-->
الأحد26/5/2019
م21:59:3
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلب مركز شرطة المعضمية بريف دمشق يلقي القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية ليلآوفاة ثلاثة أشخاص في حادث سير على أوتستراد دمشق حمصالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالصواريخ على مدينتي محردة والسقيلبية في ريف حماة الشماليمقتل أحد المسؤولين "الشرعيين" في "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) الملقب "المعتصم المدني"وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> خذوا أسرارهم من أشعارهم

هناك مقولة ثبتت صحتها حول العالم، وعبر التاريخ وهي: الأغاني الشعبية تفصح عمّا في الصدور، فالأغنية الشعبية التركية «سنعود إلى حلب لنتذوق بقلاوتها اللذيذة» تفصح عما في صدور أركان النظام التركي، والذي ينفذه أردوغان راعي الإرهاب، والوكيل الأول لجماعة «الإخوان المسلمين».

بالأمس وقف أردوغان في مدينة «سيرت» شرق تركيا ليعيد القصيدة التي سجن بسببها قبل 22 سنة.

تقول القصيدة: «المساجد ثكناتنا، وقببنا خوذاتنا، والمآذن حرابنا، والمصلون جنودنا، وهذا الجيش المقدس يحرس ديننا».
هذا الكلام قاد أردوغان عام 1997 للسجن لمدة أربعة أشهر، كما أنه منـع من العمل في الوظائف الحكومية، ومنها الترشح للانتخابات العامة، لاتهـامه بالتحريض والكراهية.
اليوم «أردوغان» المحرض والذي أصبح رئيساً يعود بعد تلك السنين وينشد أبيات الشعر ذاتها، ومن المكان نفسه خلال لقاء أمام حشد انتخابي لمؤيدي حزبه، حزب «العدالة والتنمية» الحاكم.
وفي استكمال أبيات القصيدة ذاتها التي تقول: «لا يمكن لشيء أن يجعلنا نتراجع، ولو فتحت السموات والأرض وفتح علينا الطوفان والجبال المحترقة، أجدادنا الذين نفخر بإيمانهم لم يركعوا يوماً أمام الأمور التي تجعل الإنسان يرتجف، أبواب الانتصارات وطاب الأناضول من ملاذ كرد وحتى شناق قلعة، حتى قلعة الإيمان التي لا يمكن هدمها، الشيء الذي جعل أجدادنا يرفلون من انتصار إلى انتصار هو وحدة العقيدة التي نعيشها».
هذا هو أردوغان الذي يعيد ويكرر «القصيدة» نفسها، فقد فعل الأمر نفسه في عامي 2013 و2015 ويكرره اليوم في 2019.
طموح «السلطان» هو نفسه، ومنذ 2011 وسياسات أردوغان ضد سورية واضحة وضوح الشمس، رعاية الإرهاب وتمكينه بالمال والسلاح، وما يعيده عبر هذا الشعر هو تأكيد جدول أعماله العثماني للسيطرة على الأرض وتمكين أذنابه من «الإخوان» بعد فشل مشروعهم وهزيمته، وليس أدل على هذا، أكثر من المحاولات اليائسة «لإخوان الشياطين» وتهليلها لأحلام أردوغان، بإنشاء «منطقة آمنة» في شمال سورية، ما يؤكد حجم التواطؤ بين الجانبين.
لكن ما فات أردوغان وهؤلاء العملاء أنهم أجراء صغار، أو كما يقول الكاتب التركي عزيز نيسين في رواية «زوبك»: يمشي في ظل العربة فيظن ظل العربة ظله!.

شوكت أبو فخر



عدد المشاهدات:1130( الثلاثاء 14:27:20 2019/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 9:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...