



عدد المشاهدات:1672( الثلاثاء 06:23:36 2019/03/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 11:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...